دليل المدونين المصريين: المقـــالات - خلاعة بالألوان والصور المتحركة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  شفيق السعيد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    خلاعة بالألوان والصور المتحركة
    مي أحمد
      راسل الكاتب

    لاحظوا أنه لاتوجد حدود لسوريا أو لبنان أو الأردن وجميعها ملونة بنفس الأزرق الفاتح شعار الدولة العبرية من النيل الى الفرات . الدولة العبرية ستمتد من كرخ بغداد الى أسوان مصر وتأكدوا من الخارطة رجاءا .
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?214
    نجد أنفسنا نحن الذين اضطرتنا ظروف الهجرة الى أصقاع الأرض البعيدة ملزمين بتصفح الأنترنت , بسبب شحة الكتاب والجريدة والمجلة المتوفرة باللغة العربية في بلدان هجرتنا .
    وكحصيلة لهذا الأسبوع فقد رشحت عندي مجموعة من الأخبارعن ما آل إليه وضع المرأة المسلمة , والمقاربة بينها وبين الحيوان تدريجيا , ورويدا رويدا الى أن تتساوى الرؤوس كما يقول المثل الدراج .
    ولن أرغب منافسة الست ناهدة رمان في كتاباتها والموضوعات التي تتناولها ,, ولكن فعلا الأمور وصلت الى مديات خطرة على المرأة , ويجب على كل من يملك رأيا لائقا إنسانيا في هذا التردي , أن يبديه لعل الكلام يفيد ليس لوقف التردي ولكن لتعطيله على الأقل .
    هالني الدخول الى موقع إسلاميات لأقرأ كلاما عن مكانة المرأة في الإسلام وحسب رأي فقهائنا أجلهم الله ,,, أشعر بخجل شديد واستحياء من ذكر كلمة واحدة مما ورد من آرائهم الفقهية ولكني سأعطيكم الرابط فتصفحوه يرحمكم الله :
    وهالني هذا الأسبوع الخلاف الذي وقع بين مفتي مصر وعلماء دين من السعودية حول موضوع ترقيع البكارة !!!! يا ســــــلام يا أخوان ,, حلينا كل مشاكلنا ولم يبق غير الخلاف على الترقيع ؟ يا سلام
    ولمن يرغب المزيد من المعلومات إليكم هذا الرابط :

    http://www.alarabiya.net/Articles/2007/02/17/31772.htm

    ومما يملأ القلب قيحا ويشحن الصدر غيضا , قيام مفتي من ماليزيا بالإفتاء أن ترتدي النساء من الأن فصاعدا , حزاما للعفة , إي والله حزام للعفة , وحتى لاأخرج عن طوري فأقول كلاما يمكن مؤاخذتي عليه , إليكم الرابط , علما توجد في الموضوع صورة للحزام :
    وعلى موقع ثالث ,,, يقوم آخر بالإفتاء بعدم جواز مصافحة المرأة ,, لكنه يبيح وطأ المرأة من دبرها , فتخيلوا أي فتوى ( برونوغرافي) إباحية هذه !؟ وأسألكم بالله عليكم لو تحدثت الطبيبة الدكتورة نوال السعداوي بهذه القضية ,, أما أحل المفتون الأشراف دمها ؟
    وحتى لا أطيل او أدخل في تفاصيل إليكم الرابط :
    الأمر الذي أضحكني الى حد البكاء قيام مفتيين من السعودية بتحريم الانترنت على المرأة إلا بوجود محرم وذلك (( بسبب خبث طويتها )) . وأضافت الفتوى (( لا يجوز للمرأة فتح الانترنت إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها )) انتهى . وإليكم الرابط :


    الفتوى تشترط ( محرم ) وليس ( ولي أمر) .... قمت بالتدريس في خمس جامعات داخل العراق وخارجه ,, وأغلب محاضراتي كانت تتضمن استعمال الكومبيوتر والانترنت ,, فهل يعقل بعد هذه الفتوى أن تصطحب طالباتي محارمهن الى قاعة الدرس لأننا سنستعمل الانترنت في جمع معلوماتنا !!!؟ لأن الاستاذ الجامعي في قاعة الدرس ( ولي أمر ) وليس ( محرم ) .
    ثم ( أنا) ايضا إمرأة خبيثة الطوية ويجب ان أحضرمعي ( محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها ) ولن أجد عندها غير الحاج والدي الذي ليس لدي غيره أطال الله أعمار آبائكم ( هو في الثمانين من العمر ) .
    نحمد الله تعالى في سماواته أن الإفتاء محلي ولا تجوز فيه العالمية , وإلا كانت سدت علينا المنافذ ,, كما نحمده ونشكره بقدر ما يرضى والى أن يرضى , أننا نعيش في بلاد ( الكفار ) وبعيدا عن أمة يحتاج بعض مفتيها الى ( محجر للخطرين من ذوي العاهات العقلية ) .
    بالنسبة لي ليس بحضور ( محرم ) ولكن بحضور ( مطوع ) فلن أكف عن تجوالي على الانترنت للبحث عن أجوبة لكل ما في ذهني من تساؤلات .

    اليوم دخلت على موقع من (( اللي بالي بالكم )) كما يقول المصريون ,, مصور وملون ومتحرك ,, و(( مغري )) أبعد الحدود في أن تتابعه .
    أولا : إليكم الرابط حتى لا تسمعون الوصف دون التمتع بالصور وهو :


    الصفحة التي ستدخلونها عنوانها (( التاريخ الامبراطوري للشرق الأوسط)) وفيها استعادة لأسماء الإمبراطوريات التي تأسست في الشرق الأوسط ورسم لخرائطها في تقنية ديجتال متحركة وبالألوان تسر الناظرين ,, لكنها لا تسر من له حمية وغيرة على أرضه ووطنه وتعالوا نشرح :
    أول الحضارات في الشرق الأوسط هي الحضارة الفرعونية سنة 1450 قبل الميلاد تليها حضارة الحيثيين سنة 1340 قبل الميلاد ثم مملكة إسرائيل سنة 1050 قبل الميلاد , وحضارة الآشوريين سنة 721 قبل الميلاد التي ضمت أغلب أرض العراق الحالية عدا جزء من جنوبه الغربي . تليها حضارة البابليين سنة 600 قبل الميلاد والتي ضمت كل أرض العراق الحالية عدا جزء من غربه , ثم الحضارة الفارسية سنة 336 قبل الميلاد والتي استولت ايضا على كل العراق عدا جزء من جانبه الغربي , ثم الحضارة المقدونية سنة 44 قبل الميلاد والتي ضمت ضمن رقعتها كل أجزاء العراق عدا غربه , وفي بداية الميلاد نشأت الإمبراطورية الرومانية وضمت من بين أجزائها كل العراق عدا جزء من غربه , ولكن حين تأسست الإمبراطورية البيزنطية سنة 565 فإنها لم تضم الى أراضيها من العراق غير جزئه الشمالي .
    سنة610 أسس الفرس الساسانيون إمبراطوريتهم التي ضمت اليها أرض العراق بالكامل . بعد الإسلام بدأت الفتوحات الإسلامية ونشأت دولة الخلافة , الموقع يعتبرها دولة واحدة منذ خلافة أبو بكر وحتى سقوط الأندلس مرورا بالأمويين والعباسيين وأمويي الاندلس . ثم تأسست الدولة السلجوقية سنة 1100 وكان العراق جزءا من أجزائها عدا قسم صغير في غربه .
    الحملات الصليبية على بيت المقدس أسست في الشام المملكة الصليبية سنة 1140 لكن صلاح الدين حين أسقط هذه المملكة الصليبية سنة 1187 وأسس حكمه فأن المملكة التي يسميها الموقع ( مملكة صلاح الدين ) والتي نعرفها نحن بالدولة الفاطمية ضمت أراضي شاسعة تمتد من مصر الى الجزء الشمالي من العراق &ndash; الى ( تكريت ) .
    وحين أسس المغول دولتهم سنة 1179 فقد ضموا إليها النصف الشرقي من العراق فقط .
    أما العثمانيون الذين أسسوا دولتهم في تركيا سنة 1700 فقد ضموا اليها كل العراق .
    ومنذ العام 1912 وقع الشرق الأوسط برمته تحت السيطرة الأوربية : بين بريطانيا وفرنسا وايطاليا والبرتغال . وبانتهاء الحرب العالمية الاولى تقاسمته كل من بريطانيا وفرنسا .
    بشكل عام نستطيع القول أن المحتل الأوربي للشرق الأوسط قام بوضع حكومات شكلية من أهل البلدان التي احتلها تدير الأمور عوضا عن جنرالات جيشه وسمى ذلك ( استقلالا) . لكن دول هذه المنطقة لم تكن مستقلة إلا شكليا بدليل وجود الحاكم الأجنبي وهو الحاكم الفعلي في كل بلد .
    في نهاية الحرب العالمية الثانية صارت الولايات المتحدة تنازع الأوربيين على احتلال الشرق الأوسط ,, لذلك ساعدت اليهود على بناء وطنهم القومي في فلسطين بعد أن كانت بريطانيا قد عرضت على اليهود موقعين لوطنهم الموعود الأول في نيوزيلندا والآخر في أفريقيا ,, لكن المصالح الأمريكية أبت إلا ان يكون هذا الوطن في الشرق الأوسط فتأسست إسرائيل عام 1948.
    استغل الأمريكان الشعارات التي رفعها الإتحاد السوفيتي حول نضال وحرية الشعوب ,, وبمباركة أمريكية تأسست كتلة مشبوهة هي كتلة عدم الانحياز من دول تحمل ولاءات متعددة للروس والأمريكان والأوربيين ( تذكروا تيتو ونهرو وناصر وسوكارنو وكاسترو ) , وبدأت هذه الكتلة تطلق تصريحات نارية لا تقل عن نارية التصريحات الشيوعية , وكان من نتيجة التأثر بشعارات الروس ومنظمة عدم الإنحياز أن تمكن الأمريكان من قلب الطاولة على رؤوس الأوربيين فاطاحوا بالحكومات الملكية الموالية للأوربيين واستبدلوها بجمهوريات موالية للأمريكان تحت مسميات ( الإستقلال الفعلي ) .
    إسرائيل تريد التوسع لذلك وقعت سلسلة الحروب العربية الإسرائيلية ,,, وكان وجود الإتحاد السوفيتي كقوة عظمى تناويء الطموح الأمريكي يحد من نزعة الأمريكان للإنقضاض على المنطقة العربية ,, لكن الإتحاد السوفيتي انهار في بداية التسعينات من القرن الماضي ,,, وصار اليانكي هو القوة العظمى الوحيدة في الأرض , وأعلن نظامه العالمي الجديد الموحد وشعاره ( كل من ليس تحت سيطرتي فهو ضدي ) كما أعلن الحرب على الأضداد الذين سماهم الإرهابيين .
    ومنذ حوالي عقد من الزمان تعاني منطقة الشرق الأوسط بشدة من الطموح الأمريكي . فمثلما لعب الأمريكان لعبة ( الإحتواء المزدوج ) بين العراق وايران عقب الإطاحة بالشاه محمد رضا بهلوي فسحقوا كلا البلدين ببعضهما ,,, كذلك يلعب الأمريكان هذه اللعبة الآن وفي أكثر من جزء عربي , بين فتح وحماس في فلسطين , وبين الموالين لسوريا ودعاة الإنفصال عنها في لبنان , وبين العرب والكرد من جهة والسنة والشيعة من جهة أخرى في العراق , وبين الإسلاميين واللاإسلاميين من طرف ودعاة الوحدة ودعاة الإنفصال في السودان !!! أليست هذه كلها حروب ( أهلية) في المنطقة العربية ؟؟ ستظل تداوم اشتعالها وتعمق هوتها الى أن يأتي تاريخ اليوم الموعود .
    مصلحة الولايات المتحدة مع إسرائيل وليست مع العرب ,,, لذلك عودوا الى الخارطة , عندما تتوقف على المنطقة الشرق أوسطية وهي في مرحلة التشكل الأخيرة ,,, وتأملوا ألوانها ,,, إذا كانت لديكم قليل من دراية سياسية بأمور المنطقة فلن تظنوا أن هذه الألوان قد أضيفت الى الخارطة اعتباطا أو من أجل التزويق ,, بل هي خطة التقسيم الجديدة وتعالوا نشرح مرة أخرى :
    ايران لونها برتقالي داكن .
    كردستان لونها برتقالي فاتح تحتل شمال العراق وأجزاء من تركيا وايران وتنزل الى الخليج العربي .
    ولن يبقى من السعودية غير وسطها المظلل بالأخضر الغامق والأجزاء المستقطعة تتحول الى إمارات وممالك .
    الكويت ستتسع عن حدودها لتضم أجزاء من العراق والسعودية وايران وحدود توسعها مظللة باللون البرتقالي .
    السودان ستزحف عليها حدود مصر وتقتطع منها الأجزاء المظللة بالبنفسجي .
    تمرد شرق السودان ( أرض البجا ) سيفلح في تكوين دويلة مضللة باللون السمائي.
    ليبيا والجزائروتونس والمغرب لن تسلم من التقسيم وتقسيمها المؤمل مضلل بالرمادي والبنفسجي والأزرق والوردي .
    لاحظوا أنه لاتوجد حدود لسوريا أو لبنان أو الأردن وجميعها ملونة بنفس الأزرق الفاتح شعار الدولة العبرية من النيل الى الفرات .
    الدولة العبرية ستمتد من كرخ بغداد الى أسوان مصر وتأكدوا من الخارطة رجاءا .

    ستكون للدولة العبرية عاصمتان : القدس وبغداد .

    سماحة مفتي مصر ,, سماحة المفتين الأجلاء
    هذه خريطة و ( انفتحت) ونحن بحاجة الى فتوى ( لترقيعها) , فهل نستطيع طلب الفتوى منكم ؟ أم أنكم مشغولون ( بترقيع مواقع أهم ) ؟


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2007/03/11]

    إجمالي القــراءات: [90] حـتى تــاريخ [2017/11/19]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: خلاعة بالألوان والصور المتحركة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]