دليل المدونين المصريين: المقـــالات - رحيلك راحة.. أيها العام المشؤوم
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    رحيلك راحة.. أيها العام المشؤوم
    ليلى الجبالي
      راسل الكاتب

    وحتى لا نعكر صفو قرائنا الأفاضل بتكرار الحديث عن الكوارث شديدة الحزن وانفطار القلوب. دعونا نستقبل العام الجديد 2008 بشيء من الامل. كانت الاعتصامات والاضرابات التي اكتسحت البلاد من كل الفئات ظاهرة جديدة فيما بات يطلق على العام الماضي ''عام الاعتصامات''.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?686
    رحيلك راحة.. أيها العام المشؤوم

    الحمل
    اليوم الثلاثاء أول أيام العام الجديد (2008) كل عام وانتم والبشر جميعا بخير. عبارة سنوية تنتقل إلى القلوب تشارك كل إنسان بالكلمة المعتادة بأجمل التمنيات. وفي العام الماضي أجتمعت مناسبات الأعياد ما بين عيد الأضحى المبارك، وأعياد الإخوة المسيحيين الكاثوليك، ثم أقباطنا الارثوذكس، في تلاحق يمثل الوحدة الوطنية الراسخة على مدى السنين. ومثل الضيف الثقيل، ظل العام 2007 يضربنا بالكوارث كالأحزان والإذلال وكشف الفساد غير المسبوق.


    وحتى لا نعكر صفو قرائنا الأفاضل، من الأفضل ألا نكرر الحديث عن كوارث الراحل المشؤوم فالعالم كله يراها على الشاشات صوتا وصورة، ليعرف أين نحن اليوم مقارنة بالقرون الوسطى.. ولعلها كوارث تجيب على السؤال الذي يضرب رؤوسنا دون توقف: (كيف وصلنا إلى هذا الحضيض العربي المهان؟) وبعيدا عن التحليل والتعليق، يأتي الجواب واحداً مختصراً، بلا مبالغة أو تهويل. فهل هنالك شيطان عولمي غير إدارة الولايات المتحدة وربيبتها إسرائيل، تقوم بإشعال نيران حرائق الحروب، وإبادة البشر واحتلال الأوطان.. فضلا عن إخصاء حكومات التبعية، وبيع الأوطان بمقاعد حكم أبدية..؟! هل هناك آخرون يدبرون ويغتالون الزعماء والزعيمات وكانت آخرهم &#39;&#39;بينظير بوتو&#39;&#39; رئيسة الوزراء الباكستانية لثلاث مرات، وزعيمة حزب الشعب المعارض..؟


    وحتى لا نعكر صفو قرائنا الأفاضل بتكرار الحديث عن الكوارث شديدة الحزن وانفطار القلوب. دعونا نستقبل العام الجديد 2008 بشيء من الامل. كانت الاعتصامات والاضرابات التي اكتسحت البلاد من كل الفئات ظاهرة جديدة فيما بات يطلق على العام الماضي &#39;&#39;عام الاعتصامات&#39;&#39;.

    اعتصامات يقوم بها لأول مرة الموظفون يتزعمهم شخصية قيادية أصبح اسمها في كل بيت مصري.. (كمال أبوعيطة). الموظف بدرجة مدير عام بمصلحة الضرائب العقارية بالجيزة. زعيم شعبي لم يتوقف يوما في مشوار آشواق الناس المقهورين إلى حياة كريمة تحفظ كرامة الأمة.

    انه حقا الضمير الذي لا يغيب، رغم استضافة السجون والمعتقلات هذا المناضل الفريد، مرات كثيرة.

    وإذا توقفنا بعيدا عن كوارث الجوع والعطش وغرق الآلاف واحتراق المئات وانهيار العمارات وطوابير الخبز، وهروب الشباب، وعصابات النصب إلخ.. من نماذج الفساد الحكومي .. لا مانع ان نترك الشعراء يعبرون عنا في إيجاز. وكما يتوارد إلى الذهن في تلقائية القلم عندما يقول &#39;&#39;الشاعر فؤاد حداد&#39;&#39;:


    أنا العطشان مليش ميه إلا فلسطين
    ولا في قلبي ولا عنيه إلا فلسطين
    ولا تشيل الأرض رجليه إلا فلسطين


    فأين هي فلسطين اليوم، وأين الأنين الصارخ من المسجد الأقصى الحبيس؟ وأين عنق الحقيقة التي كسرتها نظم الخيانة والتبعية؟. لا شيء يمكن ان نتذكره اليوم نطرد به أشباح الهوان، إلا مرور ذكرى مناسبات عربية شامخة الدلالة الفكرية مثل مرور 50 عاما على صدور &#39;&#39;مجلة العربي الكويتية.. ومئة عام على جامعة القاهرة، وحصول الروائي الشاب د علاء الأسواني على جائزة (برونو كرايسكي). والأسواني أول مصري يفوز بها حديثاً، وقد حصل عليها قبله &#39;&#39;نلسون مانديلا&#39;&#39; في العام .1980 وهذه الجائزة تمنح كل عامين لأديب أو ناشط في قضية عادلة.


    وعلى مستوى النشطاء القوميين من كافة الاتجاهات، يتقدم صفوف هؤلاء، عمالقة الوطنية الخالصة من شموخ النضال الرائد.. لا يمكن ان نغفل اسم &#39;&#39;عبدالوهاب المسيري&#39;&#39; موسوع الفكر والفلسفة والبحت العلمي الذي قدم للمكتبة العربية ثروة من المؤلفات أشهرها عن اليهود والصهيونية.. وفي هذا المجال تزخر البلاد المصرية والعربية بالمفكرين والأدباء والعلماء والكتاب ونزهاء القلم وحماة الهوية، نذكر من بينهم د جلال أمين ود عبدالجليل مصطفى عميد طب جامعة القاهرة و د يحيى القراز ومؤسس حركة كفاية الكاتب نزيه الفكر و القلم و الشجاعة &#39;&#39;د عبدالحليم قنديل&#39;&#39;. و &#39;&#39; د محمد السعيد ادريس&#39;&#39;، و د كريمه الحناوي&#39;&#39;، و &quot; د أمينة رشيد&quot;&nbsp; و &quot;د بهاء طاهر&quot; وعشرات من الناشطين والناشطات في حركة &#39;&#39;كفاية&#39;&#39;.. أود لو اذكرهم جميعا.. لأنهم شرف لمصر الصامدة.

    وإذا كان عام الكوارث والاعتصامات قد مضى بما حمله من كوارث انتظارا إلى يوم حساب المجرمين في حق هذا الشعب العريق، فإن هذا العام الوليد، سوف ينتظر ما سيقدم له حماة البلاد الرافضين ذل الحكومات، وما سيقدم لهم من كوارث جديدة امتدادا للراحل الكئيب.!!!


    ليلى الجبالي


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/01/01]

    إجمالي القــراءات: [149] حـتى تــاريخ [2017/12/15]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: رحيلك راحة.. أيها العام المشؤوم
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]