دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الاستيطان والسلام - نحو وقفة عربية مسؤولة...!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  mohamed saad   noor 7amza 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أكتوبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الاستيطان والسلام - نحو وقفة عربية مسؤولة...!
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    وافاد التقرير الذي استعرضه "يونثن بلوم" من الحركة:" ان البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية يتواصل مع اقتراب موعد عقد انابوليس في الولايات المتحدة ". ولعل هذا التقرير الخطير عن الاستيطان الصهيوني عشية مؤتمر السلام المزعوم يستدعي التوقف وتسليط
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?623
    الاستيطان والسلام - نحو وقفة عربية مسؤولة...!


    لعل من شأن التقرير الذي اعلنته حركة "السلام الآن" الإسرائيلية يوم الاربعاء /2007/11/7 حول معطيات الهجوم الاستيطاني الصهيوني في الضفة الغربية ليس فقط نسف كل مزاعم قادة "اسرائيل" حول نوايا وقف الاستيطان او فك ما يسمى البؤر غير القانونية، وانما من شانه ان يقلب كل الحسابات الفلسطينية العربية ازاء عملية المفاوضات والسلام المزعوم لو وقف الفلسطينيون والعرب  وقفة جادة وحقيقية ومسؤولة في مواجهة مشروع دولة الاحتلال ...!.

    فقد جاء في تقرير "السلام الآن" على سبيل المثال:"ان اعمال بناء تجري في 88 بؤرة استيطانية يهودية في الضفة الغربية وان الحكومة الإسرائيلية لا تبالي بالجهود الفلسطينية والأمريكية التي تدفع باتجاه استئناف المفاوضات بشكل مكثف عقب مؤتمر انابوليس" . واكدت الحركة الاسرائيلية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي "انه يتم توسيع اربع وثلاثين نقطة استيطانية عشوائية اخرى حيث تقام منازل ثابتة".

    وافاد التقرير الذي استعرضه "يونثن بلوم" من الحركة:" ان البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية يتواصل مع اقتراب موعد عقد انابوليس في الولايات المتحدة ". ولعل هذا التقرير الخطير عن الاستيطان الصهيوني عشية مؤتمر السلام المزعوم  يستدعي التوقف وتسليط الاضواء على اهم واخطر حقائق  مشروع الاستيطان المستمر على نحو بلدوزري في عمق الاراضي العربية المحتلة. وكانت حركة "السلام الآن" الاسرائيلية قد كشفت النقاب قبل شهور ايضا عن ان : "ان اسرائيل تتصرف مثل دولة مافيا باقدامها على سلب املاك خاصة متجاهلة ليس القانون الدولي فحسب، بل كذلك القانون الاسرائيلي".


    الى ذلك كانت وحدة دعم المفاوضات الفلسطينية قد اعلنت في مؤتمر القدس للاعلام والاتصال حول التوسع الاستيطاني معطيات تثير الرعب عن تطورات الاستيطان والجدران . وكان تقرير فلسطيني قد تحدث عن :"ان طاقما من الباحثين الاسرائيليين قدم دراسة الى المستوى السياسي في اسرائيل، يوصي بضرورة ان تقوم الحكومة الاسرائيلية بخطوات عاجلة تعزز سيطرة اسرائيل على غور الاردن"، والدراسة حملت عنوان "غور الاردن.. اسرائيلي الى الابد" ..وجاء فيها"ان الاحتفاظ بغور الاردن يمنع تطور دولة فلسطينية وتمددها، ويحافظ على العمق الجغرافي الاستراتيجي ويمنع من قيام محور يمتد من طهران وحتى ابواب تل ابيب /عن المنار "   .


    وعن خرائط الاستيطان والجدران والتهويد ومناطق العزل والمصادرة كشفت المصادر الفلسطينية عن الخطة الإسرائيلية الرامية الى مصادرة مساحات واسعة من جنوب الضفة الغربية وعزل الجنوب عن الوسط والشمال اضافة الى تهويد المدينة المقدسة واكمال جدار الفصل العنصري بضم  أكثر من 14.4 % من الضفة الغربية عملياً وعزل أكثر من 38 % منها وخاصة في الواجهة الشرقية / غور الأردن / .

    واوضحت" ان  مساحة منطقة العزل الشرقية تبلغ 1664 كيلومترا مربعا و تمثل 29.4% من المساحة الكلية للضفة الغربية (5661 كيلومترا مربعا) و تضم أيضا 43 مستوطنة إسرائيلية و 42 تجمعا فلسطينيا"   - اسلحة الاستيطان-الخرائط والقرارات والاوامر العسكرية .


    وفي السياق الهجومي الاستيطاني كان اوري افنيري احد اهم اقطاب "معسكر السلام" الاسرائيلي وابرز الخبراء في السياسات الصهيونية قد اكد لنا منذ اكثر من عشر سنوات على سبيل المثال قائلاً: "ان الحرب الحقيقية تدور رحاها في انحاء الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، واسلحتها تتكون من: الخرائط والقرارات والأوامر العسكرية، وهي حرب مصيرية يتعلق بها مصير ملايين الفلسطينيين، فأما الحياة واما الموت". فبيت القصيد هنا في هذا الصدد ان فلسطين من البحر الى النهر تحت مخالب الاغتصاب والتهويد والاقتلاع والترحيل
    وهذه العملية تجري مع بالغ الحزن والقهر تحت مظلة"عملية السلام" ، وعلى مرأى من العالم العربي والمجتمع الدولي. ليتضح لنا بالمعطيات والارقام الموثقة ان خرائط الحرب والجدران والاستيطان هي التي تهيمن على الاراضي الفلسطينية، اذ تتواصل في كل ارجاء الضفة معركة تحويل كل مدينة او قرية فلسطينية الى جيب منقطع محوط بمناطق سيطرة اسرائيلية عسكرية واستيطانية على حد سواء. وهي معركة مخططة جيداً من قبل الاحتلال وتهدف الى منع كل امكانية لاقامة دولة فلسطينية حقيقية مستقلة...؟!!. فهل نرى في ضوء كل ذلك يا ترى  وقفة عربية حقيقية ومسؤولة عشية المؤتمر المزعوم او خلاله او حتى بعده...!


    نواف الزرو


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/11/22]

    إجمالي القــراءات: [323] حـتى تــاريخ [2017/10/22]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الاستيطان والسلام - نحو وقفة عربية مسؤولة...!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]