دليل المدونين المصريين: المقـــالات - النظام يتوعد المضربين والمتظاهرين
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    النظام يتوعد المضربين والمتظاهرين
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    حدثتمونا عن الإضراب وعن جزاء المحرضين على الإضراب، وصَمَتُم (...) ولم تحدثونا عن جزاء سارق قوت الشعب وقاتله، لم تخبرونا عن جزاء من يفرط في سيادة الدولة ويفتحها على مصراعيها للأعداء والصهاينة. أخبرني بربك يا رجل القانون هل أنت مرتاح الضمير وأنت تصرح بهذا؟
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?866
    النظام يتوعد المضربين والمتظاهرين

    نشرت صحيفة مبارك (الأهرام) في يوم السبت الموافق 5/ 6/ 2008 أن &quot;عقوبة الحبس تواجه المحرضين علي الإضراب ومن يشاركون فيه بالامتناع عن أداء عملهم&rlm;،&rlm; حيث تنص المادة &rlm;124&rlm; من قانون العقوبات علي معاقبة كل من امتنع عمدا عن تأدية واجب من واجبات وظيفته بالحبس مدة لا تقل عن&rlm;3&rlm; أشهر ولا تجاوز عاما&rlm;،&rlm; ويضاعف الحد الأقصي للعقوبة إذا كان ترك العمل من شأنه أن يعرض حياة المواطنين أو أمنهم للخطر،&rlm; كما ينص القانون علي عقاب كل من اشترك بطريق التحريض علي الإضراب بضعف العقوبة السابقة&quot;&rlm;.&rlm;

    ولم يقل لنا رجل القانون صاحب التصريح ما جزاء من يقتل شعبه بحرمانه من الحد الأدنى من الغذاء، وإصابته بالسرطان عن طريق أغذية مسرطنة، وحرمانه من العلاج المجاني؟ لم يقل لنا &quot;القانونجي&quot; ما جزاء من ينهب ثروة البسطاء، ويسرق تأميناتهم؟ لم يقل لنا رجل القانون ما جزاء من يبيع أرض الوطن للصهاينة وللأسرة السعودية المالكة؟، لم يقل لنا &quot;القانونجي&quot; ما جزاء من يدعم الكيان الصهيوني ويصدر الغاز لهم بأسعار زهيدة لا تتناسب مع أسعار سنة 1970، لم يقل القانونجي ما جزاء من يزور الانتخابات وما جزاء من يلقي القبض على قوى سياسية أرادت أن تمارس حقها الدستوري في انتخابات حرة ونزيهة؟ فكان جزاء أيمن نور الاعتقال (السجن) في تهمة ملفقة، واعتقال المئات من جماعة الإخوان المسلمين، لم يقل لنا القانونجي ما جزاء من يبيع القطاع العام ويدع الدولة بورا خرابا؟ كل ما ذكره يتعلق بالإضراب ونسي أن الإضراب حق من حقوق الإنسان ومصر وقعت على المواثيق الدولية وحقوق الإنسان وحق العامل في الإضراب، لم يقل لنا كيف يعيش مبارك وأنجاله وكيف بعيش المواطن البسيط وأنجاله؟، لم يقل لنا القانونجي ما جزاء من يحتكر السلع الاستراتيجية وكيف يواجه المواطن أزمة المأكل والمسكن؟ أليس من حق المواطن ان يأكل وأن يستر نفسه في مسكن؟!.

    المشكلة ليست في وضاعة النظام، المشكلة في العلماء الذين يجيدون تبرير وتزين سوءات النظام. أقول لهم عيب اختشوا، هل صحيح اللى اختشوا&nbsp; ماتوا؟!. عندما يموت الضمير فكل شيء جاهز للتبرير.

    يوم 6 أبريل 2008، لم يعد أمامنا فيه إلا الإضراب والنزول إلى الشوارع بأعداد غفيرة وكثيرة، ولتكن سجون مبارك هي المأوى البديل للمتظاهرين. إنها فرصة أن تمتلئ السجون عن أخرها بالمعتقلين الأبرياء حتى يستريح ضمير ترزية القوانين، ويكون العالم شاهد على أبشع اعتقال في التاريخ. حدثتمونا عن الإضراب وعن جزاء المحرضين على الإضراب، وصَمَتُم (...) ولم تحدثونا عن جزاء سارق قوت الشعب وقاتله، لم تخبرونا عن جزاء من يفرط في سيادة الدولة ويفتحها على مصراعيها للأعداء والصهاينة. أخبرني بربك يا رجل القانون هل أنت مرتاح الضمير وأنت تصرح بهذا؟، ولماذا غفلت عن الأسباب التي دعت الشعب للإضراب والتظاهر؟ وهل هناك عمل بالدولة يعطله الإضراب، أم أن النظام جعل الناس في حالة إضراب دائم ولكن بطريقته. الشعب لا يضرب، النظام هو الذي يحرض على الإضراب وهو الذي يمنع الشعب من العمل ببيع المصانع وغلقها، النظام الحاكم الخائن (نظام مبارك) هو الذي يستحق العقوبة المضاعفة التي ذكرتموها. حاسبوا وحاكموا النظام يا رجال القانون قبل أن تحاسبوا وتحاكموا الشعب، ومن أُتخم معدته شهى الأكل ولذيذ الشراب، وامتلأت جيوبه ذهبا عليه أن يتذكر البطون الخاوية والجيوب الفارغة، والأطفال الهائمة على الطرقات.. أطفال الشوارع. لو هناك عدالة حقيقية لاقتصت من أهل الحكم بقطع رقابهم وتعليقها فوق بوابات القطاع العام جزاء وفاقا. نحن جاهزون وفي انتظار رنين الهاتف وسنكون طرفكم فلا تكلفوا أنفسكم عناء البحث والتتبع، السجن أرحم من إراقة الدماء. وغدا لنا وإنا إنشاء الله منتصرون.

    موعدنا الأحد 6 أبريل في ميدان التحرير، وفي بقية الأماكن الأخرى المحددة.

    يحيى القزاز

    5/ 4/ 2008
    &nbsp;


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/04/05]

    إجمالي القــراءات: [207] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: النظام يتوعد المضربين والمتظاهرين
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]