دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الحاخامات يفتون والجنرالات يهذون بالمحرقة....!.
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الحاخامات يفتون والجنرالات يهذون بالمحرقة....!.
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    ولا سبيل الى ردع وتعطيل مشاريع الاحتلال في المحارق المترجمة بالاجتياحات والجرائم والمجازر والاستيطان والجدران الا باعادة صياغة السياسات والمواقف والارادات الفلسطينية و العربية اولا...؟!!
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1365
    الحاخامات يفتون والجنرالات يهذون ب"المحرقة"....!.


    هذا الذي نتابعه في المشهد الفلسطيني من تصعيد اسرائيلي وصفته المصادر الاممية المختلفة في الآونة الاخيرة بانه "جرائم حرب"، ليس جديدا، وليس الاول من نوعه ولن يكون الاخير، فدولة مثل تلك الدولة اقيمت منذ بداياتها على "الحراب والحروب" لا تعرف سوى السياسات الحربية الدموية، ولا تعرف سوى اقتراف المجازر والجرائم...ولا تفهم سوى لغة القوة والقوة فقط..!.

    فبين آونة واخرى  يطل علينا جنرالات تلك الدولة بادبيات حربجية جرائمية دموية عنصرية سافرة لا تقف عند سقف او حد، بل ترتقي احيانا الى مستوى "الهستيريا الحربية"، وهذا ما وصفه المحلل العسكري المعروف اليكس فيشمان في يديعوت- 2008/11/16 قائلا:"هذه الدولة قررت ان تفقد صوابها، وزير الجيش يجلس وينتظر ان يعطيه المستشار القانوني للحكومة الاذن باصدار التعليمات للجيش الاسرائيلي للرد بنار المدفعية نحو المدنيين الفلسطينيين، فاذا لم يكن هذا هذيانا فما هو الهذيان...؟".

    ويترجم هذيان وفقدان صواب تلك الدولة عمليا  بجملة لا حصر لها من الادبيات والفتاوى الايديولوجية والسياسية التي تسوغ لهم اقتراف جرائم الحرب على اختلافها ومسمياتها على مرأى من الامم والعالم العربي...!.

    في مطلع العام/2008 كان الكاتب الاسرائيلي المعروف "ب. ميخائيل"وصف مبررات "المحرقة" الاسرائيلية في غزة في يديعوت العبرية 2008/2/26 ب "الوقاحة الاسرائيلية في ابهى صورها"، وكان الحاخام الرئيسي السابق في إسرائيل مردخاي إلياهو قد دعا الحكومة إلى" شن حملة عسكرية على غزة"، معتبرا أن "المس بالمواطنين الفلسطينيين الأبرياء أمر شرعي"، و"بعث برسالة الى الحكومة الإسرائيلية ضمنها فتوى توجب التحرك ضد قطاع غزة حتى لو أدى ذلك لسفك دماء الأبرياء"، لافتا إلى قول تاريخي منسوب للملك داود دعا فيه لملاحقة الأعداء وعدم العودة قبل قتلهم"، وأضافت الفتوى "أن أقوال الملك داود تستبطن تصريحا لقادة إسرائيل بعدم إبداء الرحمة تجاه من يستهدف المدنيين لدينا بواسطة إطلاق صواريخ من داخل مناطق مأهولة بالسكان"، وقال الحاخام في فتواه إنه لا يجوز الامتناع عن المساس بمن سماهم المخربين المختبئين بين المدنيين "فيما يعيش سكان مدينة سديروت في خطر دائم/ الجزيرة نت/ 5/31/ 2007".

    ولكن ...لعل من اهم واخطر الفتاوى كانت تلك التي ادلى بها يوم 2006/3/7 الحاخام "آفي رونتسكي "المرشح الابرز آنذاك  لمنصب الحاخام الرئيس للجيش الاسرائيلي حيث "ايد قصف البيوت الفلسطينية من الجو على من فيها "، مضيفا " لا يجب الاكتفاء بقصف مناطق اطلاق الصواريخ  فالواقع يلزم بضبط الناشطين وهم في فراشهم وفي بيوتهم "، ليضفي هذا الحاخام بفتواه الارهابية بعدا دينيا تشريعيا للارهاب الاحتلالي ...؟، وليحملنا ايضا الى فتح ملف الادبيات الارهابية الصهيونية الطافح بفتاوى الارهاب والقتل والاغتيالات ضد الفلسطينيين شيبا وشبانا ...؟!!!!.

    وما بين الامس القريب والراهن المنظور، نتابع في السياق ذات الفتاوى والتصريحات الدموية ...! فينضم الجنرال شاؤول موفاز ليدلي بدلوه في حديث إذاعي يوم 16 / 12 / 2008 / قائلا: "إنه يتحتم على اسرائيل ان تقطع رؤوس قادة حركة المقاومة الاسلامية حماس"، ويلحق بهم الجنرال بنيامين بن اليعازر مهددا ب"عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة"، مضيفا" ان على الشعب الفلسطيني، الذي يدفع ثمنا غاليا بسبب قيادته، أن يدرك أنه لا يوجد نصف تهدئة/19/ 12/ 2008 ".

    ومن ناحيته دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي آفي ديختر مرة اخرى إلى" شن عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة"، واعتبر ديختر -في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية-" أن تنفيذ مثل هذه العملية "من شأنه أن يستعيد قوة الردع الإسرائيلية"، ورأى ديختر أن "القيام بخطوات مثل وقف إمداد قطاع غزة بالكهرباء لن يؤدي إلى وضع حد للاعتداءات الصاروخية الفلسطينية".

    و رغم القناعة السائدة في "اسرائيل" ان حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة غير معنية على الاطلاق بتفجير التهدئة، أعرب كبار جنرالات الجيش الاسرائيلي عن تقديرهم "ان انفجارا عسكريا واسع النطاق ستشهده غزة خلال الشهرين المقبلين"/2008/11/12 "، ويقول الجنرالات "ان على اسرائيل ان تكون مستعدة لمجابهة انفجار جديد بكل قوة، حتى لا تعيد الجنوب الاسرائيلي الى حالة حرب استنزاف فلسطينية جديدة".

    وذهبت النيابة العسكرية العامة الاسرائيلية ابعد من كل هذه الادبيات  الحربية المسعورة بقرارها" اقامة جهاز قضائي خاص لحين الحرب، يعلن عن مخربي –مقاتلي- حماس وحزب الله كمجرمي حرب"، وقدر ضابط كبير ب"انه في الحرب القادمة سيستعد الجيش الاسرائيلي لاعتقال الاف "المقاتلين غير القانونيين/ معاريف -24/ 12/ 2008".


    الى ذلك، ذكرت مصادر رسمية اسرائيلية "ان الدولة العبرية" شرعت في حملة دبلوماسية واعلامية لتسويغ استئناف عمليات التصفية والاغتيال ضد قادة وكوادر حركة حماس/ 18/ 12/ 2008 "، وكتب المحلل للشؤون العسكرية في صحيفة 'يديعوت احرونوت' اليكس فيشمان "ان اسرائيل تولي اهمية كبرى لاقناع العالم العربي، -الذي اسماه بالمعتدل- بضرورة تفهم مخططات اسرائيل العسكرية تجاه حركة حماس، وتحديدا الحكومة المصرية".

    اذن تغدو النوايا والاهداف والوسائل الاسرائيلية هنا واضحة تماما،  فنحن  هنا في الجوهر امام "محرقة" صهيونية اخرى مبيتة مؤدلجة ضد الفلسطينيين ...!

    ونعود الى الاصل لنثبت:  ان القصة بالتالي ليست قصة "الارهاب الفلسطيني" او قصة"اختطاف الجندي /الذهبي" او قصة "الصواريخ الفلسطينية"،  وانما قصة ردع  متبدد ومتآكل وقصة هيبة اسرائيلية مسحوقة امام ارادة وصمود الشعب الفلسطيني..!.

    وهي ايضا قصة خطط ونوايا واجندات مبيتة تهدف الى اعادة صياغة مشروع الاحتلال من جديد وفقا لموازين ومعادلات القوى والاحوال العربية والاقليمية والدولية التي تصب في حصيلتها المؤسفة لصالح الاحتلال الاسرائيلي...!

    ولذلك فان غزة فلسطين تحتاج في مقدمة ما تحتاجه ليس الى بيانات الندب والشجب والعجز وانما الى مواقف عربية جادة وحقيقية رسمية / ان امكن/ وشعبية ...؟!!

    ولا سبيل الى ردع وتعطيل مشاريع الاحتلال في المحارق المترجمة بالاجتياحات والجرائم والمجازر والاستيطان والجدران  الا باعادة صياغة السياسات والمواقف والارادات الفلسطينية و العربية اولا...؟!!


    نواف الزرو


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/12/27]

    إجمالي القــراءات: [95] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الحاخامات يفتون والجنرالات يهذون بالمحرقة....!.
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]