دليل المدونين المصريين: المقـــالات - متى يستقيل عمرو؟
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     يولية 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    متى يستقيل عمرو؟
    محمد حماد
      راسل الكاتب

    فالوقت حان ليكون الأمر بيد عمرو ويستقيل. فمتى يستقيل الأمين العام لجامعة الدول العربية إن لم يكن الآن وفورا وبدون أي إبطاء،فلم تبق لعمرو موسى إلا الاستقالة بعد أن حلت كوندليزا رايس محله،
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?77

    متى يستقيل عمرو؟

    لو أني أعرف فنان العصر الأخ شعبان عبد الرحيم لنصحته بأن يعدل أغنيته الشهيرة ليجعلها:&quot;بحب عمرو موسى، وأتمنى يستقيل&quot;، وإذا كان المثل العربي يقول بيدي لا بيد عمرو، فالوقت حان ليكون الأمر بيد عمرو ويستقيل. فمتى يستقيل الأمين العام لجامعة الدول العربية إن لم يكن الآن وفورا وبدون أي إبطاء،فلم تبق لعمرو موسى إلا الاستقالة بعد أن حلت كوندليزا رايس محله، وبعد أن نجحت من خلال اجتماع القاهرة الأخير، في أن تؤسس الجامعة الأمريكية للدول العربية بدلاً من المأسوف على شبابها جامعة الدول العربية. في عز حمأة الحرب الإسرائيلية القذرة على لبنان خرج علينا عمرو موسى يؤكد أننا ذاهبون إلى الأمم المتحدة لنضعها أمام مسئوليتها بعد أن ماتت عملية السلام وبعد أن اكتشفنا أن الرباعية ضحكت علينا، واكتشفنا بعد خراب مالطة وكل العواصم العربية أن أمريكا ليست هي الوسيط النزيه، فما النتيجة الآن يا سيادة الأمين العام؟ رجعتم يداً من وراء وأخرى من أمام، حتى خفي حنين استكثرتهما عليكم واشنطن، فماذا فعلتم؟، وماذا تفعل عندك يا سيادة الأمين العام إذا كنت أنت الرجل الذي يحبه شعبان عبد الرحيم ويكره من أجله إسرائيل؟ احتكم الأمر يا سيد عمرو ولا مناص لك من الاستقالة، لأن العرب الذين أنت أمين جامعتهم التي كانت عربية قلوبهم مع الجامعة ولكن سيوفهم معلقة على جدران مكتب مدير جهاز الموساد الإسرائيلي، وهو يفتخر بها وله كل الحق في أن يفخر بأنه قائد الموساد الوحيد الذي استطاع أثناء قيادته للجهاز الخطير أن يقيم علاقات مع أكثر الملوك والرؤساء العرب الذين لا تقيم إسرائيل معهم علاقات قبل الذين أقاموا معها علاقات علنية وسرية وبين وبين! ماذا تفعل في الأمانة العامة والهدايا الرمزية من الملوك والرؤساء والملوك العرب تزين مكتب رئيس الموساد الإسرائيلي، وهي ليست مجرد تعبير عن الصداقة بين حكام العرب وجهاز المخابرات الإسرائيلية، ولا رمزيتها تقلل من قيمتها المادية فهي سيوف مرصعة بالذهب وبالأحجار الكريمة، ولكن رمزيتها الحقيقية في أنهم أصبحوا ولا خيار لهم غير تسليم سيوفهم للعدو! ماذا يبقيك في جامعة لا تجمع أحدا، وإن جمعت فهي لقاءات باردة لا لون لها ولا طعم ولا رائحة غير رائحة الطبخ الأمريكي تفوح من جوانب الاجتماعات العربية، ماذا تفعل لجامعة ترى أغلب أعضائها أشد حرارة في لفاءاتهم مع الإسرائيليين، وماذا تنتظر من جامعة كل المنتسبين إليها هربوا من فوق السور ليلعبوا مع أصدقاء السوء في واشنطن وتل أبيب! الجامعة العربية يا أمينها العام لم تعد مرجعية أحد، والجار الأمريكي بالعراق سابقا أصبح مرجعية ليس بنفوذه الدولي ولا بمصالحه الكبرى فقط ولكن بالوجود الخشن على حدود ست دول بالمنطقة وأنت تعرف أن عرب أمريكا يحسنون جوارها ولو على حساب الجوار العربي. تأثير كوندليزا يا سيادة الأمين العام لا يرد، وهي تملك من الأوراق أكثر مما يملكه الأمين العام الذي يراد له أن يكون كالزوج المخدوع آخر من يعلم، وإن علم يطنش، وهي صفة نربأ بك أن تبوء بوزرها عشان خاطر عيون رايس! أنت لا تستطيع أن تجمع هذا العدد من وزار الخارجية العرب إلا تحت ضغط شعبي كاسح وهم إن التقوا في الإطار العربي لا يكادون يجلسون حتى يعلنوا المغادرة لأنهم لا يطيقون الجلوس معا بغير البيج بوس الأمريكي، عملا بالمثل العربي الشهير أنا وأخي على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب وأنا وأمريكا على الجميع! الدكتورة رايس كما يطلق عيها المعتدلون بخيلة مع العرب ومع ذلك يعطونها غير الإفطار الرائع كل ما طلبته لزوم الكرم العربي المعهود! إسرائيل لم تعد تشكل خطراً على المعتدلين يا سيادة الأمين العام، إنهم يرون الخطر كما تراه أمريكا وإسرائيل، يرونه في إيران وفي سوريا وفي حماس وفي حزب الله، وفي كل قطرة دم تنبض كرها للأعداء والمعتدلين.. إنها محميات عربية متصارعة يا سيادة الأمين العام وحكامها مندوبين للباب العالي في واشنطن والواطي في إسرائيل! هذا وقت استقالة الرجال.. استقيل يا راجل وسيبها لهم يلعبوا بها لعبتهم الأخيرة

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2006/10/31]

    إجمالي القــراءات: [156] حـتى تــاريخ [2017/07/27]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: متى يستقيل عمرو؟
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]