دليل المدونين المصريين: المقـــالات - العراق يُقسم ..تظاهروا ياعرب
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    العراق يُقسم ..تظاهروا ياعرب
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    من المؤسف حقا ألا تثور الشعوب العربية وتتظاهر ضد قرار التقسيم، وألا تشجب الأنظمة العربية قرار التقسيم حفاظا على ماء الوحه. قرار التقسيم إهانة ملزمة لكل الحكام العرب الذين لا يعرفون حمرة الخجل، والشعوب العربية ضاعت كرامتها
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?531
    العراق يُقسم ..تظاهروا ياعرب

    خريطة الشرق الأوسط الجديدة
    مجلس الشيوخ الأمريكي أصدر قرارا بتقسيم العراق إلى دويلات ثلاث، ولا صوت ولا صدى.. ولا همس يعترض، هل مات العرب، واختفت الأرض العربية من الساحة الكونية؟ تظاهروا يا عرب أو موتوا، لا وقت للهزل، ولحظة الاختبار آنية لا أجل فيها، فإما نكون أو لا نكون، والديوث هو الذي يصمت ولا يغار على أرضه
    &nbsp;
    دائما أكرر أن التاريخ يعيد نفسه ولكن في زى مختلف..&nbsp; يتناسب مع طبيعة المرحلة. وأتوقف في جملة تبدو اعتراضية، وهى في الأساس من صميم الموضوع، وربما كان وجودنا العربي هو الجملة الاعتراضية في هذه الأيام، في أحد حوارات زعيم حزب الاحترام &quot;جورج جلوي&quot; النائب بمجلس العموم البريطاني أشار إلى أن المنطقة العربية مقبلة على تقسيم ثان على غرار ما حدث لها منذ ما يقرب من مائة عام على يد &quot;سايكس &ndash; بيكو&quot;، لم يكن &quot;جورج جلوي&quot; يضرب الودع ولا يعلم الغيب، لكنه العلم واستقراء المستقبل من خلال معطيات حاضرة، واستحضار تاريخ ماض. لم ينتبه أحد لما قاله، ولم يقشعر بدن عربي حر لما يحدث الآن، وقد أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي تقسيم العراق إلى ثلاث دويلات.. كردية وسنية وشيعية، والفرق بين الواقعة الأولى والثانية، الأولى اتفاقية (سايكس &ndash; بيكو) أن التقسيم تم بين طرفين فرنسا وبريطانيا في القرن العشرين سنة 1916، والثانية أقرها وفعلها طرف واحد.. مجلس الشيوخ الأمريكي في القرن الحادي والعشرين آواخر سبتمير 2007 وكأن العراق ولاية أمريكية ناطقة بلسان عربي مبين، هذا عن الاختلاف، أما عن الاتفاق فإن اتفاقية &quot;سايكس-بيكو&quot; ، وقرار مجلس الشيوخ، كلاهما ينص على تقسيم بلاد العراق، في الأولى نص على تقسيم العراق والشام، وفي الثانية (الحالية) نص على تقسيم العراق فقط..والباقيات شر وأفضى.


    لا علاقة لى بتحليل الأسباب، فأنا لست محللا استراتيجيا، ولا خبيرا في القانون الدولى، ما يعنيني هو النتيجة، ورد الفعل من قبل الواقع عليهم الفعل محليا ودوليا، محليا استنكر العراقيون قرار التقسيم باستثناء الأكراد، بالرغم من أن البعض يقول بأنه قرار غير ملزم، وهذا هراء فكل القرارات عفوا كل الإيماءات والإشارات وحتى الأحلام الأمريكية ملزمة لعبيدها المدعوين بالأنظمة العربية الحاكمة.
    كلام كثير يقال من أن دول الجوار لا تقبل التقسيم، ودول الجوار التى تعارض التقسيم هي تركيا وإيران، وعلى استحياء يذكر اسم سوريا، ولم يذكرون أى دولة عربية أخري، مع العلم بأن الأنظمة العربية مرعوبة وخائفة من هذا القرار لأنه سيلحق الأذى بها ويهدد عروشها، لكنهم لا يجرؤن على الوقوف في وجه إشارات أسيادهم الأمريكان.


    من المؤسف حقا ألا تثور الشعوب العربية وتتظاهر ضد قرار التقسيم، وألا تشجب الأنظمة العربية قرار التقسيم حفاظا على ماء الوحه. قرار التقسيم إهانة ملزمة لكل الحكام العرب الذين لا يعرفون حمرة الخجل، والشعوب العربية ضاعت كرامتها بين قهر حكامها والبحث عن لقمة العيش.&nbsp; لماذا لا نتظاهر اعتراضا على قرار مجلس الشيوخ الأمريكي بتقسيم العراق، أعرف أن الأنظمة العربية ستستغل هذه المظاهرات للتغطية على جرائمها في حق شعوبها ولتمرير مشاريعها في عتمة الليل وتحت جنح الظلام.


    لم يبق لنا أمل سوى التظاهر والاعتراض على القرار ليعرف العالم أن هناك أمة عربية مازالت على قيد الحياة، يدب فيها النفس وهى على حافة المقصلة. أس العلة وسبب البلاء في حكامنا العرب، سَلمت القاهرة أولا فسلم الجميع تباعا. الحل يبدأ من القاهرة بإزاحة مبارك ونظامه وأعوانه. تظاهروا .. تعيشوا، اصمتوا تموتوا، اختاروا بين الحياة وبين الموت، بين الكرامة وبين المهانة.


    لا أتخيل أن يقسم قطر عربي وتنام جماهير العرب ملأ جفنيها، اليوم العراق وغدا السودان وبعد غد شبه الجزيرة العربية (مملكة آل سعود) وبعدها مصر، وفلسطين حدث ولاحرج ..جرح يدمى يندى له جبين كل عربي حر. لا أتخيل أن يصدر قرارا من مجلس الشيوخ الأمريكي ولم يصرخ&nbsp; عربي رافضا لا.. لا.. لا للتقسيم. عدم الاعتراض من الأنظمة، وعدم التظاهر من الشعوب إقرار ضمني وموافقة شفهية على التقسيم. تظاهروا أو انتحروا، فلا مكان للعبيد ولا لخونة الأوطان على أرض عربية عرفت معنى البأس والعزة والكرامة.


    في انتظار مظاهرة تزلزل أركان العالم العربي.. تبدأ من القاهرة. أين اللجان الشعبية&nbsp; والحركات&nbsp; والأحزاب السياسية والنقابات المهنية، وتيار الإسلام السياسي؟


    تذكروا مظاهرات 2003 حينما سقطت بغداد..استعيدوها، اليوم تضيع دولة، وغدا تضيع الأمة، ولا صوت ولا صدى.
    التظاهر.. التظاهر.. التظاهر.. وكالعادة نقطة التجمع ونقطة البداية ونقطة الانطلاقة من ميدان التحرير، ليسمع العالم صدى صوتنا، ويرى العالم كيف يفرقنا النظام بطلقات البنادق إرضاء لأسياده الأمريكان. لن تسقط يا وطني العربي، وإن كان .. ليكن سقوطي قبل سقوطك كي لا ألوك أحزانك ولا أبتلع دمعي.


    يحيى القزاز

    29/ 9/ 2007


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/09/29]

    إجمالي القــراءات: [175] حـتى تــاريخ [2017/12/16]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: العراق يُقسم ..تظاهروا ياعرب
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]