دليل المدونين المصريين: المقـــالات - العادلى يمنح إسرائيل مبرر احتلال سيناء
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    العادلى يمنح إسرائيل مبرر احتلال سيناء
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    العادلى أعلن منذ أسبوع أن قوات الأمن ضبطت 2.7 طن متفجرات في منطقة "الجفجافة" والتي تبعد 100 كم جنوب غربي مدينة العريش. استغل العدو الصهيونى "هبالة التصريح" وخطأ أبو جهل،
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?488
    العادلى يمنح إسرائيل مبرر احتلال سيناء
    &nbsp;
    هل هي المؤامرة مع سبق الإصرار والترصد أم غباء الإدارة؟ وما معنى أن يدلى خفير الدخلية &quot;العادلى&quot; بتصريح غبي يتسبب في إعلان إسرائيل تنفيذ عملية عسكرية تهدف لاستعادة ممر فيلادلفيا في سيناء.
    &nbsp;

    في 1/ 7/ 2007 وعد النظام بتحسين معاملة بدو سيناء واحترام حقوق الإنسان فيهم، والإفراج عن معتقليهم. وفي 30/ 7/ 2007 تظاهر بدو سيناء في ميدان الماسورة بمدينة رفح احتجاجا على قرار ترحيل الشريط الحدودي لمدينة رفح 150 مترا في اتجاه الغرب الأمر الذي يؤدي إلى هدم منازلهم وإبادة المساحات المزروعة، والمطالبة بحقهم في الحصول على تصاريح بناء فوق أرضهم وتملكها، وعد النظام بتحقيق المطالب ولم يف بوعده حتى تاريخه. وفي الأسبوع الأول من سبتمبر قامت قوات الأمن بهدم أكثر من عشرين منزلا وتشريد أكثر من ألف من بدو جنوب سيناء بحجة البناء المخالف للقانون وعدم الحصول على تصاريح بناء، نفس مشكلة شمال سيناء، وأراضي سيناء تباع وتملك للصهاينة ولصوص النظام الحاكم، وتحرم على أهاليها. واليوم 7/ 9/ 2007 يتظاهر أهل شمال سيناء بميدان الماسورة برفح احتجاجا على استمرار سوء معاملة الأمن لبدو سيناء، وعدم الوفاء بالوعود التي قطعها النظام على نفسه بالإفراج عن المعتقلين، وعدم منحهم تصاريح بناء، واستمرار حملة اعتقال بدو سيناء بلا تهمة، وكأنها أصبحت عادة أو هواية يمارسها رجال &quot;حبيب العادلي&quot;. ما المقصود باستمرار مسلسل تعذيب بدو سيناء؟ هل المقصود إذلالهم ليكفروا بالوطن والدولة ويبحثون عن وطن آخر؟ هل المقصود منه تجويعهم وانتهاك أعراضهم حتى يستغيثوا بالخارج وتتدخل اسرائيل؟


    كتبنا كثيرا ونبهنا كثيرا، لكننا في واد وجهلة النظام في واد آخر، وعندما نعرف ما صنعه سوء تصرف خفير الداخلية &quot;حبيب العادلى&quot; بسيناء ربما نصل إلى يقين الشك بأن هذا النظام مصري وأن &quot;العادلى&quot; لا يعمل لمصلحة مصر، ويقين اليقين أن تصرفات قوات الأمن تؤكد تواطؤ خفير الداخلية مع العدو الصهيوني للعودة إلى سيناء واحتلالها، هذا لن يتم بمعزل عن رأس النظام المصري.


    في الوقت الذي يعجز فيه جهاز الشرطة المصرية بقيادة خفير الداخلية &quot;حبيب العادلى&quot; عن العثور على الصحفي رضا هلال حيا أو ميتا المختفي منذ أربع سنوات، تفاجئنا وزارة أمن &quot;العادلى&quot; كل يوم ببيان بإلقاء القبض على إرهابيين وعلى متفجرات، وكلام &quot;ماسخ&quot; لا طعم له، وهى عاجزة حقا عن إلقاء القبض على المتهمين الحقيقيين، والدليل أنها تقوم بإلقاء القبض على المئات الأبرياء من أقرباء المشتبه فيهم والمحيطين به من أصدقائه لتوفر على نفسها عناء البحث، وتضمن في القبض الجماعي الهدوء النسبي طبقا لنظرية &quot;اضرب المربوط يخاف السايب&quot;،&nbsp; وتخترع علينا أنها وبجهودها الجبارة &ndash;الكاذبة- قد عثرت على أطنان من المتفجرات في جبال سيناء، وهو كلام كله كذب في كذب لمن يعرف سيناء، ودروبها وجبالها، وقلة أعداد الشرطة بها، وصعوبة قدرتهم على اكتشاف واد طويل عريض يشق طيات الجبال.


    الخفير العادلى أعلن منذ أسبوع أن قوات الأمن ضبطت&nbsp; 2.7 طن متفجرات في منطقة &quot;الجفجافة&quot; والتي تبعد 100 كم جنوب غربي مدينة العريش. استغل العدو الصهيونى &quot;هبالة التصريح&quot; وخطأ أبو جهل، واستثمر الإعلان وسخره لصالحه و&quot;زعم أن مصادر الاستخبارات الإسرائيلية في سيناء أبلغته أن شحنة المتفجرات التي تم ضبطها احتوت لأول مرة على العشرات من صواريخ &quot;كاتيوشا 240 مليمترًا&quot;، وهي من نفس نوع الصواريخ التي استعملها &quot;حزب الله&quot; في حربه مع إسرائيل في صيف العام الماضي.. (وبناء عليه) فإن القوات الإسرائيلية اتخذت مواقعها ورفعت درجة استعدادها إلى الحالة القصوى، تمهيدًا لتنفيذ عملية عسكرية تهدف لاستعادة ممر فيلادلفيا الواقع على امتداد الحدود الجنوبية لقطاع غزة مع مصر، وقالت المصادر إن القوات الإسرائيلية في حالة استعداد حاليًا لتلقي أوامر القيادة لشن الهجوم وإعادة احتلال الممر الحدودي في خطوة بررها الجيش الإسرائيلي باستمرار تدفق الأسلحة عبر حدودها مع قطاع غزة.. يذكر أن مصر كانت قد رفضت من قبل مطالب إسرائيلية بتفجير عدد من المنازل في منطقة مثلث فيلادلفيا الحدودي، واعتبرت إقدام إسرائيل على أي أعمال من هذا القبيل يعتبر إعلان حالة الحرب وخرقًا لاتفاق معاهدة السلام الموقعة بين الجانين عام 1979&quot; (أحمد حسن بكر وسمير ريحان، المصريون 5/ 9/ 2007).
    العادلى أعلن عن ضبطية غير حقيقية ليجامل النظام، ويستخدم فزاعة الإرهاب، وأنه الوحيد القادر على تعقبهم، وهو غير قادر على معرفة مصير فرد منذ أربع سنوات، وإن كان يستطيع ربما يكون هو من يهرب هذه المتفجرات لما لرجاله من تسهيلات. العادلى يعلن ضبط متفجرات ليمد في عمر النظام، ويؤكد لأمريكا أن حسنى مبارك ورجاله هم القادرون على تعقب الإرهابيين، وهم القادرون على حماية المصالح الأمريكية، ولا يوجد في المنطقة خير من جمال يحكم مصر بعد والده. يحمى فرد ويضيع دولة. لو قامت اسرائيل باحتلال ممر فلادليفيا فيكون حبيب العادلى متواطئ مع إسرائيل ومسئولا مسئولية تامة عما فعل، ويمنح فرصة مبررا لاحتلال سيناء بحجة حماية الأمن من الإرهاب للطرفين: الكيان الصهيونى والنظام المصري. الجهل والغباء لا يعفى صاحبه من المسئولية. هل هذا مسئول يستحق البقاء في مقعده، محاكمة العادلى واجبة لخطورة تصريحاته التي ستؤدى إلى احتلال مصر. الحل الوحيد الآن: إقالة العادلى ومحاكمته.


    الآن إما بقاء العادلى أو بقاء مصر، ليتعلم خلفه وزملاؤه كيف يكون التصريح والتعامل مع أمن الوطن والحفاظ على سيادته. هذا مثال لعقلية رجل الأمن الجاهل الذي يعرف كيفية استخدام العصا وانتهاك أعراض المواطنين وسحلهم في السجون، ولا يعرف التفكير ولا استخدام العقل في معرفة المضر من النافع، عقلية مبرمجة كعقلية العبيد لحماية سيدهم.. وليكن بعدها ما يكون.


    مصر بحاجة إلى أحرار يفكرون ويتصرفون، وليس عبيدا تابعين مبرمجين مثلهم مثل الدواب. قف يا &quot;حبيب العادلي&quot; فأمن مصر ليس لعبة، ولا يجب أن يكون في أيدي جهلاء، وعليك أن تختار إما الجهل أو التواطؤ لمنح الكيان الصهيوني مبرر احتلال مصر.


    يحيى القزاز

    7/ 9/ 2007



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/09/07]

    إجمالي القــراءات: [256] حـتى تــاريخ [2017/12/15]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: العادلى يمنح إسرائيل مبرر احتلال سيناء
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]