دليل المدونين المصريين: المقـــالات - عـيـد الـمـيـلاد الـمـجـيـد
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    عـيـد الـمـيـلاد الـمـجـيـد
    الدكتور زكي سالم
      راسل الكاتب

    وفى بيت ريفى شديد التواضع بالجليل ، تمت أقدس بشارة ، حين فوجئت الصبية العذراء بنت الأربع عشر ربيعاً بمنظر الملاك الفائق المجد وهو يطمئنها : " سلام لك أيتها المُنعم عليها ! الرب معكِ . مباركة أنتِ فى النساء ." ثم أضاف : " لا تخافى يا مريم ، لأنك قد وجدت
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?749
    عـيـد&nbsp; الـمـيـلاد الـمـجـيـد

    فى كتابـه القـيم &quot; المسـيح : حياته ، أعماله &quot; يقول القديس متى المسـكين : &quot; يحكمنا فى ميلاد المسيح عاملان : الأول طبيعى بشرى خالٍ من عنصر الخطية التى انحدرت إليها البشرية ، والثانى عامل فائق للطبيعة قادر أن يخلق بالفعل ، ويغير هذه الطبيعة البشرية إلى طبيعة أخرى لها الإمكانيات أن تحيا وترتقى إلى حياة روحية جديدة قادرة أن تستوطن السـماء .&quot;

    وقد خطبت العـذراء اليتيمة إلى يوسـف النجـار ، وخطوبتهما كانت بلا حفل ولا وليمة بل مجرد شهود ينطقون بالشهادة ، ويتم العقد بتلاوة الشكر . فرآهما القوم بلا كرامة ، كقول المسيح : &quot; إنه ليس نبياً مقبولاً فى وطنه &quot; وفى العهد الجديد: &quot; من أجلكم افتقر وهو غنى ، لكى تستغنوا أنتم بفقره .&quot;

    والعـذراء من عائلة كهنوتية ، وهى وخطيبها ينحدران من نسل داود ، فهما ذوا قرابـة . أما ما تقدما بـه إلى الله عند تقديم الطـفل فى الهيكل فكانت ذبيحة الفقراء &quot; فرخى حمام &quot; !

    وفى بيت ريفى شديد التواضع بالجليل ، تمت أقدس بشارة ، حين فوجئت الصبية العذراء بنت الأربع عشر ربيعاً بمنظر الملاك الفائق المجد وهو يطمئنها : &quot; سلام لك أيتها المُنعم عليها ! الرب معكِ . مباركة أنتِ فى النساء .&quot; ثم أضاف : &quot; لا تخافى يا مريم ، لأنك قد وجدت نعمة عند الله . وها أنتِ سـتحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع . هذا يكون عظيما .&quot;

    وقد ظهر ملاك الرب فى الحلم ليوسـف وقال له : &quot; لا تخف أن تأخذ مريم امرأتك . لأن الذى حُبل بهِ فيها هو من روح القدس . فستلد ابنا وتدعو اسمه يسوع ، لأنه يُخلص شعبه من خطاياهم . &quot;

    وصدر الأمر الإلهى بأن يولد المسـيح فى مذود للبقر، وأسندت الأم ظهر مولودها على أرضية المـذود بعد أن لفته بالخرق ، فالبـساطة توجت ميلاده ، والعوز والفقر كانا زينتها .

    وقد استطاع العلماء بشىء من التدقيق أن يحددوا زمن ميلاد المسيح ، إذ رجحوا أن يكون فى عام أربعة أو خمسة قبل الميلاد .

    أما تعيين مسيحو مصر للميلاد فكان ومازال فى 29 كيهك الذى كان موافقا 25 ديسمبر فى الخمسة عشر قرنا الأولى . وفى سنة 1582 اكتشف الفلكيون فرق بضع دقائق فى السنة الشمسية ، فحسبوها منذ ميلاد المسيح إلى ذلك الحين فوجدوها عشرة أيام ، فأجروا التعديل الغريغورى بحذفها ، فصار 29 كيهك موافقا 4 يناير . ثم فى سنة 1700 صار 29 كيهك يقابل 5 يناير ، وفى سنة 1800 صار يقابل 6 يناير . ومنذ سنة 1900 صار يقابل 7 يناير .


    د. زكـى سـالم


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/01/31]

    إجمالي القــراءات: [154] حـتى تــاريخ [2017/12/15]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: عـيـد الـمـيـلاد الـمـجـيـد
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]