دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الحـفـرة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  ماجدة الصاوي   إيمان عزمي   د.إبراهيم إبراهيم حمروش   د.إبراهيم إبراهيم حمروش   سعيد صلاح النشائى   سعيد صلاح النشائى   شمس 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أكتوبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الحـفـرة
    شوقي علي عقل
      راسل الكاتب

    وكان من المدهش للنفس والعقل ان يستطيع انسانا كائنا من كان ، ان يتوجه بالادانة الفورية الدامغة ويشير لجثث الاف من النساء والرجال والاطفال المحترقة ويحملهم الذنب والمسؤولية في مييتهم القاسية ، انها قدرة لا تملكها الا نفس ميتة. فيما بعد ادان قاضي فاضل الحكومة
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?852
    الحـفـرة
    &nbsp;
    &nbsp;
    قبل سفره الى الكويت لبحث السبب في الاحتجاجات العنيفة التي قام بها العمال المصريون في منطقة خيطان الكويتية ، اعلن وزير القوى العاملة المصري بكل ثقة : ان هناك قلة مندسة بين اولئك العمال! كان ذلك قبل ان يعرف او يسمع ما هو الدافع وراء احتجاجات العمال التي دفعتهم الى التظاهر، وهم الهادئون المطيعون القابلون لما لا يقبله غيرهم هناك من بقية شعوب الارض . فيما بعد استجابت الحكومة الكويتية لمطالب هؤلاء العمال وافرجت عن المتزعمين لتلك الحوادث&nbsp; ، بالرغم من تصريحات ورأي الوزير الهمام .
    &nbsp;
    في حديث على الهواء من موقع القطار المحترق اعلن السيد رئيس الوزراء وقتها وبكل ثقة وهو يشير بأتجاه القطار المحترق والجثث المشوهة الهاربة من الجحيم متدلية من النوافذ : انهم السبب ، وان&nbsp; سبب الحادث اشعالهم لمواقد غازية بالقطار! كانت رائحة الجثث المحترقة تملأ المكان والألم يملأ النفوس،والمأساة ثقيلة ، وكان من المدهش للنفس والعقل ان يستطيع انسانا كائنا من كان ، ان يتوجه بالادانة الفورية الدامغة ويشير لجثث الاف من النساء والرجال والاطفال المحترقة ويحملهم الذنب والمسؤولية في مييتهم القاسية ، انها قدرة لا تملكها الا نفس ميتة. فيما بعد ادان قاضي فاضل الحكومة بالمسؤولية عن الحادث وكانت الاخيرة قدمت له عدة موظفين صغار اكباش فداء فرفض ان يتهمهم وافرج عنهم جميعا.
    &nbsp;
    بعد ان غرقت العبارة سالم اكسبريس بالقرب من ميناء سفاجة وهوت الى القاع وبداخلها عدة مئات من الحجاج العائدين بفرحة الحج وبفرحة لقاء الاحباب المنتظرين بالميناء القريب، تم عمل تحقيق سريع لم ينته الى شيء ولم يحدد السبب الذي جعل باب العبارة الضخم والذي يشكل جزءها الخلفي كله، ينفتح فجأة فتمتليء بالمياه في دقائق معدودة وتغرق. هل كان السبب عدم وجود صيانة ام قدم العبارة وعدم صلاحيتها للملاحة وصدق الاقوال المتناثرة عن انها كانت سفينة(كهنة) اشتراها الحاج سالم الموظف السابق في احدى شركات الملاحة المصرية وحولها الى عبارة تعمل بين جدة والسويس مرورا بسفاجة ، بعد ان حصل على التراخيص اللازمة، طبعا بعد ان طلاها ببوية النجفة الاصلية من مصنع الحاج عوض في درب سعادة وعلق عليها علم المحروسة وصورة القائد. بعد اسابيع من الحادث اعلنت شركة تأمين حكومية بكل فخر في الصحف القومية انها دفعت للحاج عدة عشرات من الملايين تعويضا عن غرق العبارة، والعقبى عندكم في المسرات، نسيت ان اذكر ، تركوا الغرقى داخل العبارة بسبب ارتفاع تكلفة استخراجهم!
    &nbsp;
    اعلنت الحكومة السويسرية بعد حادث سقوط طائرة&nbsp; شرم الشيخ، ان طائرات شركة فلاش ايرلاينز صاحبة الطائرة المنكوبة منعت ليس فقط من الهبوط في المطارات السويسرية ولكن من مجرد العبور في اجواء سويسرا، وانها منعت لانها&nbsp; غير ملتزمة بمعايير السلامة وغير صالحة للطيران, وبكل الثقة المعتادة لدينا في مثل هذه الحوادث، تقدم السيد وزير الطيران يعلن ان الطائرة سليمة وان الحكومة السويسرية تقصد شيئا اخر غير ما اعلن والمسألة كلها سوء تفاهم وكل شيء تمام. نسى السيد الوزير لسوء حظه ان الضحايا هذه المرة اجانب والامر مختلف والثمن غالي وتضيع فيه رقاب ، وان التحقيقات ستتواصل حتى تتبين الحقيقة ، وان التصريحات العنترية التي تستبيح اللحم المصري لن تصلح هذه المرة.
    &nbsp;
    نعيش جميعا في حفرة ، في اعلاها يقف حكامنا، نموت في الحوادث بلا دية، نأكل طعاما فاسدا ، ونشرب ماءا ملوثا ، نزيف الشهادات ونروج القبح والغش ، ونكره بعضنا بعضا ، نتقاتل فيما بييننا بشراسة لاننا لا نستطيع ان نقاتل الحكومة&zwj;! يحكمنا الفساد بلا رادع او ضمير،انهم يوزعون الاوسمة والالقاب على انفسهم، ويقيمون الحفلات لتكريم بعضهم بعضا ، ويتقاسمون ثرواتنا ،يحاكموننا ويسجوننا&nbsp; ويبيعون قضايا الوطن لمن يدفع الثمن ،انهم يتاجرون بكل شيء : بالدين والشرف والنساء والمباديء والبانجو والحشيش والرجال والاطفال والارض والقناة والاثار والتاريخ والمصنع والحقل والبحر والسماء، انهم تجار شنطة اتسعت حتى شملت الوطن . وتتكدس المليارات من العمولات والسرقات في بنوك البركة ولا يجد الفقير الخبز الحاف، وتثقل الاسعار والضرائب والسرقات كاهلنا. لا قيمة لنا ، فنحن مجرد اعداد من الافضل ان تقل ، نسجن او نقتل ان احتججنا، وينحدر وطننا اكثر فأكثر ولا يعد هناك شيء نفخر به او ننافس به، حتى قدرتنا على الرفض . نحن في مؤخرة كل شيء عدا الفساد فنحن في المقدمة. ولكننا ان خرجنا من الحفرة حيث الهواء النقي والمجتمعات النظيفة التي تحترم ادمية مواطنيها وحيث لا مجال لفاسد او مستبد ، ان خرجنا ومارس حكامنا اساليبهم المعتادة لدينا بين دول العالم، فأن الصفع بالاحذية والازدراء العميق سيكون من نصيبهم ، انهم لا شيء بدوننا ، ونحن كل شيء بدونهم ، فالى متى ؟
    &nbsp;
    شوقي عقل
    &nbsp;

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/03/27]

    إجمالي القــراءات: [136] حـتى تــاريخ [2018/10/17]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الحـفـرة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]