دليل المدونين المصريين: المقـــالات - المستحيل صـار حقيقـة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  hassan omran   mohammed1997 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    المستحيل صـار حقيقـة
    ليلى الجبالي
      راسل الكاتب

    انه الفساد السلطوي الذي يلتهم حاضر الشعوب ومستقبلها، انه الفساد الذي يطمس قوى التقدم والعلم، فاتحا الباب على مصراعيه لثقافة الخرافات والدجل وتغييب العقول، من ثم نرى المرحلة اليوم تجسّد مسيرة التردي والعودة إلى عبودية القطيع الذي يساق بعصا الدكتاتورية المحروسة بانكشارية النفاق.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?325

    المستحيل صـار حقيقـة

    ماذا يمكن لأي قلم أن يكتب اليوم في هذا الزمن المأزوم أكثر مما كتب، أليس هذا عالم &lsquo;&rsquo;مجنون&rsquo;&rsquo; يضم (16 مليارا من البشر)، تخضع معظم شعوبها الفقيرة لطغيان قلة استعمارية حاكمة من الدول الصناعية الكبرى تمارس سياسة النهب والاستغلال في كل زمان ومكان؟، ونحن هنا في المنطقة العربية ننتقل كل يوم من واقع يسوده التوحش الصهيوني الأميركي مدعوما بنظم مصنوعة في البيت الأبيض ووكالة المخابرات المركزية الأميركية. كانت هذه النظم في الماضي في عصر النهضة الوطنية والتحرر بعد ثورة يوليو/ تموز ,1952 كانت تتستر في تحالفها مع الإدارات الأميركية بأقنعة الشعارات الوطنية الزائفة، ولكنها اليوم تلعب أدوارها مع أعداء شعوبها جهارا نهارا من أجل بقائها في الحكم الأبدي.


    ومع ذلك لم يتخيل العقل العربي أن &lsquo;&rsquo;المستحيل&rsquo;&rsquo; سوف يصبح ذات يوم حقيقة.. &lsquo;&rsquo;وأن الثابت الوحيد في هذه الدنيا هو التغير&rsquo;&rsquo;، وهذا ما حدث ويحدث اليوم في &lsquo;&rsquo;غزة&rsquo;&rsquo;، فيما نراه اليوم &lsquo;&rsquo;نكبة أخرى&rsquo;&rsquo; بعد نكبة اغتصاب الوطن الفلسطيني العام ,1948 فهل كان أحد منا يتصور أن حركتي فتح وحماس سوف ترفعان السلاح ضد بعضهما البعض؟ وأن الدماء الفلسطينية سوف تنزف بأسلحتها على التراب الفلسطيني؟ أي هدية فلسطينية يقدمها هؤلاء المتقاتلون إلى إسرائيل، هدية لم يحلم بها الكيان الصهيوني الذي تمتلئ سجونه بآلاف الأسرى الفلسطينيين، ويغتال كل يوم قادة الفصائل من هذا الفصيل أو ذاك. صحيح أن دور الصهاينة أكيد في إشعال الفتن بعملائه وجواسيسه المندسين داخل صفوف الفصائل الفلسطينية، وأصدقاء معروفون مثل &lsquo;&rsquo;محمد دحلان&rsquo;&rsquo; وغيره من المتعاملين مع الحكومة الإسرائيلية، وهم أعضاء في السلطة التشريعية وفي ما يطلق عليها &lsquo;&rsquo;السلطة الفلسطينية&rsquo;&rsquo; الفتحوية (فتح) أو الحكومة الحماسية (حماس).

    ويتساءل البعض أي سلطة هذه التي تحكم دولة لم تتكون بعد، وحكومة في خصومة مع (سلطة وحدة وطنية) بلا وحدة وطنية، والسلطة والحكومة يمارسان صلاحياتهما في ظل الاحتلال الإسرائيلي، ومدينة القدس تكاد تصبح مدينة يهودية، والمسجد الأقصى في خطر؟ والنظم العربية سلمت مفاتيح سياستها للإملاء الأميركي الإسرائيلي. أليست هذه &lsquo;&rsquo;نكبة&rsquo;&rsquo; تفوق &lsquo;&rsquo;نكبة&rsquo;&rsquo; العام 1948؟

    إذاً نحن لا نبالغ حين نرى هذه المنطقة مأزومة ومهزومة كأنها خارج التاريخ، ولولا وجود حزب الله بزعامة (سماحة السيد حسن نصر الله) الذي أثبت أن مقاومة العدو الصهيوني ليس مستحيلا، ولولا مواصلة المقاومة العراقية الوطنية وتكبيد قوات الاحتلال الأميركي خسائر بشرية يومية، لكانت هذه الأمة قد التفت بأكفان الموت وخرجت من دون رجعة من خلف حدود الزمن.

    ولأن الفقر والتخلف هما الوجه الآخر من النظم الدكتاتورية والاستبداد، نرى الفساد قد تآخى في معظم الدول العربية، وإذا وجهت إلينا قوى &lsquo;&rsquo;الاعتدال&rsquo;&rsquo; تهمة التشاؤم وإغراق القارئ في بحور &lsquo;&rsquo;النكد&rsquo;&rsquo;، فليس أمامهم من مشاهد الغضب والاعتصامات والإضراب عن الطعام في مصر والدول العربية الأخرى، ما يؤكد أن الفساد المتفشي في شرايين المجتمع، قد بات بحرا بلا شاطئ منظور، انه الفساد السلطوي الذي يلتهم حاضر الشعوب ومستقبلها، انه الفساد الذي يطمس قوى التقدم والعلم، فاتحا الباب على مصراعيه لثقافة الخرافات والدجل وتغييب العقول، من ثم نرى المرحلة اليوم تجسّد مسيرة التردي والعودة إلى عبودية القطيع الذي يساق بعصا الدكتاتورية المحروسة بانكشارية النفاق.

    ولم يبق للعقول والوجدان سوى ما يبدعه المبدعون تعبيرا عن وجدان الشعوب، حيث يموت البشر وتبقى الفكر والكلمات، واهلا يا فيلسوف ولاد البلد.. يا خالد الذكر يا صلاح جاهين.. قلت في رباعياتك كما لو انك ترنو من السماء إلى أرض قابيل وهابيل:

    قالوا الشقيق بيمص دم الشقيق
    والناس ما هياش ناس بحق وحقيق
    قلبي رميته وجبت غيره حجر
    داب الحجر.. ورجعت قلبي رقيق
    عجبي!!
    &nbsp;
    ليلى الجبالي
    &nbsp;

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/05/23]

    إجمالي القــراءات: [212] حـتى تــاريخ [2017/11/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: المستحيل صـار حقيقـة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]