دليل المدونين المصريين: المقـــالات - انتخبوا نادي إسحق نخلة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     مايو 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    انتخبوا نادي إسحق نخلة
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    على أخونا "نخلة" أن يعرض برنامجه السياسي للناس، وأرجو ألا يأخذ المسألة عندا في الحزب الوطنى الذي لم يرشحه، فهو صاحب حق في الترشح، واستخدامه تبرير الترشح في الاعتراض على عدم ترشح الحزب الوطنى له يسيء إليه ويضعف مصداقيته.
      التعليق ولوحة الحوار (1)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?355
    انتخبوا نادي إسحق نخلة

    &nbsp;
    إننى أدعو إلى انتخاب السيد&quot; نادى إسحق نخلة&quot; -وأعرف أننى اختلف معه سياسياـ ليس نكاية في الحزب الوطنى، ولكن تشجيعا لإخواننا المسيحين في خوض غمار الحياة السياسية والنزول إلى حلبة الواقع بعيدا عن جدر الكنيسة التى حبستهم عقودا فمنحت نظام مبارك الفرصة على تهميشهم. أدعو إلى انتخابه وسأقف معه وهو في دائرتي إيمانا بمبدأ المواطنة، وليعلم الإخوة المسيحيون أنهم لن يحصلوا على حقوقهم السياسية وهم من وراء أسوار الكنيسة، الوطن يحتاج إلى سواعد قوية تبنيه وتدعمه، وليست سواعد ضعيفة ترتعش وتفتته وتستقوى بالخارج، وأن المسلم المصري هو نصير المسيحى المصري، وليس المسيحى الأمريكى أقرب له من المسلم المصري كما يزعم البعض. تبقى ملاحظة أرجو من الإخوة المسيحين البعد عنها وهى اللعب على وتر الطائفية وتجيش المسييحين في مواجهة المسلمين والتباهى بحصر أعداد المسيحيين وكثرتهم في دائرة مصر الجديدة، نحن بحاجة إلى مواطنة حقيقية، وتهميش الأقليات سياسيا أخطر شيء على الأكثرية القابعة في الوطن، وأسوأ شيئ على الشعب المصري برمته لما يناله من تفرقة وخصومة تودى بحياة الوطن وتميته إكلينيكيا. أنا مسلم لكننى مع حق شريكى المسيحى في الوطن ما دام لا يسب دينى ولا يسعى إلى تشويه عقيدتي ولا يعتدى عليهما، وكذلك أنا لا أسب دينه ولا أشوه عقيدته ولا أعتدى عليهما،&nbsp; ولنا في سماحة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة في التعامل مع اليهود (وليس الصهاينة فلهم القتل أينما كانوا) والمسيحين. على أخونا &quot;نخلة&quot; أن يعرض برنامجه السياسي للناس، وأرجو ألا يأخذ المسألة عندا في الحزب الوطنى الذي لم يرشحه، فهو صاحب حق في الترشح، واستخدامه تبرير الترشح في الاعتراض على عدم ترشح الحزب الوطنى له يسيء إليه ويضعف مصداقيته. إننى أدعمه في منطقتى بشرط ألا ينتمى للحزب الوطنى بعد نجاحه. الموضوع ليس موضوع مسيحيون يشعلون دائرة جناب الرئيس، الموضوع حق مواطن في الترشح في دائرة الرئيس وفي مصر وطننا جميعا. تتحقق المواطنة في اللحظة التى يتساوى فيها المسلم والمسيحى في الحقوق والواجبات، حيث لا ينتقص حق مسيحى يستحقه، ولا يحابى في قسم الشرطة عند الاختلاف مع مواطن مسلم بأن يخلى سبيل المسيحى ويذهب المسلم إلى أمن الدولة، الاضطهاد والمحاباة هما من أكبر الإساءة لأبناء الوطن الواحد، ولا يفوتنى هنا أن سبب المصائب والتفرقة هو هذا النظام الحاكم بقيادة مبارك ونجله الذي تدعمه الكنيسة والمسجد. حق المواطنة يتحقق بالفعل وليس بالقول، ولقد أ ن الآوان لينزل المسيحون ساحة العمل السياسي كما كانوا قبل ثورة يوليو ولهم فيها مآثر كثيرة، وعلينا في كل اختلافاتنا أن تكون في إطار المواطنة وبعيدا عن الطائفية التى تخدم ضعاف النفوس، وأصحاب الحزب الوطنى. الدين لله والوطن للجميع مع احترام الأديان السماوية وقداستها

    يحيى القزاز
    &nbsp;

    الأقباط يشعلون الصراع في دائرة الرئيس مبارك بمساندتهم &quot;نخلة&quot; في مواجهة مرشح &quot;الوطني&quot;

    كتب حسين البربري (المصريون): : بتاريخ 6 - 6 - 2007

    &nbsp;بدأت مجموعات من شباب الكنائس في منطقة شرقي القاهرة، حملة تأييد للمرشح القبطي نادي إسحاق نخلة الذي استبعده الحزب &quot;الوطني&quot; من المجمع الانتخابي لحساب المرشح محمد عبد السميع في دائرة مصر الجديدة.
    وأكد نخلة أن هناك محبة غير عادية تربطني بأبناء دائرة شرقي القاهرة خاصة من المسلمين الذين أعطوني في انتخابات مجلس الشعب الماضية أكثر من تسعة آلاف صوت.

    وقال إنه قرر خوض منافسات المعركة الانتخابية، بعد أن شعر بالظلم من استبعاد الحزب له واختياره مرشحًا آخر، وهو ما يمثل تحديًا منه لقرار &quot;الوطني&quot; بشطب عضوية الخارجين عن الالتزام الحزبي.
    وأعرب عن أمله في أن تسود الشفافية العملية الانتخابات، وأن يلتزم القائمون عليها بالحيدة والنزاهة، وذلك لضمان حصول كل مرشح على ما يستحق من أصوات.

    من جانبه، قال روماني جاد الرب عضو أمناء مركز &quot;الكلمة&quot; لحقوق الإنسان، إن الكنيسة نأت بنفسها في السنوات الماضية عن توجيه الأقباط في عملية التصويت في انتخابات مجلسي الشعب والشورى، وتركت لهم مطلق الحرية في اختيار ما يرونه صالحًا ويعمل على خدمتهم بغض النظر عن هويته. لكنه أكد أن الأقباط في دائرة مصر الجديدة سيقفون ضد مرشح الحزب &quot;الوطني&quot; وسيعملون على جمع أكبر قدر من الأصوات لصالح منافسه نادي إسحق، وأشار في ذات الوقت إلى أنه لم يلحظ حتى الآن وجود تجاوزات خاصة من جانب مرشحي &quot;الإخوان المسلمين&quot; ولم ير لافتة مكتوبا عليها شعارات دينية.

    من جهته، أكد ممدوح نخلة مدير مركز &quot;الكلمة&quot; لحقوق الإنسان أن نادي إسحاق تعرض لضغوط من الحزب الحاكم والدولة في انتخابات مجلس الشعب الماضية عندما وصل إلى جولة الإعادة وأجبر على التنازل لمرشح &quot;الوطني&quot;.
    وأكد أن عدد المقيدين من الأقباط في الجداول الانتخابية بدائر مصر الجديدة زادت بنسبة كبيرة جدا ووصلت إلى 112 ألف صوت وأن هذه الأصوات تستطيع أن تحسم معركة انتخابية.

    وأضاف أن مركز &quot;الكلمة&quot; قام بتشكيل فريق مكون من 35 مراقبًا مقسمين على بعض الدوائر وخاصة الدوائر ذات الكثافة القبطية مثل شبرا ومصر الجديدة.

    في المقابل، عقد محمد عبد السميع مرشح الحزب &quot;الوطني&quot; عن دائرة مصر الجديدة عدة لقاءات خلال اليومين القادمين مع أمناء الأقسام وأعضاء هيئات المكاتب والشياخات لحشد الدعم التصويتي له في الانتخابات.
    إلى ذلك، تقدم حزب &quot;شباب مصر&quot; الذي يترأسه الصحفي أحمد عبد الهادي بمذكرة عاجلة إلى اللجنة العليا لانتخابات أعلن فيها تضامنه مع مطلب الحزب &quot;الوطني&quot; بشطب مرشحي &quot;الإخوان المسلمين&quot; لانتخابات الشورى، بعد أن اتهمهم بمخالفة النصوص والقواعد واللوائح المنظمة للعملية الانتخابية.

    وكان صفوت الشريف الأمين العام للحزب الحاكم قد تقدم بطلب إلى اللجنة العليا للانتخابات بشطب أسماء 17 مرشحًا ينتمون إلى &quot;الإخوان&quot; بزعم مخالفة قواعد اللجنة باستخدامهم شعارات دينية في حملة الدعاية الانتخابية وتوزيع برنامج انتخابي يكشف عن الطابع الديني الواضح للجماعة.

    وأكد رئيس حزب &quot;شباب مصر&quot; في مذكرته أن حزبه صاحب مصلحة في إبداء هذا التضامن، باعتبار أنه يدعو لإقامة دولة مدنية والتأكيد على مبدأ المواطنة ويتصدى للمتاجرة بالدين واستخدام شعارات دينية في أي انتخابات.

    وطالب باتخاذ اللازم إزاء المخالفات التي ارتكبتها &quot;الجماعة المحظورة&quot; خاصة وأن قيادتها قد اعترفت بحق الجماعة في استخدام شعار &quot;الإسلام هو الحل&quot; في الدعاية الانتخابية.


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/06/08]

    إجمالي القــراءات: [211] حـتى تــاريخ [2018/05/25]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: انتخبوا نادي إسحق نخلة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]