دليل المدونين المصريين: المقـــالات - نكس رأسك يا أخي فقد استتب عهد الاستعباد
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    نكس رأسك يا أخي فقد استتب عهد الاستعباد
    نوارة نجم
      راسل الكاتب

    وإذا كنت أرى أنه من القسوة على الشعوب العربية، وربما على الشعب المصري بالتحديد، أن ألومهم على الانغماس في أوجاعهم والالتهاء عن أوجاع شعب فلسطين، فأنني أرى وبوضوح أن الوجعين لا ينفصلان، ليس بمنطلق "الحنجوري" والكرامة العربية والوحدة، كما قلت هذه كماليات
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?644
    نكس رأسك يا أخي فقد استتب عهد الاستعباد
    &nbsp;
    &nbsp;
    &nbsp;
    مرت القضية الفلسطينية بمراحل عدة؛ حين كانت فلسطين هي &quot;قضية العرب المركزية&quot;، استخدمتها الديكتاتوريات العربية وسيلة لقمع شعوبها وتأجيل كل الأولويات الإنسانية لدى المواطن العربي لأننا: &quot;نجوع وتحيا فلسطين&quot;، وبتبتل، جاعت كثير من الشعوب العربية وقمعت كلها في صبر حتى يتم التحرير وإلقاء إسرائيل في البحر، المرحلة الثانية: استخدام فلسطين وسيلة لعزل العرب عن بعضهم البعض، فبعد أن توحد الشعب العربي على &quot;الجوع&quot; والقمع من أجل فلسطين، تفرقت الحكومات العربية من أجل فلسطين أيضا، أخيرا، وبعد استئساد الديكتاتوريات المدعومة من قبل الإمبريالية العالمية، أصبحت القضية الفلسطينية هي العملة النقدية التي تتعامل بها الولايات المتحدة الأمريكة &ndash; القوة العظمى الوحيدة ووالدة إسرائيل في الرضاعة &ndash; مع الديكتاتوريات في المنطقة: هذا ملخص ما يحدث الآن في قمة أنابوليس.

    إنكســار
    &nbsp;
    لا أملك الرفاهية الآن &ndash; كمواطنة مصرية &ndash; بأن أرفع قبضتي هاتفة، بعينين مغرورقتين بالدموع: فلسطين عربيييييةةةةة. لا لأنني لا أومن بعروبتها، أو أنني نذلة! ولكنني ضعيفة، لا أملك الآن إلا توسل أو تسول، سمها ما شئت، لا أملك إلا مخاطبة الضمير العالمي الذي انتقل من مرحلة الغطيط في سبات عميق إلى مرحلة الموت الإكلينيكي. وبصدق شديد، وأمانة قد تبدو متخاذلة وربما حقيرة، أقول أن خوفي وهلعي من مؤتمر أنابوليس ليس لأنه سيبيع فلسطين، بل والمنطقة بأكملها، إلى الأبد، ولكن لأن الثمن المدفوع في الوطن العزيز هو أنا، هو نحن. ستقايضنا الولايات المتحدة الأمريكية ومن ورائها المجتمع الدولي بفلسطين، لن نسمع مرة أخرى عن &quot;استنكار المجتمع الدولي لانتهاكات حقوق الإنسان في الدول العربية&quot;، أو عن &quot;وقد عبر المسئول الأمريكي عن استيائه الشديد من جرائم التعذيب في....&quot;، أو عن &quot;بيان منظمة مراسلون بلا حدود يستنكر حبس الصحفيين في....&quot;، أو &quot;وقد أعربت مسئولة الهيومان رايتس ووتش عن قلقها بشأن ارتفاع معدلات الفقر والجريمة في...&quot;، وستنقطع بيانات منظمات العمل والعفو والبر والإحسان الدولية. كانت قضايا اللاجئين والأسرى والقدس، مرة أخرى بأمانة شديدة، ونذالة شديدة، ومهانة شديدة، وعار شديد، تمثل لنا شعرة معاوية التي استطاعت بعض الحركات الوطنية من خلال قيامها، مجرد قيامها، الحصول على بعض المتفرقات من المكاسب في مجال حرية التعبير، وحقوق الإنسان.

    إنكسار
    &nbsp;
    فالولايات المتحدة ومن ورائها إسرائيل، تريد فلسطين، كل فلسطين، والحكومات العربية تريد الكرسي كل الكرسي ولا شيء غير الكرسي إلى أبد الآبدين وللورثة وورثة الورثة، والشعوب العربية تريد ثقبا في الباب المصمت، كسرة خبز تسد الرمق، الاكتفاء بركلة خفيفة ولا داعي إلى الضرب الذي يفضي إلى الموت، متنفس لقول كلمة: آه. وعلى قيام قضية فلسطين بمشتملاتها لعبت الأطراف الثلاثة. أخيرا قررت الولايات المتحدة وحلفاؤها زعماء المنطقة الغراء، وضع حد لهذه &quot;المهزلة&quot;: أعطونا ما نريد، نعطيكم ما تريدون، ولا يجب أن ننتظر من أحد أن يشفق علينا، حيث لم نشفق على الفلسطينيين مثلا، الذين هم، وياللمفاجئة، بشر مثلنا، يعانون ما نعاني.
    وإذا كنت أرى أنه من القسوة على الشعوب العربية، وربما على الشعب المصري بالتحديد، أن ألومهم على الانغماس في أوجاعهم والالتهاء عن أوجاع شعب فلسطين، فأنني أرى وبوضوح أن الوجعين لا ينفصلان، ليس بمنطلق &quot;الحنجوري&quot; والكرامة العربية والوحدة، كما قلت هذه كماليات لا أملكها في وطن يأكل فيه الفقراء من المزابل، ولكن لأن هذا ما فرضته علينا العصابة الإمبريالية التي لا ترى فينا سوى زوائد بشرية تؤمر فتطيع.


    نكس رأسك يا أخي فقد استتب عهد الاستعباد

    نوارة نجم


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/12/03]

    إجمالي القــراءات: [183] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: نكس رأسك يا أخي فقد استتب عهد الاستعباد
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]