دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الإمبراطورية الأمريكية تحكم الرقابة على العالم
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  Dr Ibrahim Samaha   princess   بنية آدم 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الإمبراطورية الأمريكية تحكم الرقابة على العالم
    الدكتور أحمد الخميسي
      راسل الكاتب

    البسطاء أمثالنا إذا أرادوا تهنئة أحد بالعيد ، أخذوا معهم على أكثر تقدير كيلو كحك في يد ، وفي اليد الأخرى ربطة موز . أما الأمريكيون فإن لهم لمسة جميلة يضفونها على الأعياد والحياة ، عادة ما يكون لها أثر إنساني شامل . ومن هدايا الأمريكيين على العيد القانون الذي صدق عليه جورج بوش في 17 أكت
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?74
    الإمبراطورية الأمريكية
    &nbsp;تحكم الرقابة على العالم
    أحمد الخميسي
    البسطاء أمثالنا إذا أرادوا تهنئة أحد بالعيد ، أخذوا معهم على أكثر تقدير كيلو كحك في يد ، وفي اليد الأخرى ربطة موز . أما الأمريكيون فإن لهم لمسة جميلة يضفونها على الأعياد والحياة ، عادة ما يكون لها أثر إنساني شامل . ومن هدايا الأمريكيين على العيد القانون الذي صدق عليه جورج بوش في 17 أكتوبر الحالي والذي يحدد كيفية استجواب المتهمين في قضايا الإرهاب ، فيسمح بتعذيبهم ، ويحرمهم من كل ضمانات قانونية ، &nbsp;ويسلبهم حق الطعن في شرعية اعتقالهم ، وحق الاستعانة بمحام ، ويمكن للحكم بالإعدام بناء على أدلة انتزعت بالتعذيب ، هذا مع توفير الحصانة للمسئولين بحيث لا تتم محاكمتهم مهما ارتكبوا من فظائع كتلك التي شهدتها معتقلات أبو غريب وجوانتانامو وسجون سرية أخرى . لهذا أجمعت الأوساط الدستورية في أمريكا وغيرها على أن القانون لا يحمي حقوق المتهمين ولا يتضمن نصا صريحا يستبعد أساليب الاستجواب القاسية ! المشكلة أن ذلك القانون يمس البشر جميعا ، لأن السجون الأمريكية تضم أناسا من مختلف أنحاء العالم ، عرب ، وهنود ، وغيرهم ممن تلزم حكومات دولهم الصمت التام بشأنهم وبشأن حقوقهم ، كأنهم مواطنون تابعون لجمهورية الضباب الأزرق ، أو دولة السحابة البيضاء . والتشريع الجديد لتعذيب البشر لا يهدد فقط المواطنين الأجانب بل وأي مواطن أمريكي إذا تم تصنيفه ولو بالخطأ باعتباره &quot; عدوا مقاتلا &quot; . وهكذا أصبح ما تقوم به أمريكا &ndash; بحكم وضعها &ndash; يمس الجميع ، لأن له صفة كونية مثل طبقة الأوزون ، وحركة الأمواج ، ودرجة حرارة الأرض . وفي هذا الإطار تأتي المبادرة الأمريكية الممولة من مركز الأمن القومي لتطوير برنامج معلوماتي يمكن الحكومة من مراقبة الصحف ووسائل الإعلام في كل أنحاء العالم لرصد الأخبار وأي رأي سلبي تجاه أمريكا وقادتها . البرنامج سمي &quot; تحليل المشاعر &quot; . هذا في الوقت الذي أسس فيه البنتاجون شعبة خاصة باسم مكتب المنظومات المعلوماتية يتمثل دوره في التجسس على الهواتف الجوالة والانترنت وداخل وخارج أمريكا . ذلك أن شركة مايكروسوفت تسلم الكود الأمني لكل جهاز أو برنامج كمبيوتر تبيعه ! &nbsp;وتشير تقارير إلي أن التنصت الأمريكي على الهواتف يتخطى أحيانا ملياري اتصال يوميا ، ويتم عبر محطات تنصت محمولة على طائرات أو أقمار صناعية.&nbsp; وأن بوسع الاستخبارات الأمريكية مراقبة 12 مليون اتصال دفعة واحدة . وهناك برنامج أمريكي خاص للتجسس على التحويلات المالية في كافة أنحاء العالم ، يرصد يوميا أكثر من عشرة ملايين تحويل ، كما يرصد كل البطاقات الممغنطة الخاصة بسحب المال من البنوك في أي منطقة من العالم . وفي داخل أمريكا احتجت أوساط كثيرة على قانون &quot; التصنت &quot; على الهواتف الذي تطبقه وكالة الأمن القومي والذي تسربت أخباره إلي وسائل الإعلام حين نشرت صحيفة &quot; أمريكا اليوم &quot; أن شركات الهاتف الأمريكية سلمت أرشيفا ضخما يتكون من ملايين المكالمات والرسائل إلي وكالة الأمن القومي ! واعترف الرئيس الأمريكي بأنه خول الوكالة حق التنصت والتجسس على البريد الإلكتروني لمواطنين أمريكيين بشكل غير قانوني .
    الكثيرون يتصورون أن أمريكا تحيا في الداخل حياة ديمقراطية ، لكنها في الخارج تدافع عن مصالحها بشكل عنيف ، ويتصورون أن الديمقراطية الأمريكية تشكل نموذجا يمكن تطبيقه مع تنحية الجانب الأمريكي العدواني في الخارج . وباختصار فإنهم يتصورون أن أمريكا ديمقراطية في الداخل ، وفاشية في الخارج ، ويتخيلون أن الدولة التي تتسبب في مقتل خمسة عشر ألف عراقي كل شهر على مدى ثلاث سنوات ، وقبلهم نحو مليوني عراقي في حصار اقتصادي ، دولة قد تكون ديمقراطية تجاه مجتمعها وشعبها . لكن قانون تشريع التعذيب الجديد ، وكل ترسانة التجسس العالمي التي يخدمها خمسون قمرا صناعيا ، تؤكد أن بلدا يستعبد شعوبا أخرى ، لا يمكن أن يكون بلدا حرا في الداخل .
    في يناير العام الماضي أقام مركز الحقوق الدستورية الأمريكي دعوى ضد قانون التصنت لأنه ينتهك حرية التعبير وحرمة الحياة الشخصية للمواطن الأمريكي . القاضي الأمريكي الذي نظر القضية علق على الدعوى بقوله : &quot; حتى يوليوس قيصر لم يستطع نشر جيشه داخل روما &quot; ، أي أنه لم يكن بوسع يوليوس قيصر مد عدوانه الخارجي إلي داخل بلده روما ! . لكن الواضح أن جورج بوش الذي نشر جيوشه في أنحاء العالم ينشرها داخل أمريكا أيضا ، بل أولا .
    ***

    نشــرها [عزت عبد المنعم هلال] بتــاريخ: [2006/10/30]

    إجمالي القــراءات: [155] حـتى تــاريخ [2017/12/11]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الإمبراطورية الأمريكية تحكم الرقابة على العالم
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]