دليل المدونين المصريين: المقـــالات - حزب الفيس بوك و الحزب اللى ميتسماش
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  شفيق السعيد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    حزب الفيس بوك و الحزب اللى ميتسماش
    دكتور مهندس جمال الشربينى
      راسل الكاتب

    حزب جديد إفتراضى أسمه حزب الفيس بوك يناطح أكبر وأرسخ وأعقد حزبا فى التاريخ الحديث...حزبا يستحق أسم السوبر مان.....أقصد السوبر حزب
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?889

    &nbsp;

    &laquo;حزب الـ &laquo;فيس بوك&nbsp;

    &nbsp;بقلم &nbsp;حمدي رزق &nbsp;&nbsp; ١٤/٤/٢٠٠٨

    ما الفارق بين حزب الـ &laquo;فيس بوك&raquo; والحزب الوطني؟ سؤال خبيث يفضي إلي إجابة خبيثة، كما يقولون &laquo;إيش جاب لجاب&raquo;، حزب الـ &laquo;فيس بوك&raquo; حزب إلكتروني، افتراضي، وهمي، تنفخه يطير في الهوا شاشي وإنت متدراشي، أما الحزب الوطني حزب واقعي من الواقعية التي كان يتغني بها الراحل صلاح أبوسيف، الأخير ومن قبره أعلن براءته من رائعة الحزب الواقعية الأخيرة &laquo;بلدنا بتتقدم بينا&raquo;.

    أولاً: حزب الـ &laquo;فيس بوك&raquo; حزب شامورت، حزب عيالي وعيالك، أسنانه لبنية، شفايفه حمراء، لبن الرضاع علي شفتيه، لكن الحزب الوطني حزب عجوز، قارش، نابه أزرق، عمره في البطاقة ثلاثين عاما بالتمام والكمال، وجاء في الأثر أنه من نسل المرحوم مصطفي كامل صديق الدولة العلية، الحزب الوطني الجديد ليس له صديق أو صديقة من الأحزاب الصديقة حتي علية نفسها.

    ثانياً: حزب الـ &laquo;فيس&raquo; حزب اللاب توب، كل فيساوي شايل لاب توب علي أكتافه ونازل نفسنة وحسبنة علي الحزب الوطني وحكومة الحزب الوطني والبلد اللي منها الحزب الوطني،

    ولما يزهقوا من الحسبنة، يعملوا إضراب ويوجعوا دماغنا، ولكن الوطنيين من أعضاء الحزب الوطني كل منهم شايل هموم الوطن علي أكتافه وسارح بها علي الفضائيات، قيادي في الحزب الوطني كان في الأصل (شيوعي) طلع عليBBC طلعة سودة، فكرني بمحمد أبوسويلم في فيلم الأرض &laquo;كنا رجاله ووقفنا وقفة رجاله&raquo;... في المحلة طبعا.

    ثالثاً: حزب الـ &laquo;فيس بوك&raquo; اللي طالعين بيه السما حزب بلا تشكيلات قاعدية، ولا أمانات رئيسية ولا أمانات فرعية ولا لجان تخصصية، حزب معلق بين السماء والأرض، لا يعتقد في الديمقراطية، لم يجر انتخابات قاعدية أو واقفية، ولا يملك برامج رئاسية.

    رابعاً: الفيساوية تعبير عن حزب شفهي، الوطنيون ـ نسبة إلي الحزب الوطني ـ يتعاملون بالورق، أحيانا لغة الخطاب تكون بتبادل الأوراق التعارفية كاليابانيين، كل عضو يحمل كروتا يتبادلها سريعاً مع الآخر، مثلا ورقة مكتوب عليها &laquo;صباح سعيد&raquo; يرد عليه بورقة &laquo;وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته&raquo; الحزب يتسع لتعددية تحيات الصباح.

    رابعاً: الفيسيون لم يخترعوا العجلة، البلد عرف الإضرابات والمظاهرات في يناير ١٩٧٧ وما تلاها، الوطنيون اخترعوا عجلة الاستقرار منذ ٣٠ عاماً، حزب فيفي أقصد حزب الـ &laquo;فيس&raquo;، ليس لديه أمانة سياسات تؤطر أعماله ورؤاه وأفكاره وهدفه ومبتغاه، تخيل أن حزب الـ &laquo;فيس&raquo; لو كانت فيه أمانة سياسات كانت حياتي اتغيرت.

    خامساً: حزب الـ &laquo;فيس بوك&raquo; ليس فيه أمانة تنظيم، حزب غير منظم، ليس فيه أحمد عز، يعز عليهم أن يجدوا لعز شبيها، حاولوا وفشلوا، مسابقة شبيه أحمد عز لم تحقق نجاحاً يذكر علي الـ &laquo;فيس بوك&raquo;، نسخة واحدة أصلية.

    سادساً: نشطاء الـ &laquo;فيس&raquo; عبثيون يضيعون أعمارهم هباء، لا يتاجرون في الحديد، ولا يعبئون الفياجرا في براميل بودرة السيراميك، يعبئون المواقع بالمعلومات والكليبات، خليها تنفعكم.

    سابعاً: حزب الـ &laquo;فيس&raquo; أكبر تجمع للشباب المصري الواعد، الحزب الوطني أكبر تجمع للمصالح عرفته مصر الحديثة، المصلحجية يجتمعون، رجال مال وأعمال، ومقاولات وأصحاب مكاتب استشارية وتوكيلات أجنبية، وما تبقي من تجار الأرُنص والكامب،

    ومافيا أراضي الدولة، ومن كانوا أساتذة جامعة، وأباطرة الرياضة، والانكشارية الصحفية التي تربت علي عض المعارضين والمستقلين، هذا لا ينفي نفراً محترماً منثوراً للتحلية علي وش انجر الـ &laquo;فيس بوك&raquo;.

    تعليق الكاتب:

    هل ممكن أن يتحول هذا الحزب الإفتراضى إلى&nbsp;حزب حقيقى حى يرزق....حزبا يكون اللبنة الحقيقية لمستقبل أفضل لمصر خالى من كل عواجيز الفرح الموجودين على ساحة السياسة و الحكم فى مصر؟؟؟؟!!!



    نشــرها [دكتور مهندس جمال الشربينى] بتــاريخ: [2008/04/15]

    إجمالي القــراءات: [202] حـتى تــاريخ [2017/11/19]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: حزب الفيس بوك و الحزب اللى ميتسماش
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]