دليل المدونين المصريين: المقـــالات - جمال مبارك.. ونظرية التكسير والتجبير
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  احمد وفيق الشاذلي   احمد محمود   رضا حسن السيد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أكتوبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    جمال مبارك.. ونظرية التكسير والتجبير
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    على عيوننا ألا تغفل وألا نسمح للخوف بان يحتل ذرة في قلوبنا، من يخشى على مستقبل أبنائه فليكتب ويسير ويهتف لا لا.. لا.. لابن مبارك، ليعرف العالم وأهلنا في الكفور والنجوع رأينا، ويسمعون صوتنا الرافض للاستبداد والتوريث بشرعية انتخابات مزورة. مقاومة وورفض ...
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?602
    جمال مبارك.. ونظرية التكسير والتجبير
    &nbsp;
    &nbsp;
    الأمن يعتدي على أساتذة الجامعة ويمنعهم من السفر
    &nbsp;
    معروف أن الدولة المصرية يتحكم فيها، ويديرها الآن&nbsp; جهاز أمن النظام المدعو كذبا بجهاز أمن الدولة، فلا أمن ولا أمان في الدولة المصرية في عصر مبارك، ويمارس جهاز أمن النظام&nbsp;هواياته في &nbsp;تعسفه في استخدام &nbsp;سلطته في إدارة الجامعة، يعتدي على أساتذتها بالضرب والمنع من دخولهم حرم الجامعة،&nbsp;ويقوم حاليا بمنع&nbsp;الأساتذة الآتية أسماءهم من السفر بسبب اعتراض أمنية مجهولة السبب والنسب.
    &nbsp;
    &nbsp;
    الإسم
    الجامعة
    الكلية
    الغرض من السفر
    د. أحمد فرحات الأسود
    الإسكندرية
    الزراعة
    مهمة علمية
    د. أحمد فرج الكردوسي
    المنوفية
    الطب البيطري
    مهمة علمية
    محمد جاد
    المنوفية
    الطب البيطري
    جمع مادة علمية
    محمد الاسكندراني
    المنوفية
    الطب
    بعثة خارجية لإنجلترا (سافر بحكم قضائي)
    سهام البلتاجي
    المنوفية
    الطب
    بعثة خارجية لإنجلترا (سافرت بحكم قضائي)
    د. حماد توفيق المتولي
    بني سويف
    &nbsp;
    مهمة علمية
    د. عماد الشريف
    بني سويف
    العلوم
    مهمة علمية
    د. شعبان علي كامل
    بني سويف
    العلوم
    مهمة علمية
    &nbsp;
    ووقع الأمن عقوبات ضد عدد من أعضاء هيئة التدريس الآتية أسمائهم بجامعة بني سويف بسبب إشرافهم على انتخابات الاتحاد الطلابي الحر وعقوبة اللوم ثم رفض رئيس الجامعة توقيع أي طلبات خاصة بهم
    الإسم
    الكلية
    أ.د. محمد رجب جاد
    الطب البيطري
    د. حمدي حلمي كامل
    الطب البيطري
    د. خالد محمد مظهر
    الطب البيطري
    د. أحمد السيد عبد الغني
    الطب البيطري
    د. عماد الشريف
    العلوم
    د. شعبان علي كامل
    العلوم
    د. علي قرني
    العلوم
    &nbsp;
    &nbsp;
    مع العلم أن قانون تنظيم الجامعات المعمول به حاليا لا ينص على استيفاء عضو هيئة التدريس عند السفر للخارج بما يسمى &quot;استمارة استطلاع الرأي &quot;الخاصة بالأجهزة الأمنية، وبرغم من أن البعض يقوم بكتابتها، ويمنع من السفر بغير مبرر. السؤال: من صاحب المصلحة في تهميش دور وتكسير عظام&nbsp;أساتذة الجامعات والقضاة وشرفاء الصحفيين؟ ولماذا؟
    &nbsp;الأمور تجاوزت حدها، وإدارة الدولة يعبث بها صبية يعهدون بإدارتها من الباطن لجهاز أمن النظام (أمن الدولة)، ولن يسلم الصبية من جراء أفعالهم الطفولية واللصوصية، والوطن ليس شركة استثمارية يتصارع البعض على الحصول عليها، ومنح أتباعهم&nbsp;إدارتها واستنزاف مواردها بالنهب الحرام، والوطن ليس لعبة يلهو بها الأطفال&nbsp;في&nbsp;وقت الفراغ. &nbsp;وأذكر أنني كتبت منذ أكثر من سنة -وسنة تجر سنة .. ويضيع العمر هباء- قلت&nbsp;إن مصر وُرِثَت لا ريب، ودعوت&nbsp;بعدم التركيز كلية على مبارك،&nbsp;مع عدم نسيان دوره وفساده،&nbsp;فهو إلى زوال، وطالبت بإشراك نجله &quot;جمال&quot; معه في الحملة المستهدفة، والتصدي ل&quot;جمال مبارك&quot;، والعمل على إزاحته من صدارة المشهد السياسي فهو نبت قادم، وعندما يغيب الابن، يتوارى أمل الأسرة وحلمها في التوريث. ومن المستحب والمستحسن&nbsp;خروج كل الفئات الرافضة للتوريث&nbsp;على &quot;جمال مبارك&quot; تعلن رفضها لوجوده غير الشرعي في حزب غير شرعي، ربما كان للرئيس مبارك شبهة حيثية وشبهة شرعية في الحكم تحرج البعض وتمنعهم من الخروج عليه، ونقد أفعاله الكارثية على الملأ، أما &quot;جمال مبارك&quot; فيمكن&nbsp;نقده لمن أراد على الملأ، وبغير حرج &nbsp;فلا حيثية ولا شبهة شرعية -بالرغم من أنه الرئيس الفعلي في عباءة والده الرئيس الصوري- وعند نقده لا يجوز لحواريه وأصحاب محال حياكة القانون&nbsp;اتهام&nbsp;منتقديه بجريمة&nbsp;إهانة&nbsp;رئيس الدولة، فهو الرئيس الفعلي&nbsp;غير الشرعي،&nbsp;وكل ما يمكن فعله هو رفع دعوة سب وقذف في المحاكم من مواطن عادي &quot;جمال مبارك&quot; ضد معارضه ومنتقده، ولو أشهرت أجهزة الإعلام الحكومية سيفها في وجه منتقديه، بشكل سافر سافل، واعتبار انتقاده ومعارضته إهانة لرئيس الجمهورية، توقعه تحت طائلة القانون، وجامله بعض قضاة السلطة في ذبح معارضيه، كان هذا تأكيدا لشرعية رئاسية مستترة، تحتاج إلى لحظة &quot;تعميد&quot; كاشفة للإعلان&nbsp;على الملأ بوضعية الوليد الجديد وتثبيت ديانته الأبدية. وتحقق من التبس عليه الأمر بحقيقة التوريث.
    الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ينالون الحظ الأوفر من العداء من قبل الأسرة الحاكمة ( الرئيس مبارك وابنه جمال وزوجته سوزان)، السيدة سوزان مبارك رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية تقف وراء هدم مستشفي الشاطبي بالإسكندرية وإحلاله بفندق (5 نجوم) لخدمة المكتبة، يبدو أن الأمر اختلط عليها، واعتبرت أن دور المكتبة دورا سياحيا وليس ثقافيا، فاستبدلت مستشفى الشاطبي الجامعي بفندق في خدمة السياح، ولسنا بحاجة للقول أن مكتبة الإسكندرية تمارس الآن أكبر وأسوأ دور تطبيعي مع العدو الصهيوني، فهم يعرفون أن شرط &quot;تعميد&quot; وتنصيب &quot;جمال مبارك&quot; رئيسا &quot;شرعيا؟؟؟&quot; على البلاد هو رضاء العدو الصهيونى وحليفه الأمريكي على الأسرة &quot;المباركية&quot; ومباركة خطواتها. ومن أدلة العداء للجامعة أن الرئيس مبارك ونجله &quot;جمال&quot; لم ينالا في حديثهما في المؤتمر التاسع للمدعو &quot;الحزن الوطني&quot; الجامعة والتعليم الجامعي بشيء وركزوا على التعليم الفني، هل هذا حال نظام يتحدث عن مشروع إقامة مشروع نووي، ربما يقصد مشروعا نوويا لتوليد الطاقة الكهربائية من نوى البلح.
    &nbsp;
    وعندما يثبت مشروع العداء وأصحابه ينبت مشروع المقاومة ورجاله، وأنا من المؤمنين بأنه لا يوجد تغيير سلمي لسلطة مستبدة فاسدة، التغيير السلمي هو نتاج تفاعل وتفهم قوى مختلفة الأيدلوجية لترميم ما سقط من جدار أو إصلاح محرك مؤسسة، أما وقد سقطت كل الجدر وتحطمت كل المحركات، فلا ترميم ولا إصلاح. الترميم يكون لتجميل جزء مشوه، والإصلاح لعطل طارئ، أما وقد شوهت كل الصور، وتحطمت كل الركائز، فلا شيء يمكن إصلاحه، يبقى التغيير والإحلال هدفا منشودا. وأصدقكم القول لن يكون تغيرا إلا بالقوة، والتغيير القادم من الحزب الوطني للأسوأ، وغدا &ndash;لمن يمهله القدر-&nbsp; سيترحم على أيام فساد مبارك.. للأسف.. وأكررها للأسف. وتمنيت فيما كتبته سابقا عن تهميش الأب والتركيز على &quot;جمال مبارك&quot; أن تقوم مظاهرات وتخرج &nbsp;مسيرات تندد ب&quot;تعميد&quot; جمال مبارك رئيسا للجمهورية وترفض إضفاء شرعية الرئاسة عليه. رفض جمال مبارك الآن أيسر و أأمن من رفضه غدا.
    أرجو أن نتوقف عن الحديث عن التوريث، نحن بصدد الحديث عن التزوير، التوريث قد تم ولكن بشكل غير شرعي، وما هو منتظر تحويل اللا شرعي إبى شرعي، وإقرار الشرعية من خلال انتخابات رئاسية كاذبة قادمة، بعيدا عن التوريث التقليدي الملكي، والجمهوري السوري. نحن بصدد تزوير لا توريث. الرئيس الجديد يريد المجيء إلى السلطة وعظام كل القوى الوطنية ومؤسسات الدولة مكسرة، يريد مقابلة القضاة وأساتذة الجامعات والصحفيين منهكة قواهم، مكسرة عظامهم،&nbsp;متفرقة أشلاءهم، يجلس إليهم في أول لقاء يتحدث إليهم، يعدهم بتجبير ما كُسِر، وجمع ما تناثر.. وعودة الروح.. يطمئنهم. ويبث فيهم الأمل.. معترفا بخطأ الماضي (خطأ والده)، يطلب منهم العون، والوقوف بجانبه والتماسك يدا واحدة في مواجهة أخطار خارجية ( وعليهم نسيان خطره الداخلي)، &nbsp;وقد يمنحهم جزء من حقوقهم التى ناضلوا من أجلها في حياة والده، وكان هو ووالده سدا منيعا ضد تحقيقها. يريد الاعتماد على شرعية جديدة (كاذبة) أركانها قوى وطنية أعاد لها أنفاسها اللاهثة ومنحها الأمان مع تحقيق بعض الحقوق. جمال مبارك يريد وطنا بمؤسسات منكسرة يكون له فضل التجبير وعودة الروح بعد الموات. الخطر كل الخطر من تصدر جمال مبارك المشهد السياسي الآن، إنه الوريث والحاكم الفعلي، وعلينا ألا نصدق ما يروجه هو وشلته من أكاذيب عن رفضه التوريث. إذا كان لا يريد حكم مصر خلفا للسيد والده فلماذا يصر على تحمل رفض الناس وكراهيتهم له وهتافهم ضده في الشوارع.
    &nbsp;الكتابة والتنديد وخروج مسيرات سلمية تطالب بإقصاء جمال عن موقعه أهم ألف مرة من المطالبة برحيل &quot;مبارك&quot; &nbsp;فمبارك راحل.. راحل.. راحل&nbsp;بحكم القدر وعوامل الزمن وضعف قدرته&nbsp;على إدارة الدولة، أو&nbsp;بانقلاب حاشيته عليه لصالح ابنه متعللين بكبر سنه وسوء حالته الصحية. صدقوني مبارك الأب لا يدري ما يدور حوله وانظروا لتصاريح مستشاريه الذين يمنعون عنه الأخبار المقلقة. تكسير عظام أساتذة الجامعة والقضاة وشرفاء الصحفيين &nbsp;في تلك المرحلة سياسة خبيثة ينتهجها &quot;جمال مبارك&quot;، على أمل&nbsp;أن يجبرها مرة أخرى، تكون له سندا رسميا عند اعتلاء العرش.
    في تلك اللحظات علينا البدء بتكثيف حملات الرفض ضد جمال مبارك وفضح ممارساته وبيان دوره التخريبي والتطبيعي والتآمري، وكلمة لا للتوريث لا تكفي، فقد ولى زمانها، نحن الآن بصدد تزوير لا توريث، ومن اللحظة أتمنى أن يكون حال صوتنا &quot;إرحل .. إرحل.. يا ابن مبارك&quot; وربما كان الهتاف المطلوب هو هتاف كروان الحركة الوطنية وعاشق مصر المهندس كمال خليل &quot;لا نريد أن يحكمنا&nbsp;ابن .....&quot;.&nbsp;على عيوننا ألا تغفل وألا نسمح للخوف بان يحتل ذرة في قلوبنا، من يخشى على مستقبل أبنائه فليكتب ويسير ويهتف لا لا.. لا.. لابن مبارك، ليعرف&nbsp;العالم وأهلنا في الكفور والنجوع رأينا، ويسمعون&nbsp;صوتنا الرافض للاستبداد والتوريث بشرعية انتخابات مزورة. &nbsp;مقاومة وورفض &quot;جمال مبارك اليوم أسهل من غدا وفاتورة تكلفتها اقل، فهو مازال بحيثية غير شرعية، وما فعله سفهاء القوم عندما كانوا ينادونه في اجتماع &quot;الحزب النووي أنتيمكراتي&quot; (بالعربي اللا ديمقراطى وبالإنجلش أنتيديمكراتي) ينادونه بكلمة يا ريس، والبعض منهم قبل يد الأب ويقال أن آخرين قبلوا يد الابن جمال مبارك،&nbsp;فعل لا يجب أن تخطئه العين وكلمة يجب وأن&nbsp;ترن دوما في الأذن. جمال مبارك صاحب نظرية تكسير المؤسسات القوية المعارضة حاليا وتجبيرها في عهده (لا قدر الله). جمال مبارك يصوغ نظرية التكسير والتجبير لخلق قوى تدين له بالفضل، يعتمد عليها في حكمه لا قدر الله.
    &nbsp;
    يحيى القزاز

    11/ 11/ 2007

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/11/11]

    إجمالي القــراءات: [236] حـتى تــاريخ [2017/10/23]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: جمال مبارك.. ونظرية التكسير والتجبير
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]