دليل المدونين المصريين: المقـــالات - نحن والبهائيين والشيزوفرونيا المزمنة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  سالم نقد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    نحن والبهائيين والشيزوفرونيا المزمنة
    محمد حماد
      راسل الكاتب

    هناك مشكلة كبيرة تجتاح العقل المصري حين يتصدى للعديد من الأمور الهامة في حياتنا، إذ يثبت كل يوم أننا مصابون بشيزوفرنيا مزمنة تبدو عصية علي العلاج،
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?146

    نحن والبهائيين والشيزوفرونيا المزمنة

    محمد حماد

    لست في وارد التعليق علي الحكم القضائي الصادر بعدم أحقية البهائيين في تدوين ديانتهم في الأوراق الرسمية، ولكني أظن وليس كل ظنٍ إثماً أن هناك مشكلة كبيرة تجتاح العقل المصري حين يتصدى للعديد من الأمور الهامة في حياتنا، إذ يثبت كل يوم أننا مصابون بشيزوفرنيا مزمنة تبدو عصية علي العلاج، وهي التي تجعلنا نمنع علي البهائيين أن يكتبوا حقيقة معتقداتهم في الأوراق الرسمية، ولا نكتفي بهذا بل نفرض عليهم أن يكتبوا غيرها إن أرادوا الحصول علي الورق الرسمي، وأكثر من هذا نشترك معهم في تزوير الأوراق الرسمية حين نسمح لهم بتدوين ديانتهم بأنهم من المسلمين رغم أننا نحكم عليهم بالكفر والارتداد.!!

    لا أناقش الحكم الصادر بعدم أحقية البهائيين في إثبات ديانتهم بالأوراق الرسمية،حتى لا أتهم بأني أعلق علي الأحكام القضائية التي هي عنوان الحقيقة، ولكني أخشي أن تكون نتيجة هذا الحكم أن يكتب البهائي أنه مسلم في الأوراق الرسمية علي غير الحقيقة؟ ولا أخالف الحكم القضائي فيما ذهب إليه من أنه لا يجوز قيد ديانة خارج الديانات الثلاث المعترف بها في أي من مستندات الأحوال المدنية المنصوص عليها في القانون أو أي من المستندات الرسمية الأخرى الصادرة من أي جهة بالدولة، ولكني أسأل كيف يسمح القانون بجواز تزوير الأوراق الرسمية بإثبات ديانة للشخص علي غير الحقيقة، فلا هو مسلم في نظرنا، ولا هو مسلم في ادعائه؟

    لا ضير عندي أن يكتب للبهائي عقيدته في الأوراق الرسمية، ولكن الضرر كله في إجباره علي أن يكتب في خانة الديانة أنه مسلم في الوقت الذي أعتبره أنا والمجتمع والأزهر والأحكام القضائية المتواترة كافراً وخارجاً عن الملة والدين؟


    ثم لماذا أخيره بين ثلاثة أديان حين أقول أن الأديان المعترف بها هي الإسلام واليهودية والمسيحية، وهو يدعي أن له كتابا غير القرآن، وأن له نبياً غير محمد صلي الله عليه وسلم، وأن له ربا غير ربنا الذي نعبده، وأنه يؤمن بجميع الأديان السابقة علي البهائية، ثم أجبره علي كتابة الإسلام من بينها جميعا.؟

    لا نناقش صحة أو خطأ معتقدات البهائيين عندما ننظر في حقوقهم كمواطنين، هم في نظري ليسوا مجرد مشعوذين يؤمنون بخليط من فلسفات وأديان متعددة، وعقيدتهم ليست إلا دعوة خارجة عن الإسلام لا علاقة لها به، وهي ليست مذهباً من مذاهب الإسلام، وهم إذ يطلبون تسجيلهم لا كمسلمين ولكن كبهائيين إنما يطالبون عدم حسابهم علي الإسلام ولا علي المسلمين وهم في ذلك يقدمون للإسلام خيراً مما يقدمه المطالبون لهم بالوجود تحت لافتة المسلم علي غير الحقيقة، وهي دعوة علنية للتزوير في الأوراق الرسمية، وللتدليس علي باقي المواطنين الذين يمكن أن يتعاملوا معهم باعتبارهم مسلمين، وقد يتزاوجون من مسلمات لا يعرفن ولا تعرف عائلاتهن بأنهم ليسوا مسلمين ويترتب علي هذا حقوق تضار حين ينكشف الأمر وتتضح الحقيقة، فمن المسئول حينئذ.؟

    كيف نمنع البهائي من أن يكتب انه بهائي في الأوراق الرسمية بسبب أننا نعتبره مرتداً وكافراً، ومع ذلك يحق لهذا الكافر المرتد أن يتصف بالإسلام في الأوراق الرسمية رغم علمنا بكفره وحكمنا بارتداده؟ أسأل:من المقصود بالحماية؟، الأوراق الرسمية أم الإسلام؟

    نحن إذن نعطي حصانة للأوراق الرسمية، وننزعها عن الدين، نحن نريد إسباغ الحماية علي إسلام البطاقة الشخصية، نحن لا نحمي الإسلام كدين حين نجبر جماعة من غير المسلمين علي أن يثبتوا رغما عنهم في الأوراق الرسمية إنهم مسلمين.!

    هل يعقل أن تكون حصانة ورق الدولة الرسمي أهم من حصانة الدين الرسمي للدولة، فيجوز للكافر أن يقول عن نفسه إنه مسلم، ولا يحق له أن يكتب في الورق أنه بهائي؟ هم ليسو مسلمين فكيف نطالبهم بالكذب بالقول إنهم مسلمين؟

    يا جماعة: البهائية تنكر الإسلام ورسوله ومن يدين بها مُرتد، كما جاء في الحكم الصادر من الإدارية العليا، فكيف نرفض أن يكتب في البطاقة الشخصية أو العائلية لهذا الكافر المرتد بحكم القضاء بأنه بهائي ونفرض عليه أن يسجل رسمياً أنه مسلم؟! حد واخد باله من هذه المشكلة العويصة؟ هو كافر، ونحن الذين نقول عليه إنه كافر، ثم نحن الذين نفرض عليه أن يقول إنه مسلم، رغم أنه كافر في نظرنا.! شايفين المشكلة فين؟&nbsp;


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2006/12/25]

    إجمالي القــراءات: [186] حـتى تــاريخ [2017/09/23]
    التقييم: [97%] المشاركين: [3]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: نحن والبهائيين والشيزوفرونيا المزمنة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 97%
                                                               
    المشاركين: 3
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]