دليل المدونين المصريين: المقـــالات - هذه هي حقيقة المدعو احمد زويل
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  السيد إبراهيم أحمد   امام سليم 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    هذه هي حقيقة المدعو احمد زويل
    صلاح بديوي
      راسل الكاتب

    حسنا فعل احمد زويل عندما اعتذر عن الحضور لنقابة الصحافيين. هو أعتذر لكون انه يعرف ان في النقابة صحافيين وكتاب ملميين بتاريخه الاسود يوم ذهب للكنيست وخطب فيه مثل السادات وتسلم من رئيسه جائزة صهيونية ، ويعرفون تاريخه يوم ذهب الي تل ابيب ومكث في احدي مراكز
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?687
    ربنا الله

    هذه هي حقيقة المدعو احمد زويل

    رفض&nbsp; الخبير الامريكي من اصل مصري المدعو د. أحمد زويل الحائز على الجائزة المشبوهة والمعروفة بنوبل في الكيمياء دعوةً من اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين للمشاركة في ندوةٍ بالنقابة ضمن لجنة النشاط الثقافي لعام 2008م.

    وجاء رفض زويل لاستنكاره أسلوب تعامل نقابة الصحفيين مع العلماء علي حد قوله ، مشيرًا إلى أنها لا تُقدِّرهم ولا تُعطي كل عالمٍ حجمه، إلا أن علاء ثابت رئيس اللجنة الثقافية وعضو لجنة القيد أكد أن زويل وعد بتلبية الدعوة العام المقبل.

    وتعليقا علي موقف د. أحمد&nbsp; زويل نقول

    حقا &quot;اللي علي راسه بطحه يحسس عليها&quot; كما يقول المثل الشعبي لكون ان نقابة الصحافيين تستقبل كل اسبوع من العلماء من اعطوا لمصر افضل من احمد زويل الف مرة تستقبلهم وتحترمهم وتعرف قدرهم ويخرجوا سعداء من مبناها العريق. نقول ذلك لكون ان زويل الذي يتعزز علينا&nbsp; لم يعطي مصر شيئا يكاد يذكر بل هي التي اعطته الكثير واخر العلماء الذين استقبلتهم نقابة الصحافيين&nbsp; باحترام ووقار كبير هو العالم المصري&nbsp; د محمد غنيم نابغة المسالك البولية وندعو احمد زويل ان يسأله الي اي مدي احترمه ابناء تلك النقابة العريقة.

    ويبدو ان المدعو احمد زويل نسي من هو في غمرة تطبيل وتزمير اعلام المارينز الناطق بالعربية في مصر&nbsp; له فالرجل تعود منذ فاز بنوبل، ما ان تحط أقدامه ارض مصر، الا وتنهال عليه وسائل اعلامها الرسمية والخاصة بالحوارات والاحاديث وتنهال عليه الدعوات لحضور ندوات ومهرجانات ثقافية من قبل اجهزة السلطة ومن قبل رؤساء الجامعات الذين يعينهم مبارك كما هو معروف. ومن هذا المنطلق،&nbsp; الرجل نسي نفسه ايضا لكون انه حتي في مجالات الحفلات الفنية توجه اليه الدعوات ويغني بأسمه في الحفلات كدليل علي عظمة مصر التي انجبته وكان مثل (القرع يمد لبَرّه) كما يقول المثل&nbsp; الشعبي المصري. و د. احمد زويل فردٌ لديه ذاتية مولع بها، يحاول اشباعها بالطبع. ولذلك تاخذه النشوة والعزة بالأثم ويتصور انه فلتة زمانه. ثم، وحتي وان كان فلتة زمانه، فماذا فعل لمصر او العالم العربي او الاسلامي وماذا سيفعل لهم حتي الان لاشيء كما سبق وذكرنا.

    واذا كنت لا اعتب علي منافقي السلطة وموظفيها ولا علي فنانيين ومثقفيين لدينا يوجهون دعوات لزويل ويحتفون به فربما تغيب عن معظمهم&nbsp;&nbsp; خلفيات عن احمد زويل ومسيرته المشينة في واشنطن&nbsp; وعلاقاته بالدوائر الصهيونية لكن&nbsp; العبد لله يلقي بالمسئولية كاملة ولا اعتب - لان العتاب في مفهومنا لايكون لحكام خونة -&nbsp;&nbsp; القي بها علي حسني مبارك ورئيس وزرائه وعدد من وزرائه فالاجهزة المصرية وضعت امامهم تقارير عن خلفية احمد زويل وعلي الرغم من ذلك استهانو ا&nbsp; بها واستمروا يطبلوا ويزمروا له وكان من المتوقع ان ينشئوا له صروحا علمية يديرها ويفرخ من خلالها عقولا امريكية جديدة&nbsp;&nbsp; الا ان ذلك التخطيط اوقف وليس لاسباب مادية كما ذكر&nbsp; انما لاسباب ستكشف في الوقت المناسب وحكام مصر يفعلون ذلك لكون انهم باتوا علي درحة ما مثل احمد زويل فالوزراء والمسئوليين بالسلطة كنديون وانجليز وامريكان الخ هكذا يحملون جنسيات اخري بخلاف المصرية كنوع من الكماليات في عصر أهان فيه مبارك مصر وجنسيتها عن سبق اصرار وترصد اهانها لكون ان اولاده انجليز وجمال تحديدا عضو في حزب العمال البريطاني هذا الي جانب انهم يوالون الحلف الصهيوني الامريكي ودكتور زويل احد افراده ويرتبطون معه بعلاقات استراتيجية ومن ثم نتفهم لماذا طنش مبارك تقارير اجهزته حول زويل ووصل الامر ان يطبل التليفزيون المصري ويزمر لكون ان زويل الذي استقبله رئيس الوزراء المدعو احمد نظيف وعرض عليه الامر وافق علي الانضمام لمجلس البحث العلمي. ما هذا الهراء اتضمون لمجلس خطير كهذا عنصرا ولائه الاول لدولته صاحبة الفضل الاول عليه من الناحية العلمية اننا نناشد المخلصين ان يضعوا حدا لتلك المهزلة.

    وعودة لموضوع اعتذار زويل عن المجيء الي نقابة الصحفيين نقول:

    حسنا فعل احمد زويل عندما اعتذر عن الحضور لنقابة الصحافيين. هو أعتذر لكون انه يعرف ان في النقابة صحافيين وكتاب ملميين بتاريخه الاسود يوم ذهب للكنيست وخطب فيه مثل السادات وتسلم من رئيسه جائزة صهيونية ، ويعرفون تاريخه يوم ذهب الي تل ابيب ومكث في احدي مراكز حيفا العلمية ليسخر علمه في صنع صاروخ يتصدي ل صواريخ كاتيوشة حزب الله وعندما سالوا زويل عن علاقاته بالكيان الصهيوني قال ان العلم ليس له وطن.

    وكما قلت في مقال سابق ان الصهاينة الذين قتلوا علماء الذرة المصريين مثل دكتور يحي المشد وسعيد سيد بدير وغيرهما، لو كانوا يعلمون ان في دكتور زويل خيرا لوطنه الاصلي او لامته الاسلامية المفترض انه ينتمي اليها لكانوا قد تخلصوا منه منذ زمن طويل انما احمد زويل في وجوده لهم&nbsp;&nbsp; وبالذات في مصر او قطر او اية دولة عربية اخري فائدة عظمي.

    اما من يطبلون لزويل ويحلمون بترشيح مواطن امريكي رئيسا لمصر وللاسف منهم من ترتفع حناجر اقلامهم الي السماء يوميا فنقول لهم نحن نعرف من يمول صحفكم بالاعلانات والفلوس الكاش وهو تمويل غير وطني سيكشف عنه في الوقت المناسب.

    نعم يازويل نحن كصحفيين نجتهد لنرضي ربنا ونخدم وطننا وامتنا ونحافظ علي نظافة ايدينا حتي وان مكثنا في بيوتنا سنينا محاصرين من خونة باعوا بلادنا بثمن بخس واعلنوا الحرب علي عقيدتها نعم نعرف قدرك جيدا يازويل ونعرف كيف نتعامل مع امثالك وعدم حضورك لنقابة الصحافيين فيه من الذكاء الكثير وهو لاينقصك.

    اما زميلنا علاء ثابت رئيس اللجنة الثقافية فنقول له كان حضور زويل لنقابتنا سيكون نقطة سوداء في ملف عملك النقابي وحسنا انه لم يحضر والا كنت سانتظره بالمرصاد هناك بالوثيقة والدليل والبيان.
    &nbsp;

    صلاح بديوي
    &nbsp;

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/01/02]

    إجمالي القــراءات: [486] حـتى تــاريخ [2017/12/10]
    التقييم: [55%] المشاركين: [4]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: هذه هي حقيقة المدعو احمد زويل
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 55%
                                                               
    المشاركين: 4
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]