دليل المدونين المصريين: المقـــالات - عاش الرئيس أبو اليزيد عبد المتعال
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  omnia   sa3d   جيهان احمد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أغسطس 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    عاش الرئيس أبو اليزيد عبد المتعال
    الدكتور أحمد يونس
      راسل الكاتب

    الفنانات بالزي العسكري في الشارع مع الجــماهير احتفالاً بالحركة المباركة. نظــيـف يعانق المــلازم أول تامــر عـبد النبي مؤكداً: أنا الذي أحبطـت مؤامرة التوريث. ســرور على رأس مسيرة مجلسَي الشعب والشورى التي تتجه اليوم نحو مركــز القـيادة لتأييد الثورة.
      التعليق ولوحة الحوار (1)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?362
    عاش الرئيس أبو اليزيد عبد المتعال



    سألني كـحكـوح الجـن الذي أقف أمام كشكه ـبصفة يومية تقريباًـ منذ عشرين عاماً أو أكثر: إيـه اللي بيجــرى فـي الـبــلـد ده سـيادتك يـا باشا! الدنـيـا اتشقلب حــالهـا فـي غـمـضـة عين! قلت، بينما أنا أدفع الأربعين جنيهاً ثمـن الجرائد المحلية أو الأجنبية التي استطعت ـوسط غــابة الأذرع المـمـدودةـ أن أنتزعها قبل أن تنفد: أنـا مـش باشا يـا جــن. عمري مـا كنت. فأعاد السؤال بنفس الصياغة مكتفياً بحذف اللقب. لكنه في المقابل كرر كـلمــة: سـيادتك من غــير لزوم ثلاث مــرات على الأقل. تمتمـت: قــال يـا خــبر بفــلوس! الرجل الجالس داخل الشــيروكــي الزرقــاء الميتاليك ينتظر نسخته من جميع الصحف المعروضة، علق مخــاطــباً البائع المــيت في جــلده من الرعب: حيكون إيـه يعني يـا كحكوح؟ انقــلاب عــسكــري زي اللي بنسـمــع عنهم في أفريقيا أو أسيا أو أمريكا الجنوبية. العــالم التالت كـــلـه كــده! النــاس تصـحـا الصــبـح تـلاقــي العـسـكـر باركين عـلى نفــســهم. تدخلت السيدة العجوز ذات الوجــه الفـرعـوني المــريح التي تتمشى مع كلبها في هذا الشارع كــل مـسـاء: طـب يـا ريت بس يبقــى زي بـتـاع موريتانيا!


    وعلى مقربة من الباب الزجاجي بالكافتريا التي كـوب الشـاي فيها بخمسة جنيهات،قـرأت على صدر الصفحة الأولى بالأهرام: المـقـدم أبو اليزيد عبد المتعال رئيساً مؤقتاً بالتزكية. قادة الأسلحة انتخبوه بالإجماع. الفــتـرة الانتقـالية لن تستمر يوماً واحداً بعد 2012. المفتي: خلع الحاكم المســتبد فــرض عــين على كـل مسلم. الفنانات بالزي العسكري في الشارع مع الجــماهير احتفالاً بالحركة المباركة. الرائد شــوقــي محمدين يحذر: مجلس قـيادة الثـورة سيضرب بيد من حديد كــل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر. لجنة السـياسـات ترشح مدير نادي الضــباط بالجلاء أميناً عاماً لها. المجموعة الاقتصادية في بيانها إلى الأمة: إعادة شراء القطاع العام هدفنا القادم. نظــيـف يعانق المــلازم أول تامــر عـبد النبي مؤكداً: أنا الذي أحبطـت مؤامرة التوريث. ســرور على رأس مسيرة مجلسَي الشعب والشورى التي تتجه اليوم نحو مركــز القـيادة لتأييد الثورة. مذيعات التليفزيون أطلقن الزغاريد أثناء نشرات الأخبار. بعضهن عبر عن الفرحة بالرقص عــشــرة بلدي على الهواء مباشرة. زقزوق لشباب الأئمة المعينين حديثاً: الأوقاف لن تعترض إذا دعا خطباء الجمعة على الظالمين من على المنابر. الشــاذلي يطالب بفتح ملفات الفساد. أقطاب المعــارضة من جميع ألوان الطيف السياسي يتسابقون في تهنئة الشعب المصري على زعامته الجديدة. أنـس الفقي في مــؤتمــر حمــاســي ضم العاملين بماسبيرو: جاهزون بمئات الأناشــيد التي أبدعها كبار الشعراء والملحنين من وحي اللحظة الخالدة. مرتضى مــنصــور من محــبسه: انتهى عصر الهـيمـنة الأهلاوية. الإخوان يخرجون بالآلاف من المساجد رافعين المـصـاحف والسيوف، وهم يهتفون: بالروح! بالدم! نفديك يا أبا اليزيد! رؤساء تحرير الصحف القومية يغنون خلف النقــيب طه الســيد: دقــت سـاعــة العـمل الـثــوري! نواب التجنيد على استعداد للبدء في أداء الخدمة العسكرية من الغد. عائشة عبد الهادي تعلن: عمال مصر يبايعون الرئيس عبد المتعال. فاروق حسني في افتتاح معرضه السنوي بدار الأوبرا: ثقافة تأليه الدكتاتور أو الطرمخــة على الجرائم لا مكان لها بيننا من الآن فصاعداً. آثارنا المهربة لا بد أن تعود. العادلي يفضح الممارسات القمعية في العهد البائد: لولاي لكان مـصير متظاهري كــفـاية الحـصــد في وضح النهار بالرشاشات. تحت يدي ما يثبت أن الطاغية كان مختلاً عقلياً. مفيد شهاب: حماية الجيش لمصر من الأخطار الخارجية أو الداخــلية جــائز دستورياً.


    بينما أنا عــائـد إلى البيت آخــر السهرة، اعترض طريقي في الظلام أبـو رجــل مسلوخة، طالعاً من مغــلق الخشب الذي احترق في مـوسـم الجرد الماضي. عيناه تقدحان بالشرر كفوهتَي بركان. وعلى الجسد المشــعر كالغوريلا، التصقت كتل الذباب الميت بأكداس اللحم العاري تماماً من الجلد، كأنه غـافـل الحراس لتوه كي يهرب من المدبغة. كان بالضبط كما اعتـدت أن أراه طفلاً في الكوابيس. استجمعـت شجاعتي لأقول: أنا المفروض خلاص مـا بقــيـتش صــغــير. إنـت بأي حــق بتطــلع لي لحــد دلوقت؟ أخذ يسير في اتجاهي ببطء متأرجحاً على ساقه المتورمة التي تقطر دماً بني اللون،وقد راح يغمغم بنبرة متوعدة: عـشـان لسـة بتخــاف.


    الدكتور أحمد يونس


    هلوسة آخر الليل

    الدستور الأربعاء 13 يونيه 2007
    http://bainqoassain.maktoobblog.com/?post=365412

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/06/13]

    إجمالي القــراءات: [244] حـتى تــاريخ [2018/08/16]
    التقييم: [100%] المشاركين: [2]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: عاش الرئيس أبو اليزيد عبد المتعال
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 2
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]