دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الوزير .. حفيد جلاد المصريين
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الوزير .. حفيد جلاد المصريين
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    عند التحاق المواطنين بكلية الشرطة أو النيابة العامة، بيعملوا عليه تحريات، ويجيبوا تاريخ عيلته، وبهذا المنطق وبحكم تاريخ جد معالى وزير المالية ما كنش المفروض ييجى لاوزير ولا حتى خفير، لأن العرق دساس، ومن يسرق أعمار رجال مصر ظلما بالمقصلة، يسرق أموال مصر
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?556
    الوزير .. حفيد جلاد المصريين
    &nbsp;
    &nbsp;
    دنشواي
    &nbsp;
    منذ فترة سمعنا عن تخفيض رسوم تسجيل العقارات بالشهر العقاري، وزيادة رسوم تسجيل التوكيلات العامة والخاصة، ولم نعترض برغم من إن الحكاية كانت مفهومة.. تسهيل مهمة الأثرياء في التهام العقارات، وتصعيب مهمة البسطاء الذين يقومون بعمل توكيلات خاصة للمساهمة في تأسيس أحزاب معارضة. والآن السيد بطرس غالي وزير المالية، وانا لا أريد أن امنحه شرف نقدي، لأنه ترس في عجلة، يحافظ على وجوده أكثر ما يحافظ على سلامة العجلة، ولا أعتقد أنه حريص على استقامة اقتصاد الدولة حرصه على استقامة اقتصاده ابطرس غالي باشالخاص، ولنا في جده بطرس باشا غالي عبره، جده هو جلاد مذبحة &quot;دنشواى&quot; وشاركه فيها عضو اليمين مصطفى زغلول شقيق الزعيم سعد زغلول، جده رجل انحاز لظلم الانجليز واعدم أبناء بلده إرضاء لهم، إنه&nbsp; انجليزي أكثر من الإنجليز. ويأتى نظام مبارك بحفيده &quot;يوسف بطرس غالي&quot; ويقدم الحفيد مشروع قانون الضرائب العقارية، وينص على حق الحكومة في الحصول على 46% من قيمة أي عقار يرغب صاحبه في بيعه أو تسجيله في الشهر العقاري، فضلاُ عن رفع حصيلة الدولة مما يطلق عليه العوائد العقارية، ويرفضه رئيس الوزراء د. أحمد &quot;نزيف&quot; ويسعى إلى إجراء تعديل جذري على مشروع القانون الذي يقتطع 46% من ثمن الوحدات العقارية ليخفض هذه النسبة إلى 3%، وهو ما يرفضه غالي الذي يهدف من مشروعه إلى تحقيق عوائد للموازنة العامة تزيد على مليار جنيه لخفض العجز الدائم (حسب ما جاء في صحيفة المصريون الإلكترونية بتاريخ 10/ 10/ 2007).


    الهدف واضح، بنى آدم كل همه خفض عجز الموازنة العامة على حساب المواطنين، ليس كل من يشترى أو يبيع عقار ثري، يدفع 46% من ثمن البيع، ليه؟ كم سيتبقى من ثمنه، المسألة مسألة مبدأ بغض النظر عن الغنى والفقير، ما هو الغنى مش هتفرق معاه يدفع 46% أو حتى 96%، ما هو مش تعبان في الفلوس بيغرف من مال الدولة، لكن فيه ناس مستورة ومحترمة تعبت وبقى معاها فلوس مش لازم تتعامل معاملة الحرمية اللى في الحكم. كان لازم يسال حفيد عدو المصريين ما هو سبب عجز الموازنة وضياع أموال مصر.. جزء منه بسبب إعفاء المنشآت السياحية وفلل وقصور علية القوم، حفيد عدو المصريين استولى على أموال التأمينات الاجتماعية لتحسين صورته أمام أسياده آل مبارك ليستمر فترة أطول في الحكم ويدعى أنه بيعمل على خفض عجز المواظنة بسرقة فلوس التأمينات، واحد يستولى على أموال التأمينات ويرفع رسوم تسجيل العقارات لسداد العجز في الموازنة وواحد يبيع البلد من بنوك وأراضى وقطاع عام لسد العجز.. هو فيه أيه يا جماعة.. هو مين اللي كان سبب العجز ده يا ولاد الكلب.. إحنا ولا انتم.. ومين اللى جاب البلد&nbsp; وره يا شلة حرمية يا ولاد الحرام.


    عند التحاق المواطنين بكلية الشرطة أو النيابة العامة، بيعملوا عليه تحريات، ويجيبوا تاريخ عيلته، وبهذا المنطق وبحكم تاريخ جد معالى وزير المالية ما كنش المفروض ييجى لاوزير ولا حتى خفير، لأن العرق دساس، ومن يسرق أعمار رجال مصر ظلما بالمقصلة، يسرق أموال مصر ويبددها في غير موضعها، ومن لا يؤتمن على رجال مصر لا يؤتمن على أموالها. مش هنسأل الوزير عن تضخم مساحات أراضيه وقصوره وإقطاعياته لإنه هيقول أنه وارثها .. طبعا عن جده حبيب الإنجليز عدو المصريين، فين التحريات اللى بتحرم أشراف المواطنين من الالتحاق بحقهم في الوظائف الحكومية وتبيحها لمن لا يستحقونها بالتدليس. أطالب كل وزير حر في الحكومة عنده دم وشرف ونزاهة وحب للبلد يقولنا تاريخه، وإقرار ذمته المالية منذ التحق بمؤسسة &quot;جمال مبارك&quot; وحتى الآن، لو حد عنده دم.. ياريت يقول.


    طبعا لا يغيب عنا أن هذا الترس ضمن مؤسسة فساد وظلم وقهر وديكتاتورية على رأسها السيد الرئيس &quot;حسنى مبارك&quot; أطال الله في عمره ليجنى ثمار غرسه، ويديرها الابنان جمال وعلاء بمعاونة الأم واحد في السياسة والثاني في الاقتصاد والأم في لم شمل العيلة. ده نظام لا يمكن يكون نظام مصري.. نظام كل همه إرضاء البنك الدولى على حساب فقراء مصر ولصالح أغنياء مصر، بالذمة ده نظام.. ده لو إسرائيل عدونا اللدود حكمتنا مش هتعمل فينا أسوأ من مبارك وحكومته.


    يحيى القزاز

    12/ 10/ 2007

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/10/14]

    إجمالي القــراءات: [200] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الوزير .. حفيد جلاد المصريين
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]