دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الإسرائيليون والفلسطينيون فى سيناء
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  السيد إبراهيم أحمد   امام سليم 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الإسرائيليون والفلسطينيون فى سيناء
    فهمي هويدي
      راسل الكاتب

    واعتبرت عبور أبناء غزه للحدود بعد اختراق معبر رفح يعد اعتداء على السياده وينتهك قواعد القانون الدولى بقدر ما انه يمثل تهديدا لأمن مصر القومي وفوجئت بزميله صحفيه محترمه تقول فى انفعال شديد (إلا سياده مصر) وسمعت متحدثين استفاضوا فى سرد العلاقات المصريه
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?755
    الإسرائيليون والفلسطينيون فى سيناء

    &nbsp;
    لا نريد أن تتوقف محاولات تسميم العلاقات بين المصريين والفلسطينيين القادمين من قطاع غزه من خلال ماأطلقت عليه قبل يومين (الأخبار المفخخه) التى تحدثت عن (تسرب) فلسطيني يحمل أحزمه ناسفه الى بنى سويف وعن اعتداءات فلسطينيين على خرس الحدود المصريين ولن نستبعد أن نفاجأ ذات صباح بخبر عن العثور على احد صواريخ القسام فى مقهى أو وقوع هجوم على احدى الكنائس قام بها ملثمون من حركة حماس ومن يدري فربما ذهب الذين يختلقون هذه (الأخبار) الى حد تلفيق أدله ونزع اعترافات من ذلك النوع الذى يوفر حبكة المسألة ويقنع الرأى العام بصدق المؤامره التى يدبرها شعب غزة الاعزل والمحروم من الغذاء والدواء ضد (الشقيقه) الكبري مصر.
    &nbsp;

    قرأت كتابات وسمعت تعليقات خلال اليومين الماضيين لمتحدثين على شاشه التليفزيون سربت مجموعه أخرى من الأفكار المفخخه التى عبرت عن الغيره على سياده مصر وأمنها واعتبرت عبور أبناء غزه للحدود بعد اختراق معبر رفح يعد اعتداء على السياده وينتهك قواعد القانون الدولى بقدر ما انه يمثل تهديدا لأمن مصر القومي وفوجئت بزميله صحفيه محترمه تقول فى انفعال شديد (إلا سياده مصر) وسمعت متحدثين استفاضوا فى سرد العلاقات المصريه الفلسطينيه وعددوا قائمه من المواقف والتضحيات التى قدمتها المحروسه لصالح الفلسطينيين طوال السنوات التى خلت ثم تساءلوا : أهكذا يرد الجميل لمصر؟
    &nbsp;

    سأفترض أن أولئك المعلقين حسنو النيه وأنهم فعلا غيورون على مصر وسيادتها وحدودها وعلى القضيه الفلسطينيه ايضا وسأبذل جهدي لكى لا أسيء الظن بمقاصدهم رغم ان أى منصف لا يستطيع أن يستبعد احتمال عدم البراءه فى الترويج لمثل هذه الافكار وسأحاول الإجابه على تساؤلاتهم مذكرا ببعض الأمور.
    &nbsp;

    أولا: ليس صحيحا أن ماقدمته مصركان تضحيات من أجل فلسطين لأن الصحيح أن مصر قدمت ماقدمته كانت تدافع عن أمنها القومى بأكثر مما كانت تقوم بدورها كدوله كبرى مسئوله عن محيطها الاستراتيجي بل الصحيح أيضا أن زرع اسرائيل فوق أرض فلسطين كان من بين أهدافه تقزيم الحضور المصري فى المنطقه وقطع الطريق على تواصلها على الشام ,الأمر الذى يعنى أن فلسطين كانت ضحيه لاستهداف مصر بأكثر مماكانت عبئا عليها.
    &nbsp;

    ثانيا: إن الذى حدث فى غزه يجب أن يفهم بحسبانه انتفاضه شعبيه ضد وحشية الاحتلال وتحطيمها لاسوار السجن الذى فرضه على أهل القطاع وليس فيه شيء يستهدف مصر وقد كانت أسواق رفح والعريش هى طوق النجاه لهؤلاء الذين عاشوا ثمانية أشهر تحت الحصار القاسي والمذل.
    &nbsp;

    ثالثا: إنه لايشرف مصر بأى حال أن تنضم الى زمرة السجانين لأهل القطاع ولن ينسى لها التاريخ أنها أسهمت فى حصار الفلسطينين استجابة للضغوط الأمريكيه والاسرائيليه وأقل ما يمكن أن تقدمه مصر لطى تلك الصفحه المحزنه هو أن تكون أكثر تسامحا مع الفلسطينيين الذين ساهمت فى احكام الحصار عليهم.
    &nbsp;

    رابعا: إن الذين يرفعون أصواتهم معبرين عن الغيره على سياده مصر وحدودها يجب أن يعلموا أن الاسرائيليين يدخلون جنوب سيناء لمدة 15 يوماً بدون تأشيرات وأن هذا الإجراء جزء من الاتفاقات غير المعلنه المعقوده بين الجانبين ولم نسمع منهم احتجاجا على السماح للاسرائيليين بعبور الحدود رغم مافى ذلك من مخاطر هى بالتأكيد أكبر بكثير من المخاطر التى يمكن أن تترتب على عبور الغزاوين لمعبر رفح.
    &nbsp;

    إذا اتسع صدر مصر الرسميه لاستقبال الاسرائيليين لمده 15 يوما فى جنوب سيناء رغم مايحمله الناس من كراهيه وبغض فلماذا لا يتسع صدرها لاستقبال الغزاوين الذين هم أهل وأقارب لنفس المده بعد حصارهم لمده ثمانية اشهر ولكاذا لا يسمح لهم بالتسوق فى رفح والعريش لفتره محدوده كل أشهر أسوة بالاسرائيليين؟!


    فهمي هويدي

    صحيفة الدستور المصريه الأربعاء 22/ 1/ 2008&nbsp;&nbsp;&nbsp; 30/ 1 / 2008


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/02/02]

    إجمالي القــراءات: [183] حـتى تــاريخ [2017/12/10]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الإسرائيليون والفلسطينيون فى سيناء
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]