دليل المدونين المصريين: المقـــالات - سامحني يا رب
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  عفاف عبد المنعم هلال 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    سامحني يا رب
    مجدى الجلاد

    قال الإمام الأكبر فتواه.. وأوقعني في «ورطة» كبري أكبر من «المحلة الكبري».. فأنا ـ يا رب ـ كنت قد عقدت النية ـ ولا أزال ـ علي عدم الذهاب إلي صناديق الاستفتاء، ليس لأنني أرفض التعديلات الدستورية، وأراها خطوة واثبة إلي الخلف، ...
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?233
    &nbsp;
    سامحني يا رب

    &nbsp;بقلم&nbsp; مجدى الجلاد&nbsp; 25/3/2007
    &nbsp;
    يا رب سامحني.. اغفر لي وتجاوز عن ذنبي.. فأنا عبدك الضعيف العاصي الذي يلوذ بك حين يخطئ.. ويؤوب إليك عندما يقترف ذنباً أو كبيرة.. هكذا اعتدت دائماً بعد ارتكاب الذنب أو المعصية..
    &nbsp;ولكنني هذه المرة أدعوك أن تغفر لي ذنباً عقدت النية علي ارتكابه.. أي أنني أطلب مغفرتك ورحمتك &laquo;مقدماً&raquo;.. والسبب أننا في ظروف استثنائية لم يرد فيها نص صريح في القرآن والسنة.. ولم تواجه سلفاً صالحاً كي أقتدي به أو أسير علي دربه.
    يا رب.. الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بعد 24 ساعة بالتمام والكمال.. وشيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي أفتي أمس الأول، بأن مقاطعة الاستفتاء بمثابة كتمان للشهادة، وأن علي كل مواطن الإدلاء بشهادته فيها، استجابةً لقولك الكريم: (ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه).
    لقد خلقتني، وأنت أعلم بي، ضعيفاً أمام كل من يرتدي عمامة ويفتي عن علم وثقة.. ولأنني أحاول دائماً أن أكون مواطناً صالحاً، فإن الأزهر هو مرجعي الأول والأخير في أمور الدين، فما بالنا بالإمام الأكبر الذي يظل بالنسبة لمواطن صالح مثلي بمثابة &laquo;ولي الأمر&raquo;..
    &nbsp;إذا قال لي &laquo;ارمي نفسك في البحر&raquo; فلابد أن أطيع، لاسيما أنه ـ أي الإمام الأكبر، وليس البحر ـ معروف بالتقوي والورع والصلاح، وتغليب مصلحة الأمة وصحيح الدين علي مصلحة الحاكم وحاشيته وطبوله!!
    قال الإمام الأكبر فتواه.. وأوقعني في &laquo;ورطة&raquo; كبري أكبر من &laquo;المحلة الكبري&raquo;.. فأنا ـ يا رب ـ كنت قد عقدت النية ـ ولا أزال ـ علي عدم الذهاب إلي صناديق الاستفتاء، ليس لأنني أرفض التعديلات الدستورية، وأراها خطوة واثبة إلي الخلف، وليس لأنني أعرف جيداً أهدافها الحقيقية،
    &nbsp;وليس لأنني أشعر بامتهان واحتقار لكرامتي كمواطن، تابع بدقة ما حدث في &laquo;مطبخ البرلمان&raquo;، ورأي بأم عينه &laquo;فضيحة نواب الحزب الوطني&raquo; من &laquo;النقطة والفاصلة&raquo; إلي رفع الأيدي وتعليقها بـ&laquo;فتلة&raquo; في سقف المجلس الموقر، ثم الذهاب في نوم عميق.
    ليس لكل ذلك.. وإنما لسبب بسيط.. فأنا أعرف ـ يا عزيز يا قادر يا منتقم ـ أن صوتي المتواضع هناك من سيتولاه نيابة عني.. فلماذا أتحمل عبء الذهاب إلي لجان الاستفتاء والإدلاء برأيي؟!.. ثم إنني قد أذهب إلي اللجنة وأكتب &laquo;لا&raquo;.. ثم أضع &laquo;لا&raquo; في الصندوق.. ثم يضعون أصبعي في &laquo;الحبر الفوسفوري&raquo;.. ثم أخرج لأتلقي هراوة أو لكمة في وجهي من عسكري &laquo;أمن مركزي&raquo;.. وربما لا أصل أساساً إلي داخل اللجنة..
    &nbsp;فأنا حساس زيادة عن اللزوم.. وقد &laquo;يلزقني&raquo; عسكري آخر وأنا في طريقي للصندوق علي &laquo;قفايا&raquo;، ولأنني مواطن صالح فلن أعترض ولن أغضب.. و&laquo;القفا&raquo; من الحكومة بات ختماً مثل &laquo;أختام اللحمة&raquo;.. اللي ما يجربوش يبقي &laquo;مدبوح بره السلخانة&raquo;!
    شفت يا رب.. أنا مش عايز أروح ليه.. افرض مثلاً مثلاً إني رحت وما حصلش كل ده.. افرض إنهم عرفوا إني &laquo;رئيس تحرير&raquo; مع إنهم ما بتفرقش معاهم.. أكيد هرجع فرحان بكلمة &laquo;لا&raquo; مع أن صناديق الاستفتاء عندنا &laquo;إلكترونية&raquo;.. يدخل فيها الصوت بـ&laquo;لا&raquo;.. ويخرج ساعة الفرز وإعلان النتيجة &laquo;نعم&raquo;.. سبحانك يا رب.. أنت وحدك القادر علي هذه المعجزات.. &laquo;لا&raquo; تخرج &laquo;نعم&raquo;.. ومرشح المعارضة يتحول إلي &laquo;حزب وطني&raquo;.. فماذا يفعل عاجز مثلي في مواجهة صناديق &laquo;مسحورة&raquo;؟!
    يا رب.. بعد كل هذا.. هل أذهب، أم أحترم نفسي، وأجلس في مكتبي لإحصاء الهراوات والعصي و&laquo;أقلام القفا&raquo; والتحرش بالمعترضين.. هل أكتم الشهادة، وأتحدي فتوي شيخ الأزهر، لاسيما أن صوتي سيعلن ضمن الملايين التي قالت &laquo;نعم&raquo; في اليوم التالي؟!
    أعرف ـ يا رب ـ أن غضبك لا يطيقه بشر.. فلا تغضب مني وعلي.. فأنا عصيتك في أمر واحد وكتمت شهادتي.. ولكن هناك من يغضبك كل لحظة، ويعصاك في 75 مليوناً من عبادك.. وبس!
    &nbsp;


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/03/25]

    إجمالي القــراءات: [125] حـتى تــاريخ [2017/09/21]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: سامحني يا رب
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]