دليل المدونين المصريين: المقـــالات - حملة العـلاقـات العـامة لبيع الجامعة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    حملة العـلاقـات العـامة لبيع الجامعة
    الدكتور عبد الله سرور
      راسل الكاتب

    ويبدو أن تجار الأراضى والعقارات وكذا السماسرة والوسطاء وجدوا أنفسهم فى حاجة إلى حملة علاقات عامة للترويج لسلعتهم البائرة وخداع الرأى العام ، بدليل ما عمر به مقال العلاقات العامة من خلط وتضارب يقطعان بعدم الوعى بحقائق الأمر فضلا عن عدم الإيمان ...
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?557
    حملة العـلاقـات العـامة لبيع الجامعة


    نشرت جريدة المصرى اليوم بتاريخ 15/ 10 الجارى مقالا لمدير العلاقات العامة بمكتبة الإسكندرية يروج فيه للمشروع المشبوه الجارى طبخه لبيع جامعة الإسكندرية . ويبدو أن تجار الأراضى والعقارات وكذا السماسرة والوسطاء وجدوا أنفسهم فى حاجة إلى حملة علاقات عامة للترويج لسلعتهم البائرة وخداع الرأى العام ، بدليل ما عمر به مقال العلاقات العامة من خلط وتضارب يقطعان بعدم الوعى بحقائق الأمر فضلا عن عدم الإيمان والثقة بما يتم الترويج له .

    جامعة الإسكندرية
    ومن أمثلة الأكاذيب الفجة &nbsp;


    ( 1 ) ما ورد فى صدر المقال : ( ما إن أعلن رئيس جامعة الإسكندرية عن مشروع لإنشاء جامعة جديدة فى منطقة أبيس حتى ثارت أقلام وهوجم رئيس الجامعة ) ..

    والحق إن رئيس الجامعة أعلن عن بيع الجامعة وهذا كلام موثق يعرفه الكافة ، لكن حين صدم الرأى العام عاد ليتحدث عن نقل الجامعة دون أن يقدم مبررا مقنعا واحدا لما يقول . وأيضا فان رئيس الجامعة لم يهاجم من أحد لشخصه لكن الناس استنكرت الفكرة حيث رأوها نموذجا للقرار غير المدروس .


    ( 2 ) قال الكاتب فى صدر مقاله : ( هوجم رئيس الجامعة هجوما حادا عنيفا دون أن تتم مناقشة الأسباب التى دفعته للتفكير فى هذا المشروع وما سلبياته وما إيجابياته)

    وهذا كذب صريح ولو كان موظف العلاقات العامة يؤدى عمله بدقة لعرف أن مقالات عديدة فندت هذه الفكرة وكشفت عوارها وقدمت البدائل الجيدة لها . أما حكاية أن رئيس الجامعة صاحب الفكرة فهذه فرية لا تنطلى على أحد ، إنما كان له فضل الإعلان عنها ومحاولة تسويقها دون جدوى .


    ( 3 ) وصف الكاتب الرافضين للمشروع المشبوه بقوله : ( هذه الحالة من التشنج والهجوم الحاد تمت دون وعى بأن الجامعة لديها فرصة ذهبية نحو تطويرها لتصبح جامعة حقيقية ) ..

    وهذا أسلوب مرفوض من موظف العلاقات العامة فى وصفه لمقالات الأساتذة الكبار ، وكان عليه أن يعلم ويتعلم أدب الحوار قبل أن يصف أساتذته بالتشنج وعدم الوعى . أم أن وعيه الطافح فى مقاله كان دافعه لوصف جامعة الإسكندرية بأنها ليست جامعة حقيقية ، وأن فكرة بيع الجامعة هى فرصة ذهبية . وهل تحول موظف العلاقات العامة إلى خبير اقتصادى وخبير فى التعليم وناصح ومرشد أمين لأساتذته الذين وصفهم بالتشنج وعدم الوعى .. أين حمرة الخجل ؟؟؟؟ &nbsp;


    ( 4 ) ذكر الكاتب لا فض فوه : ( نشأت جامعة الإسكندرية بصورة عشوائية )

    وهذا كذب لا أصل له ، ويبدو أنه معجب بمحدثات الألفاظ مثل لفظة عشوائية ، لكنه لو قرأ شيئا عن جهاد الجيل السابق لإنشاء الجامعة لعلم خلاف ما يعلم ، وأحيله فقط إلى الكتاب التذكارى ( جامعة الإسكندرية فى 50 عاما ) ليعرف أن الأرض التى عليها مكتبة الإسكندرية الآن هى من أراضى الجامعة ، وبالتالى فان كل ما نزل بالجامعة من بلاء كان بسبب فساد القرارات الفردية ممن هبطوا على الجامعة !!!


    ( 5 ) عبر الكاتب عن عدم معرفته تماما بالجامعة وتطورها فقال فى أداء تمثيلى&nbsp; : ( كلية الزراعة لها بناية على كورنيش الإسكندرية فى سابا باشا ، صدق أو لا تصدق أن هذا موقع كلية الزراعة على شاطئ البحر وسط العقارات السكنية ، كما أن للكلية فرعا آخر فى الشاطبى وسط العقارات السكنية ، وثالثا فى أبيس )

    وهذا عبث وتخليط لا محل له ، فكلية الزراعة فى الشاطبى ليست وسط العقارات السكنية بل ضمن الحرم الجامعى ، ولو ذهب الكاتب إلى كلية الزراعة مرة فى حياته ما قال قولته ، ونتحداه أن يأتى لنا بصورة فوتوغرافية تثبت ما قال ، أما فى أبيس فتوجد مزرعة الكلية البحثية وليس فرعا كما قال بغير علم . أما زراعة سابا باشا فليست أصلا من كليات الجامعة وانما كانت معهدا للقطن يتبع وزارة التعليم العالى ثم صارت كلية تابعة لجامعة حلوان بعد قلبت الوزارة المعاهد إلى كليات جمعتها فى جامعة ، ثم ضمت أخيرا إلى جامعة الإسكندرية حين رأت الوزارة تقليص جامعة حلوان أو إصلاح قرارها السابق لخطئه .. ولعل فى هذا دليلا على مطالبتنا الدائمة باستقلال الجامعة التى تثبت مثل هذه القرارات أنها إدارات تابعة لوزير الجامعات ...


    ويروج رجل العلاقات العامة لمشروع البيع فيقول ( من الممكن إقامة فندق على أرض كلية الزراعة فى سابا باشا بكورنيش الإسكندرية ... كما يمكن إقامة فندق آخر فى موقع كلية العلوم ) . فهل تريدون دليلا أقوى من هذا على ما يبيته السماسرة وتجار العقارات والأراضى ضد الجامعة ؟؟ وهل هناك دليل أقوى على أن المقال جزء من حملة العلاقات العامة للترويج لبيع الجامعة ؟؟؟ لكن الكاتب يخونه قلمه ويفضح دخيلته حين اقترح بعد كل هذا الترويج لفكرة البيع : ( استغلال سور المجمع النظرى فى الشاطبى لاقامة منطقة خدمات للطلاب والمترددين على مكتبة الإسكندرية الذين يتجاوز عددهم المليون زائر سنويا ) فاذا تم البيع فأين هم الطلاب الذين تقام لهم منطقة خدمات .. إنها فقط المكتبة ستبقى بزوارها ، وبالتالى فهو يروج لصالح المكتبة التى نعلم جميعا مدى احتفالها بالفكرة وعقدها اتفاقا مع شركة اعمار فى شهر مايو آيار عام 2006 . ودليل ذلك ماكيتات التصميمات المقترحة لاستغلال المكان والمعروضة داخل المكتبة والتى اطلع عليها أساتذة الجامعات يوم 13/ 8/ 2007&nbsp; أما حكاية المليون زائر فلنا معها وقفة فى مقال آخر لنعرف كم عدد المبدعين والمثقفين السكندريين منهم ؟؟؟؟؟


    استكمل الكاتب أداء مهمته فقال : ( جعلت حركة 9 مارس منه معركة غير موجودة إذ ركزت على استقلالية الجامعات عن الدولة .. ولكن أين سؤالها عن مسؤولية أساتذة الجامعات عن العملية العلمية وأدائهم فيها )&nbsp; .. وليعلم الكاتب أننا نعرف أنه لا يتحدث هنا بصوته ، فقد سبقه إلى هذه العبارة غيره ونشرتها الصحف ، لكن الأساتذة الأجلاء من جماعة 9 مارس هم مصريون وطنيون مخلصون لا يفتعلون المواقف ولا يحاربون طواحين الهواء ، بل هم إلى اليوم ما يزالون محتفظين بعفة اللسان والترفع عن اللغو مهما تطاول الشانئون ، أما حديثك عن مسئولية أساتذة الجامعات عن العملية العلمية ، فهو الدليل القاطع على أهمية حاجتنا اليوم إلى بعث ثقافى رشيد بعد أن اختلط الحابل بالنابل ، وماعت الأمور ، وتاهت الحقائق ، حتى انك سألت هذا السؤال ...


    دكتور عبدالله سرور
    جامعة الإسكندرية
    &nbsp;
    &nbsp;

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/10/15]

    إجمالي القــراءات: [225] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: حملة العـلاقـات العـامة لبيع الجامعة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]