دليل المدونين المصريين: المقـــالات - جند سيناء
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  أحمد البنا 33   ايـــــوب   حسين عادل 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    جند سيناء
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    سيناء تملك ثروات طبيعية عظيمة، ومن غير المعقول أن يستغلها رجلا أعمال يشاركاهما صهاينة، واحد يمد إسرائيل بالغاز الطبيعي بثمن بخس، والآخر يمدها بالأسمنت لتشييد الجدار العازل
      التعليق ولوحة الحوار (1)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?402
    جند سيناء
    &nbsp;
    في النظم الفاسدة، تضيع حقوق المواطنة، وتتآكل أطراف الدولة، وتصبح الدولة كتلة &quot;بروتوبلازمية&quot; (خلية بدائية)، عديمة المعالم والملامح والهوية، لا يُعمل لها حساب، ولا يراعى لها حرمة من قبل الأعداء، وتغدو نهبا مستباحا.


    استباح وفد من الكونجرس الأمريكي يوم الثلاثاء 3/ 7/ 2007 مدينة &quot;العريش&quot; وتوجهوا للحدود بين رفح غزة، بدون إذن من السلطات المصرية، لاستطلاع ما يحدث، أولاها مقابلة أهالي سيناء لاستغلال مشاكلهم مع النظام المصري ودعمهم في مواجهته، وقد رفض أهالي سيناء مقابلة الوفد واستنكروا العرض (حسب ما ذكره بعض قياداتهم)، وثانيها زيارة منطقة الأسلاك الشائكة بين رفح وغزة للتأكد من عدم وجود أنفاق بين رفح وغزة لتهريب السلاح، دون السماح لأي فرد من الأمن المصري بمصاحبتهم (مسئولو أمن النظام أسود على إخوانهم &quot;السيناويين&quot;، ورق على الأعداء)، وعمت الفرحة وجوه الوفد الأمريكي، وهم يرون آثار تدمير الأنفاق، وخمسة آلاف فلسطيني عالقين على الحدود غير مسموح لهم بدخول غزة، منهم المرضى والشيوخ والأطفال، عالقون يتضورون جوعا، يموتون بدم بارد إرضاء لإسرائيل وأمريكا وأبو مازن. توقيت الزيارة يعيد إلى الأذهان ويؤكد أهمية سيناء وخطورة المشكلة.


    تلك كانت أسوأ نتائج الأزمة، أما أفضلها، والتي استبشر بها أهل سيناء خيرا، إدراك المسئولين خطورة الموقف، والإفراج بالتقسيط عن بعض معتقلي سيناء. ونتمنى ألا تكون البشائر أقراص مسكنة لمرض عضال يحتاج علاجا حقيقيا يجتثه من الجذور، فالمطالب بسيطة، تقف على رأسها تنمية سيناء، تنمية حقيقية بأموال مصرية تخلق فرض عمل للشباب تعصمه من الزلل، تنمية ليست بمنة من رجال الأعمال، فأهل سيناء لا يتسولون صدقة من احد، إنهم يطالبون حقا لهم في الدولة، يصون كرامتهم، ويزود في الدفاع عن الوطن.


    سيناء تملك ثروات طبيعية عظيمة، ومن غير المعقول أن يستغلها رجلا أعمال يشاركاهما صهاينة، واحد يمد إسرائيل بالغاز الطبيعي بثمن بخس، والآخر يمدها بالأسمنت لتشييد الجدار العازل، وفي الضفة الأخرى &quot;غر&quot; يمدها بحديد التسليح. رجال المال في خدمة إسرائيل، وأهل سيناء يعانون الفقر والبطالة وشظف العيش، وقلة المستشفيات، وندرة المياه، يبتاعونها ملوثة، ومصر تمتلك النهر، ويسعى النظام لتوصيل مياهه إلى العدو. ويقوم النظام ببيع الأراضي على جانبي ترعة السلام بغرب سيناء لغير أهلها، أهل سيناء أولى بشرائها من شلة النهب الحاكمة ومعارفهم الذين لا يجيدون التنمية قدر إجادتهم &quot;تسقيع الأرض&quot;، وتحقيق أرباح باهظة بأقل جهد، بينما يتضور أهل سيناء من الجوع وثرواتهم تنهب أمام أعينهم، ويعانون الظمأ، والماء ينساب أمامهم زلالا.


    سيناء لها خصوصية، وليست كأي جزء في مصر، هي مطمع للأعداء، ودرع واق لمصر، رسمها الجغرافي على شكل قلب، شرياناها خليجا العقبة والسويس، وهى بالفعل قلب مصر، هي نطاق الموائمة وحلقة الاتصال بين آسيا وإفريقيا، وهي البوابة الشرقية والمعبر والمنفذ لعمق مصر. سيناء هي الجبهة ومسرح عمليات القتال مع العدو، شئنا أم أبينا.. كانت ومازالت وستكون. وهى خط الدفاع الأول عن مصر، أهلها جند في رباط إلى يوم الدين، إنهم يشكلون جيشا بمواصفات شعب. والخونة وحدهم هم الذين يبيعون جيوشهم. سيناء أهم عضو في الجسد المصري وللأسف أضعفه، فاستوصوا بسيناء وأهلها خيرا.. قبل الندم.

    د. يحيى القزاز
    &nbsp;
    الكرامة 9/7/2007


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/07/08]

    إجمالي القــراءات: [172] حـتى تــاريخ [2018/09/22]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: جند سيناء
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]