دليل المدونين المصريين: المقـــالات - رفح و راشيل كوري
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    رفح و راشيل كوري
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    ألا تستحق رفح المصرية وقفة كل القوى الوطنية احتجاجا ورفضا لترحيل الشريط الحدودي (ولو بمؤتمرات وندوات)، أم أن حدود الدولة وأمنها القومي لا يستحقان، أم أننا ننتظر بعث "راشيل كوري" كي تضحى نيابة عن عاشقي مصر ومحبيها فوق أرض رفح المصرية منعا لترحيل سكانها وهدم منازلهم؟!
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?448
    رفح&nbsp; و راشيل كوري

    ما شاهده العالم على قناة الجزيرة في مظاهرة أهالي سيناء بميدان الماسورة بمدينة رفح عصر الاثنين 30/ 7/ 2007، من صبية يقذفون بغل رجال الأمن بالحجارة، ويقتحمون مواقعا أمنية بصدورهم العارية وأجسادهم النحيلة، بعد أن استفزهم رجال الأمن، وأطلقوا عليهم أعيرة نارية،&nbsp; أردت مواطنا شهيدا، وغازات مسيلة للدموع أودت بحياة رضيعة. وما لم تسجله كاميرات الجزيرة، مشهد لرجل ملثم يضرب بخنجره الهواء &ndash;كنت شاهد عيان عليه-&nbsp; يتوعد المسئولين بالهلاك عند هلاك حرثه ونسله. واخشي وقوع اغتيالات فردية لمسئولين مهمين إذا ما أصر النظام على تنفيذ مخططاته، والتضحية بأبناء سيناء.


    المشهد يذكرنا بانتفاضة أطفال الحجارة الفلسطينية، والفارق الوحيد أن الانتفاضة الفلسطينية كانت ضد الصهاينة، والانتفاضة &quot;السيناوية&quot; ضد أمن النظام المصري احتجاجا على تعسفه في استخدام السلطة، ومنعهم من الحصول على تراخيص بناء فوق أراضيهم، وإصدار قرار بترحيلهم مسافة 150 متر لإخلاء الشريط الحدودي عند رفح بطول 17 كيلومتر، للتأكد من خلو المنطقة من الإنفاق المزعومة الواصلة بين شطري رفح الفلسطينية والمصرية، وكأن المطلوب من الدولة التي يتخطى مواطنوها حدود مياهها الإقليمية أن ترحل حدود مياهها للخلف عقابا لها على خطأ مواطنيها بدلا من القبض عليهم ومعاقبتهم طبقا للقانون.


    ضعف السلطة الحاكمة وفسادها، يدعوها لترحيل الشريط الحدودي، لزيادة التأكيد والتشديد على الحفاظ على أمن إسرائيل، وإرضاء أمريكا للحصول على معونة لا يستفيد منها إلا العملاء والخونة. والثمن المنتظر هو اعتراف أمريكا وإسرائيل بشرعية الوريث الابن رئيسا&nbsp; لمصر من خلال ديمقراطية كاذبة (انتخابات صورية مزورة) وحمايته. ترحيل الحدود يعني هدم منازل المواطنين، انتقاص من الرقعة الزراعية، قلة الموارد، زيادة البطالة، والأهم والأخطر العبث بالأمن القومي وضياع سيادة الدولة، وتراجع حدها الشرقي إلى قرب السفارة الإسرائيلية بالقاهرة على الحافة الغربية للنيل، ويتحقق للكيان الصهيوني حلم حدوده ووجوده من النيل إلى الفرات.


    وكعادته.. نظام مبارك وحزبه الوثني يمارسان عادة إبليس اللعين في الغواية والوقيعة بين قبائل سيناء، ويعلنان كذبا موافقة شيوخ القبائل على مبدأ الترحيل مقابل التعويض. قول كاذب استنكره جميع أهالي سيناء، حتى وإن كان فيه شك الصدق، فالترحيل قضية أمن قومي، ليس من حق أحد أن يرحل قهرا&nbsp; أو يرتحل طوعا، فأهل رفح، وبالطبع أهل عموم سيناء، هم جنود بمواصفات شعب، رابضون على الحدود، تخرم طلقات بنادقهم كل من يقترب منهم ويريد زحزحتهم، ولا يغادر الجندي الحر موقعه إلا شهيدا.


    وكأن التاريخ يعيد نفسه، في رفح المشطورة، في الشطر الآخر بفلسطين في يوم 16/ 3/ 2003&nbsp; وقفت الفتاة الأمريكية&quot;راشيل كوري&quot; أمام منزل في حي السلام في رفح بقطاع غزة مع ثمانية من رفاقها، مناشدة عبر مكبرات الصوت الجرافات الصهيونية بالتوقف عن هدم المنزل، فما كان من الجندي الصهيوني إلا أن دهسها بشفرة الجرافة لتموت دفاعا عن الحرية والعدل و&quot;تكفيرا عن خطايا بلادها في حق الفلسطينيين&nbsp; والعرب&quot;، ألا تستحق رفح المصرية وقفة كل القوى الوطنية احتجاجا ورفضا لترحيل الشريط الحدودي (ولو بمؤتمرات وندوات)، أم أن حدود الدولة وأمنها القومي لا يستحقان، أم أننا ننتظر بعث &quot;راشيل كوري&quot; كي تضحى نيابة عن عاشقي مصر ومحبيها فوق أرض رفح المصرية منعا لترحيل سكانها وهدم منازلهم؟!

    د. يحيى القزاز

    الكرامة (القاهرية) 7/ 8/ 2007


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/08/07]

    إجمالي القــراءات: [177] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: رفح و راشيل كوري
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]