دليل المدونين المصريين: المقـــالات - من غرائب المعارك (1)
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    من غرائب المعارك (1)
    ليلى الجبالي
      راسل الكاتب

    هكذا أعلن القلم تمرده وما أصابه من ملل، فلم يخلق من أجل التنفيس والفضفضة من دون تأثير أو تغيير، فالفقر يتمدد في خطوط أفقية ورأسية، مع توسع الثراء المفرط كما السرطان، ومع صيحات وغضب العالقين من الحجاج إلى بيت الله أمام محور رفح حتى بات ‘’الخيال’’ ينتظر
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?646
    من غرائب المعارك (1)
    قلم رصاصوضعت يدي عليه أهزه لكي يستيقظ، تمارض وأعطاني ظهره وواصل النوم، أصابني الغيظ لأن التزامي بموعد معه جعلني أتحداه في حوار جاء كالمعركة المتكررة بيني وبينه كل حين وحين. سألته ‘’ماذا أصابك حتى تتمرد هكذا وتسبب لي مزيدا من الضغط، ألا تكفيك الضغوط الكارثية التي تعصر حياتنا؟’’.

    وبدلا من أن يتركني أحدث نفسي إذا به يقف فجأة شاهرا سنّة الرصاص في حوار يختلف عن سابق حواراته معي ومع حضراتكم. صاح القلم في وجهي ‘’ماذا تريدين مني أن أكتب؟! ما الجديد في هذه الساحة العربية المهزومة بالعار؟ ألم أكتب بخط يدك عن الجرائم الأميركية الصهيونية التي يتم إخراجها على مسارح دول العالم مثل فلسطين، مصر، العراق، السودان، وباكستان إلى آخر تراجيديات الإدارة الأميركية (راعية السلام ضد الإرهاب)، ألم أكتب عن محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الفتحاوية، والاقتتال مع حماس؟’’.
    وهل نسيت صورته مع اولمرت رئيس الحكومة الصهيونية وبينهما الرئيس بوش، في الوقت ذاته الذي كانت القوات الصهيونية تجتاح غزة والطائرات تقصف المدنيين ويستشهد المزيد من أبناء شعب ‘’أبو مازن’’؟ وماذا بعد الخط المتصل من كامب ديفيد إلى أنابوليس، ما الفرق بين تسليم السادات (99%) من أوراق القضية للأميركان، والتنازل عن القضية الفلسطينية لأولمرت وكوندوليزا، من دون كلمة عن عودة اللاجئين، والقدس، والثوابت الفلسطينية، بالله علينا وعليكم، ما الفرق؟ ومازلت تقولين استمر في الفضفضة والتنفيس، علما بأن المقبل أسوأ؟


    وبعد أن زاد حماس القلم أخذني إلى منحى آخر من التمرد قائلا: كم كتبت وآخرون من أصدقائي الأقلام عن الفساد الذي يحكم البلاد والعباد، وعن كرامة الشعب التي انتهك قدسيتها الحكام، وعن الخيانة والعمالة التي كانت مستتره فأصبحت عارية يفتخر بها العملاء، وعن الفجوة العميقة التي اتسعت بين أصحاب الثروات والنفوذ والسلطان؟ وعن أشرف معارك حماة العدل من قضاة مصر الشامخين، وعن معركة انتخابات نقابة الصحافيين التي كشفت من مع حكومة الفساد ومن مع تيار الاستقلاليين؟


    حاولت إيقافه لأن في الجعبة الكثير والكثير من دون جدوى انهمرت الكوارث من سنة الرصاص، لا يعترف بالتقنيات والمدونين يريد أن يصف ‘’طوابير الخبز’’ من دون انقطاع بحثا عن الرغيف الذي ارتفع ثمنه ونقص وزنه، يريد أن يتحدث عن ضحايا الكوارث كل طلعة صباح، وعن ثقافة التعذيب في أقسام البوليس والمعتقلات، أو حتى عن ثقافة الهبوط في الفن إلى مستوى القاع، يريد ألا ينسى ثقافة المهانة بديلا عن ثقافة الحرية حين تولد من الديمقراطية واحترام الدساتير والقوانين.


    هكذا أعلن القلم تمرده وما أصابه من ملل، فلم يخلق من أجل التنفيس والفضفضة من دون تأثير أو تغيير، فالفقر يتمدد في خطوط أفقية ورأسية، مع توسع الثراء المفرط كما السرطان، ومع صيحات وغضب العالقين من الحجاج إلى بيت الله أمام محور رفح حتى بات ‘’الخيال’’ ينتظر فتوى من بين فتاوى النقاب (وبول الرسول) تخرج من أي ‘’مفتي’’ يقول إن حج العالقين على محاور الحدود الممنوعين من العودة إلى بيوتهم، فتوى تقول إن حجهم حرام. ورغم كل ما سبق من تمرد القلم الغاضب إلى حد رغبته في الاستقالة من مواصلة معركة الحياة، بين قيمة الكلمة الحرة وكلمات النفاق، إلا أن الصحوة لابد أن تهزم الزمن الكسيح، فأي أمة لا يمكن أن تختزل في مجموعة من اللصوص محترفي الاغتصاب، كما اغتصب الصهاينة الوطن (فلسطين) منذ (ستين عاما ويزيد) ذلك لأن التاريخ لن يغلق صفحاته عند صفحات الدكتاتوريات السوداء، بل لابد أن يفتح صفحة جديدة تكتبها الشعوب، فسوف يستمر النضال لكي تشرق شمس بعد ليل طويل، مثل ما تحقق في فيتنام، وجنوب افريقيا، وموزنبيق والبقية تأتي بإذن الله، فهذا هو التاريخ صعود وهبوط حكام ومقاعد حكم تزول، وأبدا أبدا باقية الشعوب.............. و لن أتنازل عن معركتي معك أيها الصديق الأبدي.

    ليلى الجبالي

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/12/04]

    إجمالي القــراءات: [234] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: من غرائب المعارك (1)
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]