دليل المدونين المصريين: المقـــالات - إبراهيم عيسى ليس على رأسه ريشة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  سارة 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    إبراهيم عيسى ليس على رأسه ريشة
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    جريمته في أنه حول صحيفته من أوراق للقراءة إلى مقر للمعارضة الشرسة، جريمته أنه حول جريدة الدستور إلى "بيت الأمة" تجد فيه كل ألوان الطيف من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار يمارس حريته في الكتابة وإبداء الرأي، جريمته أنه حول جريدة الدستور إلى حزب "ليبرالي" معارض
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?851
    إبراهيم عيسى ليس على رأسه ريشة


    تصدرت الصفحات الأولى لصحف الخميس 27/ 3/ 2008 &ndash;بين شامت ورافض- خبر حبس الأستاذ&nbsp; إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة الدستور مدة 6 شهور وكفالة 200 جنيه لاستئناف الحكم، عقابا له على مقال نشره بصحيفته تحت عنوان &quot;صحة الرئيس مبارك زي الفل.. فلماذا تخرج شائعات عن مرضه أو غيابه&quot;. وأبو يحيى (ابراهيم عيسى) رجل طيب النية بالإضافة إلى إنه بلديات الرئيس (وحد يطول يكون الريس بلدياته.. حتى لو كان ريس أنفار)، ولا يمكن أن يدور بخلده أن يسئ إلى بلدياته وكبير &quot;العيلة&quot;، أو لا قدر الله يشمت في مرضه أو يتمنى موته (مع إن الموت علينا حق، وفي لحظات كثيرة يحل مشاكل مستعصية بشكل سلمى). وطيبة &quot;أبو يحي&quot; جعلته يستفسر عما كتبته بعض الصحف خوفا وقلقا على صحة بلدياته. لكن حظه سيء وبخته قليل وواضح إن دمه&nbsp; ثقيل حبتين على &quot;شجرة الضر&quot; وستنا الأولى وأمنا الغولة، فأوحت ما أوحت.. وهيله هب ومعاه عبدالحليم قنديل وعادل حموده وإلى المحاكمة، ولأن الطريق إلى جهنم مفروش بحسن النوايا ..نال أخونا &quot;أبو خليل&quot; وش الكريمة&quot;.. ستة أشهر سجن ..حظوظ.

    المهم.. قامت الدنيا ولم تقعد على الحبس ستة أشهر، وانبرى كثيرون ينددون بالحكم ويشجبون ويستنكرون.. وكلام كثير عن النظام والحريات. فتشت عن كلام في مرمى &quot;الجول&quot; يشفي غليلي ويريح أعصابي فلم أجد، وضبطت نفسي متلبسا بشماتة في الرجل: &quot;وإيه يعنى لما يتسجن، هو على راسه ريشه ولا عشان بلديات مبارك يبقى ممنوع الاقتراب منه&quot;، و السبب في الشماتة يرجع إلى المتعاطفين مع ابراهيم عيسى، أثاروا سخطي وجرفوا عواطفي، وكنت كل ما أتمنى أن أقرأه أو أسمعه، هو عبارة واحدة: أن هذا الحكم كان يجب وأن يكون مغلظا، وفي حق الرئيس مبارك وعائلته وليس في حق ابراهيم عيسى، وانتهى الموضوع.

    أعداء الشعب (اتحاد ملاك مصر.. شلة النظام المستبد) والمتحكمون في رقاب العباد لن يتركوا أحدا حرا طليقا، وانتظروا وما هي إلا أياما معدودات حتى يفرغوا من بناء السجون الجديدة، ويتفرغون لنا وسيكون لكل معارض موضعا في زنزانة. جريمة ابراهيم عيسى ليست فيما كتبه أو يكتبه، جريمته في أنه حول صحيفته من أوراق للقراءة إلى مقر للمعارضة الشرسة، جريمته أنه حول جريدة الدستور إلى &quot;بيت الأمة&quot; تجد فيه كل ألوان الطيف من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار يمارس حريته في الكتابة وإبداء الرأي، جريمته&nbsp; أنه حول جريدة الدستور إلى حزب &quot;ليبرالي&quot; معارض مع الحفاظ على الثوابت الوطنية والبعد القومي. جريمته هو ورفاقه ابراهيم منصور وخالد السرجاني وشباب الصحفيين أنهم آمنوا بالحرية وعملوا على نشر ثقافتها وفضح المستبدين والخونة وناهبي أموال الشعب، ولا استبعد إحالة أعداد أخرى من صحفي الدستور إلى المحاكمة.

    &quot;كفاية&quot;.. إما نحن وإما هم، فالفضاء الرحب لا يسع الضحية والجلاد، ولا الأحرار والمستبدين. السجن لهم والحرية لنا والموت لأعداء الشعب. يا ألله.. اللهم إنا نسألك أن ترحمنا وتعجل بمشيئتك وتستدعي قاتلنا لمحاسبته، اللهم ما اقضي بتغيير سلمي، واحقن الدماء القادمة، إنك على كل شيء قدير لأننا غير قادرين.


    يحيى القزاز

    27/ 3/ 2008


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/03/27]

    إجمالي القــراءات: [173] حـتى تــاريخ [2018/12/12]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: إبراهيم عيسى ليس على رأسه ريشة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]