دليل المدونين المصريين: المقـــالات - وماذا عن القرصنة الاسرائيلية ....!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    وماذا عن القرصنة الاسرائيلية ....!
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    ونعتقد في الخلاصة المفيدة ان القرصنة انما هي صناعة صهيونية-اسرائيلية ، وانه ليس من المنتظر أن تتوقف دولة الاحتلال عن سياسات القرصنة وعن هذه الثقافة والمنهجية إطلاقاً طالما بقي المجتمع الدولي على هذا النحو...؟!.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1351
    وماذا عن القرصنة الاسرائيلية ....!
    ***


    احتشد العالم كله باممه المتحدة، وكذلك انضمت الجامعة العربية  لهذا التحشيد ضد ما اطلقوا عليه "القرصنة الدولية الصومالية"، ووصل الاستنفار الى مجلس الامن ايضا الذي اتخذ قرارا بالاجماع يسمح للدول المتضررة من القرصنة بالقيام بعمليات عسكرية في الاراضي الصومالية/وكالات/2008/12/16/"...! تصوروا.. العالم والامم المتحدة ومجلس الامن، كلهم يحتشدون متناسين ان تلك الدولة بشعبها وارضها ومقدراتها هي التي تعرضت وتتعرض  للقرصنات الاستعمارية الاحتلالية...!.

    بل واكثر من ذلك هاهو سالم صالح محمد، مستشار الرئيس اليمني، يعلن:" ان الأصابع الإسرائيلية وراء القرصنة في البحر الأحمر/ الخليج/ ‏16/ 10/ 2008‏".

    ويتناسى العالم القرصان الاكبر على وجه الكرة الارضية ..!

    فمن الغرابة والنفاق السافرين ان هذا العالم يقفز عن ويتجاهل على نحو سافر القرصنة الصهيونية-الاسرائيلية المنفلتة على مدار الساعة منذ اكثر من ستين عاما ضد الوطن الفلسطيني المحتل بشعبة وقياداته ومواطنيه ومقدراته وخيراته، ناهيك عن الارهاب والجرائم الصهيونية المفتوحة...!

    فهاهو سماحة الشيخ الدكتور تيسبر رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين يعلن في احدث تصريح له "أن عدد الذين اختطفوا واعتقلوا في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 وحتى اليوم بلغ اكثر من مليون فلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيلي/ وكالات-13 / 12 / 2008، اليست هذه قرصنة ارهابية سافرة متصلة ضد شعب كامل منذ عام 1967...؟!

    الى ذلك- ما زالوا يختطفون اكثر من نصف اعضاء الوزارة الفلسطينية المنتخبة، واكثر من ثلث اعضاء المجلس التشريعي المنتخبين آنذاك، ويختطفون المواطنين الفلسطينيين من بيوتهم في نابلس وجنين وطولكرم والخليل وغيرها على مدار الساعة، ويعتقلون نحو اثني عشر الف فلسطيني في معسكرات الاعتقال المنتشرة في انحاء فلسطين، بل يختطفون الشعب الفلسطيني كله، والوطن الفلسطيني بكامله والحقوق العربية الفلسطينية كلها، ويختطفون  كافة القرارات والمواثيق الدولية، ويقوم العالم المنافق على الصواريخ /التي هي تحت الجدل الفلسطيني الداخلي/ ولا يقعد، ولم يكل من التهديد والوعيد للفلسطينيين بالويل والثبور ان هم لم يتوقفوا عن اطلاق الصواريخ –قبيل التهدئة- وان هم لم يطلقوا سراح الجندي الاسرائيلي الاسير شاليط ....؟!

    الجميع يضغط ويهدد، والجميع منشغل  بالتدخل لصالح اخطر دولة تمارس الارهاب والاختطاف على وجه الكرة الارضية ...؟!

    فيا له من نفاق يرتقي الى مستوى التواطؤ مع "اسرائيل"...؟!

    والجميع يتناسى ويتعامى في الوقت نفسه عن عملية الاختطاف الكبرى المستمرة التي تشنها دولة الاحتلال ضد الارض والوطن والبشر في فلسطين....؟!!!!

    النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الفلسطينية يقول" أن "اسرائيل" أفرجت عن 770 أسيراً فيما تسمى ببوادر "حسن" النوايا بينما اختطفت بالمقابل 3400 فلسطيني ما يدلل على سياسة الخداع التي تتبعها"، وأكد "أن "اسرائيل" تسعى الى كسب الوقت لفرض الوقائع على الأرض واستكمال مخططاتها التوسعية، حيث عمدت منذ أنابولس الى تسريع وتيرة الاستيطان 38 ضعفاً في القدس المحتلة و20 ضعفاً في الضفة الغربية الى جانب انها زادت عدد الحواجز منذ عملية أنابولس من 521 الى 620 حاجزاً/السبت 20 / 9 / 2008 "، وذكر ان قوات الاحتلال اعتقلت 2700 فلسطيني منذ مطلع العام وحتى نهاية ايار/ عرب48/- 26/ 5/ 2008 ".

    اليست كل هذه الممارسات الاجرامية قرصنة تستدعي انتفاضة دولية ضدها...؟!

    اما عن اختطاف الفلسطينيات فقد  أصدر الأسير السابق والباحث المختص بقضايا الأسرى ومدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين عبد الناصر عوني فروانة دراسة شاملة عن أوضاع وأحوال الأسيرات،
     جاء فيها "أن قوات الإحتلال الإسرائيلي و منذ العام 1967 ولغاية منتصف ايلول/2007 اختطفت  أكثر من (10000) مواطنة فلسطينية ، من بينهن قرابة ( 700 ) مواطنة اختطفتهن خلال إنتفاضة الأقصى ، وبقى منهن لغاية الآن في السجون الإسرائيلية ( 110 ) أسيرات/عن وكالة قدس نت للأنباء-2007-09-23 "

    وتطرق الباحث فروانة في دراسته إلى معاناة أخرى، تصاعدت خلال إنتفاضة الأقصى ، متمثلة بسياسة اختطاف واعتقال أمهات وزوجات وأخوات المطلوبين والمعتقلين ، بهدف الضغط على المطلوبين لاجبارهم على تسليم أنفسهم ، وعلى المعتقلين لإجبارهم على تقديم الإعترافات ، كشكل من أشكال العقاب الجماعي ، وأضاف بأنه في أحيان أخرى هددوا بعض الأسيرات الأمهات باعتقال أطفالهن للضغط عليهن في محاولة منهم لنزع اعتراف منهن .

    وهكذا- معطيات المشهد الفلسطيني تبين لنا ان دولة الاحتلال تواصل على مدار الساعة اعمال القرصنة الشاملة من اجتياحات واعتقالات واختطافات وغيرها ، ووفق التحليلات الفلسطينية والعربية وبعض التحليلات الاسرائيلية ايضا، ناهيك عن المواقف العالمية ، فقد كانت "ارتكبت “إسرائيل” يوم 2006/5/24/ قرصنة - مجزرة بحق الديمقراطية والمنجزات الانتخابية، باختطافها أكثر من 43 نائبا من المجلس التشريعي الفلسطيني وثلاثة وزراء سابقين، وكلهم من قيادات حماس/ في الضفة الغربية"، في الوقت الذي تواصل فيه قرصنتها وعدوانها على قطاع غزة من جهة، وتواصل فيه اجتياحاتها للمدن والمخيمات والقرى الفلسطينية على امتداد الضفة من جهةاخرى.

    اذن-نحن هنا- امام قرصنة الاحتلال الاسرائيلي ...!

    وامام الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لارهاب الدولة الاسرائيلية، والاصل ان الوطن الفلسطيني هو الذي يتعرض للسرقة والاختطاف، ويأتون بعد كل ذلك  ويزعمون" ان الفلسطينيين ارهابيين وقتلة ومختطفين"، ويحتشدون لشن حرب عالمية على"القرصنة الصومالية"...!

    فكيف يمكن للعالم والمجتمع الدولي ان يتجاهل كل هذه الحقائق الدامغة الموثقة حتى في القرارات الدولية ...؟!!!

    وكيف يمكن للعالم العربي من جهته ان يلتزم كل هذا الصمت وان يكتفي بهذه الفرجة المذهلة على ما يجري في فلسطين ...؟!!

    ونعتقد في الخلاصة المفيدة ان القرصنة انما هي صناعة صهيونية-اسرائيلية ، وانه ليس من المنتظر أن تتوقف دولة الاحتلال عن سياسات القرصنة وعن هذه الثقافة والمنهجية إطلاقاً طالما بقي المجتمع الدولي على هذا النحو...؟!.

    وطالما بقي العرب صامتين متفرجين الى حد الشلل او التواطؤ...!


    نواف الزرو


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/12/22]

    إجمالي القــراءات: [122] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: وماذا عن القرصنة الاسرائيلية ....!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]