دليل المدونين المصريين: المقـــالات - عيب يا شيخ "هِباب"
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  أحمد البنا 33   ايـــــوب   حسين عادل 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    عيب يا شيخ "هِباب"
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    لكن همنا الداخلي أكبر؛ انتهاك عِرض المعارَضة، وإلقاء القبض على جماعة الإخوان المسلمين بالجملة، وتحويلهم لمحاكم عسكرية، ومصادرة أموالهم، وتيتيم أولادهم بالحياة، افترى.. والله العظيم افترى، الاختلاف مع الإخوان ونقدهم.. واجب وماشي، إنما تجريفهم من المجتمع واقتلاعهم من جذورهم.. ظلم
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?336
    عيب يا شيخ &quot;هِباب&quot;

    هَم يبكي، وهَم يضحك، ومن الخارج للداخل يا قلب لا تفرح.

    همنا العربي ثقيل، اقتتال مذهبي في العراق، واقتتال فلسطيني بين &quot;فتح&quot; و &quot;حماس&quot;، وأخيرا اقتتال لبناني بين &quot;فتح الإسلام&quot; والجيش اللبناني، وبالمناسبة كان &quot;فين&quot; الجيش اللبناني أثناء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان في يوليو 2006، تاركا السيد &quot;حسن نصر الله&quot; وحيدا مرابضا مدافعا عن سيادة لبنان، وعموم حكام العرب يتآمرون عليه، ثم يسلبونه نصره.

    لا بأس.. اختلطت الأوراق، وأصبح الجيشان الإسرائيلي واللبناني شبه بعض، فعلا هَم عربي كبير، لكن همنا الداخلي أكبر؛ انتهاك عِرض المعارَضة، وإلقاء القبض على جماعة الإخوان المسلمين بالجملة، وتحويلهم لمحاكم عسكرية، ومصادرة أموالهم، وتيتيم أولادهم بالحياة، افترى.. والله العظيم افترى، الاختلاف مع الإخوان ونقدهم.. واجب وماشي، إنما تجريفهم من المجتمع واقتلاعهم من جذورهم.. ظلم وحرام، هذا ورب الكعبة فجور، والفُجور أية من آيات النفاق، نظام منافق ابن ..، ولما يكون النظام منافق يبقى أفراده منافقين، وتلك مصيبة، وكل حياتنا في بر المحروسة في عهد &quot;حُمارك&quot; وابن &quot;حُمارك&quot; مصائب.

    مصيبتنا في &quot;السفرجية&quot; و&quot;الترزية&quot;، وناظر مدرسة الشعب مستر &quot;شرور&quot; طباخ السم وسباكه، ومصيبتنا في مبرراتي ومفصلاتي أوامر السلطان الشيخ &quot;هِباب&quot;. والشيخ &quot;هِباب&quot;، ربنا حباه بميزات كثيرة، قدرة على تغيير لونه (حرباء)، وقدره على تغيير جلده (ثعبان)، وقدرة على الخفة والرشاقة (فراشة) والتنقل من أقصى اليسار لأقصى اليمين، محترف الأكل على كل الموائد، ويتذوق جميع الأطعمة، عبد مطيع، وله قرون استشعار، تستشعر المراد من صدر سيده السلطان.

    فجأة، الشيخ &quot;هِباب&quot; خانته قدراته، وامتقع وجهه، لما وقف في حصة القراءة والمطالعة &quot;سين عين&quot;، تلميذ نجيب نبيل وفاهم، من قرية &quot;الكرامة&quot; على شط التأسيس، يسأل الناظر عن معنى رفض السلطان الهابط للجسر الطائر، وعن كراهية السلطان لبني وطنه، وعدم حرصه على سيادة دولته، وممالأته أعداء الوطن، وتبعيته لهم. انزعج الشيخ &quot;هِباب&quot; ورد مذعورا: استغفر الله يا فتى، فالسؤال هذا يدخلك في دائرة الكفر، فسلطان دولتنا حفظه الله وطبقا لمرجعيته المزورة لا يُسأل عما يفعل. اعترض قليل من زملائه على رد الشيخ &quot;هِباب&quot;، تضامنوا معه وارتفعت أصواتهم، وطالبوا بحقهم في المعرفة والمساءلة، وبحركة معلم من سوق الخضار همهم &quot;هِباب&quot; قائلا بالرغم من انه ليس من حقكم السؤال، لكن سأرد من باب توضيح الحقائق، واستطرد اعلموا أن هذه المدرسة خاصة لأبناء علية القوم، واحمدوا الله إن مولانا السلطان في تعديلاته الأخيرة تكرم وتجاوز، وجعل نصفها لأمثالكم أبناء الفقراء من العمال والفلاحين، والنصف الآخر لأبناء الأسياد، وعليكم أن تفهموا وتقدروا ولا تتجاوزوا، فيغضب عليكم مولانا، وأنتم أدرى بسوء العاقبة على أيدي جلاديه.

    &quot;لا يُسأل عما يفعل&quot; نفس المقولة التي رددها زميله الراحل في نفس المكان ونفس المدرسة، دفاعا عن السلطان الراحل. تاريخ يعيد نفسه بلا حياء.

    ترى هل الشيخ &quot;هباب&quot; هو المقصود بمقولة نجيب محفوظ في إحدى رواياته &quot;منافق ابن منافق من سلالة أمة عريقة في النفاق&quot; أم أن &quot;محفوظ&quot; استوحى روايته من &quot;هِباب&quot; وأمثاله؟ عيب يا شيخ &quot;هِباب&quot; ده انت رجل أستاذ.

    د.يحيى القزاز
    &nbsp;
    الكرامة (القاهرية) 29/5/2007


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/05/28]

    إجمالي القــراءات: [197] حـتى تــاريخ [2017/09/22]
    التقييم: [100%] المشاركين: [2]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: عيب يا شيخ &quot;هِباب&quot;
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 2
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]