دليل المدونين المصريين: المقـــالات - كفاية جماعة محظورة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    كفاية جماعة محظورة
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    ولا تنسوا احتجاج يوم 6 أبريل، إنه أول احتجاج جماعي، وسيعقبه احتجاجات كثيرة. دارت العجلة وستسحق من يقف أمامها، وأنا على يقين من أن المتآمرين والخونة سيهربون عندما يرون أن العجلة اقتربت منهم، وسيتبرأون ويقولون: كنا عبيدا مأمورين، ونقول لهم: من الآن الرجل
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?863
    كفاية جماعة محظورة

    لا تتعجبوا، إنها إحدى ملامح العهد الكئيب، لمجموعة من اللصوص سرقوا البلد، ونصبوا أنفسهم ولاة على أهله. لا تتعجب فأنت في وطنك محاصر وفي بيتك معتقل وفي الشارع مراقب، حتى حديثك مع أولادك و زوجتك محدود الكلمات. دولة سن لها الطاغية "مبارك" وأذنابه مجلس وزرائه (اتحاد ملاك مصر) قانون الحظر، فجماعة الإخوان المسلمين في نظرهم "محظورة" وهى جماعة شرعية وتستمد شرعيتها من فئة من الشعب المصري، بغض النظر عن طريقة أدائها وخلافنا معها، فهذا حقها، وفي أزماتها لها علينا حق شرف الخصومة ودعمها في محنتها والدفاع عن حقها في الحياة وفي الحرية، ولنا معها كلام وملاحظات لا يسمح الوضع الحالي بها، ونحتفظ بحق الرد والنقد لحين ميسرة لها، ووضع يمكن لها الدفاع عن نفسها بكل الوسائل.

    والآن أصبحت "حركة كفاية"  جماعة محظورة، وأخشى أن أستيقظ غدا وأرى نفسي رجلا محظورا وعلى أن ألزم السجن أو البيت، فأنا محظور وممنوع من الصرف، كلنا محظورون، بالرغم من أننا أصحاب شرعية، والمحظور الوحيد والأبق الوحيد والرجس الوحيد للأسف هو المسموح الوحيد ألا أدلكم عليه وهو "الحزب الوثني" الغاشم.

    قرأت (ولم اصدق) أن إحدى التهم الموجه للناشط السياسي بحركة كفاية الأستاذ مصطفى خليل الذي ألقت قوات أمن النظام القبض عليه في المنصورة يوم الخميس الموافق 3/ 4/ 2008  وهو في طريقه لشراء بعض مستلزماته بتهمة الانتماء إلى جماعة محظورة (حركة كفاية) شُكلت على خلاف أحكام القانون، والله لا أعرف أي قانون في عزبة "مبارك" نستمد منه شرعيتنا وشرعية أحزابنا، ومن يجد يدلني عليه لنأخذ منه شرعية وجودنا حتى لا نوأد أحياء، ونتهم بأننا لم نُخلق أو لم ينجبنا آباؤنا طبقا لقانون "مبارك" وبالتالي نصير في نظر أبنائنا جيل غير شرعي ولسنا على مقاس الحاكم "أنكل مبارك" (أرجو ألا يستفزني أحد ويطالبني بعدم السخرية والتجريح، فشر البلية ما يُسخر، ونحن نجرحهم وهم يقتلوننا، وما نصنعه هو التعبير الوحيد القادرين عليه، ألا يكفي أننا لا نستطيع التغيير ولا حمل السيوف، ولا حتى بحبوحة الكلام، ارحمونا يا أهل الحكمة).

    يا لها من سخرية، "حركة كفاية" جماعة محظورة، إنه لشرف لى أن أنتمي إلى تلك الحركة المحظورة، والتي تستمد شرعيتها ممن يؤمنون بها وهم كثر، وسبق أن قلت أن كفاية هى حالة تغلغلت في نخاع كل مصري، لإن كل مصري لديه شيء رافض له يقول له "كفاية"، وهذه الحالة ولدت حراكا فمن نشط فيهم فيروس بلائها تحركوا طالبين الخلاص، عارفين أن فيروس فساد النظام ينهش في عظامهم، فنشأت الحركة، والحركة تعبير عن حالة، ولن تنتهي إلا بانتهاء الحالة والقضاء على الفساد، وسينضم للحركة البقية الباقية عندما ينشط الفيروس الكامن فيهم وينهش في عظامهم سيتحركون رغما عن أنفسهم طلبا للشفاء والخلاص من الفساد.

    أنا أنتمي إلى حركة كفاية، إنه لشرف عظيم لى وأحمد الله أن عشت وانتميت إلى حركة هبت من وجدان الناس، بعيدا عن البحث عن المغانم والألقاب والمصالح الحزبية الضيقة. أنا عضو بحركة كفاية وشرف لي أن أدفع الثمن وأنا عضو في "حركة كفاية".

    دعكم من مساخر النظام وبعض الهلافيت (جمع هلفوت)، ولا تنسوا احتجاج يوم 6 أبريل، إنه أول احتجاج جماعي، وسيعقبه احتجاجات كثيرة. دارت العجلة وستسحق من يقف أمامها، وأنا على يقين من أن المتآمرين والخونة سيهربون  عندما يرون أن العجلة اقتربت منهم، وسيتبرأون ويقولون: كنا عبيدا مأمورين، ونقول لهم: من الآن الرجل الحر والشريف فيكم عليه بأن يقدم استقالته ويرد ما اغتصبه من ثروة بطريقة محترمة، والمسئولية لن تطال "آل مبارك" فقط" بل ستطال أياديه وآلياته المنفذة للظلم والنهب، مبارك عقل الفساد المدبر، والشلة الحاكمة هم أيادي وآليات الظلم والفساد.

    الشعب يعد قوائم سوداء لأدوات الفساد وآلياته، وقد يكون تصفية الحساب من قبل الشعب معهم أسهل من مبارك فهم الأقل حراسة والأكثر عرضة للشعب، وأرقني ما سمعته من رجل في المترو يقول: "المشكلة في ولاد ال.. اللي بينفذوا كلام السلطان ويذبحونا"، وطالب الناس بقتالهم لأنهم المسئولون مباشرة، رجل طيب لا يعرف أنهم أدوات ودُمى متحركة، ولا أنكر مسئوليتهم لكن لا ينبغي أن نحاسبهم وحدهم.

    لا تنسوا يوم 6 أبريل، يوم الاحتجاج الجمعي، كل له حرية التصرف، المهم ألا نشتري شيئا وألا نذهب لأعمالنا.


    يحيى القزاز
    عضو حركة كفاية

    4/ 4/ 2006


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/04/05]

    إجمالي القــراءات: [158] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: كفاية جماعة محظورة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]