دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الحل الوحيد ..عزل مبارك واستلام مجلس وطنى انتقالى للحكم
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الحل الوحيد ..عزل مبارك واستلام مجلس وطنى انتقالى للحكم
    مجدى أحمد حسين
      راسل الكاتب

    نحن نريد الآن انقاذ مصر بأقل تكلفة ، ولانريد الدخول فى مصادمات ، وأمامنا عمل كبير لإعادة بناء البلد الذى تم تدمير كل ركن من أركانه وتبديد كل مقوم من مقوماته . ولذلك فإننا نقترح ( منهج اذهبوا فأنتم الطلقاء ) ولكن مع إعادة أموال مصر من بنوك الخارج
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?864
    الحل الوحيد ..عزل مبارك  واستلام مجلس وطنى انتقالى للحكم

    الآن حصحص الحق .

    وصلت البلاد إلى طريق مسدود وبكل المقاييس والمعايير ، وصلنا إلى حالة الأزمة الشاملة المستحكمة التى يراها الجميع ويعانى منها ويقر بها. ولذلك فإن طرح أى حلول جزئية هو نوع من الوهم والخداع والسراب ، من أبرز ذلك اقتراح رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه ، فهذا الحل غير واقعى ، ويمكن أن يؤدى إلى حالة مرعبة من غلاء الأسعار ، لأن أساس المشكلة هو تراجع الطاقة الانتاجية للبلاد بصورة خطيرة ، والاعتماد شبه الكلى على الاستيراد ، وبالتالى فإن طبع النقود وتوزيعها لن يزيد الأمر إلا غلاء وسيتحول إلى كارثة أكبر .

    لقد خرب حكم مبارك البلاد بالمعنى الحرفى للكلمة ، ودخلت البلاد فى حالة من المجاعة غير المبررة على الإطلاق . فنحن تركنا الحروب منذ 34 عاما !! ولم تضربنا زلازل ولا براكين ولاتسونامى ولا جفاف ولا أى كوارث طبيعية ، كما أننا بلد غير محاصر من القوى العالمية المهيمنة بقيادة الولايات المتحدة والصهيونية ، كالعراق أو فلسطين . نظامنا مرضى عنه فى الأوساط الدولية الاوروبية والامريكية والبنك الدولى وصندوق النقد الدولى . ولاتتعرض البلاد لأى نوع من العقوبات من الأمم المتحدة أو الولايات المتحدة ( كإيران أو السودان ). كما دخلت البلاد مئات من المليارات من الدولارات على مدار هذه السنوات ال 34 ( أى منذ 1974 حتى 2008). فلماذا تصل البلاد إلى حالة من المجاعة ؟! ..

    باختصار .. البلد هيمنت عليه أسرة واحدة هى أسرة مبارك وامتصت منه كل السلطات السياسية والثروات ، ومعها مجموعة ضيقة من المنتفعين وتجار الوطن واللصوص المحترفين ، ولذلك جف الزرع والضرع وخربت بيوت المصريين.

    وعندما يقرر مبارك المترنح – بعد خراب مالطة – أن تنزل القوات المسلحة لحل مشكلة الخبز ( وكنا نظن أنها شكلت من أجل  الذود عن حياض الوطن وليس لتوزيع الأرغفة ) فمن ينزل للزيت ؟ ومن ينزل للسكر ؟ ومن ينزل للبطالة ؟ ومن ينزل للعنوسة ؟ ومن ينزل للعطش ؟ ومن ينزل للدفاع عن القطاع العام ؟

    كفى عبثا ، احزم حقائبك أنت والسيدة سوزان والشابان علاء وجمال .. ولكننا نطالب المطارات بعدم السماح لهم بالسفر ، إلا بعد ضمان تحويل كل الأموال التى أودعوها فى بنوك الخارج ، وان يعلموا أنهم سيظلون تحت طائلة القانون الدولى ( بشكل سياسى وعبر الانتربول ) اذا أخفوا جزءا من هذه الأموال وتم اكتشافها فيما بعد.

    اقترح عدم تحويل هؤلاء للمحاكمة رغم الجرائم التى ارتكبوها فى حق الوطن والمواطن ، نحن نريد الآن انقاذ مصر بأقل تكلفة ، ولانريد الدخول فى مصادمات ، وأمامنا عمل كبير لإعادة بناء البلد الذى تم تدمير كل ركن من أركانه وتبديد كل مقوم من مقوماته . ولذلك فإننا نقترح ( منهج اذهبوا فأنتم الطلقاء ) ولكن مع إعادة أموال مصر من بنوك الخارج التى يقدرها بعض الخبراء ب200 إلى 300 مليار دولار ، فهذا حق الوطن ولايسقط بالتقادم.

    وهذا الحل السلمى اليسير قد لايكون متاحا إن تأخرت عائلة مبارك فى اتخاذ القرار فى الوقت المناسب .

    والبديل لحكم مبارك .. جاهز وهو يعتمد أساسا على القوى الشعبية والوطنية المخلصة التى عارضته ودفعت تضحيات فى سبيل ذلك كما أنها تنطوى على نخبة ممتازة من مثقفى ومناضلى الأمة التى يمكن أن تشكل مجلسا وطنيا انتقاليا يتكون من مندوب واحد عن كل من : الاخوان المسلمون – حزب العمل – حزب الكرامة – حزب الاشتراكيين الثوريين – حركة كفاية – حركة عمال المحلة ( كممثل لكل عمال مصر) – حركة أساتذة الجامعات – حركة موظفى الضرائب العقارية( كممثل لموظفى مصر) -  مندوب عن الحركة الفلاحية. كما نقترح ضم ممثل للمؤسسة العسكرية وممثل للكنيسة الارثوزكسية يحدده البابا شنودة .

    وهذا المجلس الوطنى الانتقالى يمكن أن يدير البلد لمدة عام على الأكثر ، يعيد ترتيب الأمور ويعد لانتخابات حرة حقيقية  على كل المستويات الرئاسية والبرلمانية والرئاسية حيث تجرى المنافسة على أساس البرامج السياسية وأن يتعاهد الجميع فى ميثاق شرف معلن على حرية الانتخابات وضرورة تداول السلطة . وتحديد مهلة زمنية بعد ذلك لانتخاب جمعية تأسيسية تصيغ دستور جديد للبلاد .

    وليس بالضرورة أن تتحقق كل هذه الأهداف الوطنية الكبرى يوم 6 إبريل ولكن من المؤكد وفقا لكل المؤشرات والتباشير أن يوم 6 إبريل يقربنا جدا من هذا اليوم وأنه علامة فارقة على انتفاضة بدأت بالفعل على مدار العام الماضى فى مختلف الاضرابات والاعتصامات والمظاهرات الجماهيرية .

    يا أيها الشعب المصرى العظيم ( لاتخف إنك أنت الأعلى ) طه 68

    أنت صاحب البلد وصاحب السيادة مصدر السلطات وخليفة الله فى الأرض فاضرب إنك أنت الأعلى ولاتخف . اضرب بقوة الايمان والصلابة والوحدة والتضامن بعمل سلمى آخاذ حضارى لايخدش لوح زجاج واحد . اضرب بقوة الموقف الذى لايلين الذى يطلب حقا مضيعا وقل مرة أخرى كما قلتها من قبل فى سرايا عابدين :إننا لسنا عبيدا ولن نورث بعد اليوم .

    والله كبر والمجد لمصر

    والله أكبر والعزة لشعب مصر

    والله أكبر ولله الحمد


    مجدى أحمد حسين


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/04/05]

    إجمالي القــراءات: [141] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الحل الوحيد ..عزل مبارك واستلام مجلس وطنى انتقالى للحكم
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]