دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الغرب الجامح في قلب خليل الرحمن ...!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الغرب الجامح في قلب خليل الرحمن ...!
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    اذن- هي معركة كبيرة بدأها المستوطنون باحتلالهم لعمارة الرجبي من أربعة طوابق في منطقة واد الحصين في الخليل تشرف على الطريق الموصل ما بين الحرم الابراهيمي وبين مستعمرة كريات أربع الواقعة شمالي المدينة، وادعى المستوطنون بأنهم اشتروا هذه العمارة من عائلة
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1332
    "الغرب الجامح" في قلب "خليل الرحمن"...!
    ***
     


    المستوطنون يستبيحون مدينة خليل الرحمن استباحة كاوبوية شاملة جامحة...!

    لسان حال اهل "خليل الرحمن"يقول متمنيا: "لو أننا نصبح على نهار تكون الخليل فيه محررة من ما فيها من جيش إسرائيلي ومستوطنين..!"، واحدى نساء الخليل تعرب عن املها ب"تفكيك الحصار عن المدينة، والخلاص من "السجن الكبير الذي يبتلعهم بالإكراه/وفا/ 2008- 11- 3 "، مضيفة قبل أن يتطاير كلامها الخجول في فضاء  البلدة القديمة وهي على مقربة من مستوطنين يعربدون في المكان: "سنواجه عملية تهجيرنا من منازلنا وممتلكاتنا بكل ما أوتينا من قوة، ومهما كلفنا الأمر، حتى لو دفعنا أرواحنا ثمنا لذلك".
    تكثف لنا اقوال المرأة الفلسطينية من قلب الخليل المشهد الراهن في المدينة الذي يحمل الكثير الكثير من المعاني والدلات الصراعية على الوجود هناك...!

    فعملية التهجير المبيتة هناك تتعلق بثلاثة احياء كبيرة مجاورة للحرم الابراهيمي ، فحسب التقارير الفلسطينية فان "الاعتداءات المتكررة على أحياء الخليل المجاورة للحرم الابراهيمي، لا تستهدف عمارة الرجبي التي اغتصبها المستوطنون بالتزوير وحسب، بل هي مقدمة لترحيل ثلاثة أحياء عربية كاملة في الخليل، وجعلها نموذجا لتهويد مناطق فلسطينية أخرى،  فالمستوطنون اهتدوا الى طريقة فرض الأمر الواقع، حيث يبدو ان الصراعات الفلسطينية الداخلية تتفاقم لدرجة لا رجعة فيها بالمنظور القريب/ العرب اليوم-4/ 12/ 2008".

    اذن- هي معركة كبيرة بدأها المستوطنون باحتلالهم لعمارة الرجبي من أربعة طوابق في منطقة واد الحصين في الخليل تشرف على الطريق الموصل ما بين الحرم الابراهيمي وبين مستعمرة كريات أربع الواقعة شمالي المدينة، وادعى المستوطنون بأنهم اشتروا هذه العمارة من عائلة الرجبي التي تملكها.
    وليس ذلك فحسب- فالمستوطنون يشنون منذ مطلع العام موجات متلاحقة من الاعتداءات المنهجية على اهل الخليل لا يمكن حصرها في عجالة، غير ان الاهم  هو تلك الاجندة الخفية التي تقف عمليا وراءها..!.
    اهم عناوين المشهد الراهن في الخليل:

    -  مئات المستوطنين يتظاهرون ويعززون قوتهم بمجموعات من المستوطنين اليهود الشبان المتشددين ويقومون بمهاجمة منازل وسيارات الفلسطينيين بالحجارة والحرق، ويرفضون  قرار المحكمة العليا الاسرائيلية، باخلاء منزل آل الرجبي الذي اطلقوا عليه اسم "منزل السلام"ويخليهم الجيش الاسرائيلي بالقوة-اعلاميا- .

    -  المستوطنون يواصلون عربداتهم، في إطار محاولاتهم المحمومة للسيطرة على المزيد من ممتلكات المدينة، وتعترف حتى مصادر عسكرية اسرائيلية ب"أن عربدات المستوطنين في الخليل لم يسبق لها مثيل"، وذلك في سياق تنصل الاحتلال من مسؤولياته عما يجري تحت ذريعة "ان الجيش لا يستطيع السيطرة على المستوطنين.

    -  المستوطنون يعتدون على وفد برلماني فرنسي في البلدة القديمة، ويهاجمون ايضا وفدا من الدبلوماسيين البريطانيين أثناء زيارة المدينة.

    -  ... ويهاجمون عدداً من منازل المواطنين قرب مستوطنة "كريات أربع"، قرب منزل الرجبي ويقتحمونها وهم مدججون بالأسلحة، ويجددون اعتداءاتهم على مدار الساعة على المواطنين ومنازلهم في حيي 'وادي النصارى' و'الجعبري' شرق المدينة.

    -  ... وينفلتون في عمليات عنف وعربدة واسعة النطاق.

    -  ... وينفذون عمليات مطاردة للمواطنين وتلاميذ المدارس، على امتداد ما تسمى بطريق المصلين الرابطة بين الحرم الإبراهيمي والمستعمرة المذكورة، الى ان تطورت الامور الى مستوى" دورة يومية من عمليات التنكيل والاستهزاء والعقاب  يتعرض لها حتى الاطفال تلاميذ المدارس، كما كتب المحلل الاسرائيلي أمير بوحبوط- في معاريف- 2008/9/25 / مضيفا:""درج الجنود على التشدد الزائد في الفحوصات التي يجرونها على الاطفال الفلسطينيين الذين يمرون في الحاجز القائم في "تل رميدة"في الطريق الى المدرسة، بل ويجعلوهم يمرون في نوع من "دورة تربية" تتضمن عقوبات تقترب من التنكيل، وفي احدى الحالات، كما تروي نساء "محسوم ووتش" قرر احد الجنود المزاح مع طفل فلسطيني صغير أمسك بيده وقال: "ارقص وغني معي اغنية "شعب اسرائيل حي".


    في تصويرها لمدى الارهاب الإسرائيلي المنفلت في الخليل تقول شولميت الوني وزيرة التعليم الإسرائيلية السابقة في احدث كتاب لها:" عاث المستوطنون فساداً في الأرض، وفي الخليل قام رجال وحاخامات بتدمير حياة المدينة : سلب ونهب، تخريب اقتصادي، وطرد، وتعذيب للمسنين والمرضى، والاعتداء بالكلاب على الناس ونثر أدوات حادة داخل المساجد لإصابة المصلين بجروح/22 / 9 / 2008 ".

    ووفقا لكراسة نشرتها منظمة "نكسر الصمت" الحقوقية تشمل شهادات أدلى بها 39 جنديا خدموا في مدينة الخليل خلال الأعوام الماضية عن عمليات التنكيل والاعتداء على الفلسطينيين فان"سلسلة من أعمال التنكيل بالفلسطينيين لم تعد أمورا شاذة بل نهجا سائدا/ عرب 84 -2008/4/21".

    والحقيقة الكبيرة الخفية هنا ان كل هذه الجرائم التي يقوم بها المستعمرون اليهود في الخليل لم تأت ولم تكن الا بنوايا ومخططات مسبقة اكدوها في رسالة بعثوا بها الى وزيرة الخارجية الامريكية رايس، جاء فيها :
    " نريد أن نذكرك يا رايس بأن التوراة وعدت الشعب اليهودي بأرض إسرائيل، من قبل أربعة آلاف عام وسيدنا إبراهيم اشتري هذه البلاد قبل 3800 عام/ فلسطين اليوم-"، ومضت الرسالة تقول:" وعليك أن تتذكري بأن العرب قدِموا لهذه البلاد بعد أن سكنوها اليهود بآلاف السنين، ولكنك تتجاهلين حقوق المستوطنين في موطنهم التاريخي الوحيد وهي أرض إسرائيل".

    لذلك يتسيب المستوطنون اليهود المدججين بالاسلحة هناك ويهتفون في وجه اهل المدينة : "قتلنا المسيح وسنقتلكم أنتم".

    فاذا جاز لنا ان نقارن في ضوء كل ذلك بين ما يجري في قلب مدينة الخليل وبين اي مشهد  مثيل او قريب، فاننا يمكن ان نقول "ان الغرب الجامح-الهائج-المنفلت" بكل ما ينطوي عليه هذا المصطلح الدولي من مضامين واسقاطات، بات يدمي قلب "خليل الرحمن"، ولكن على نحو اشرس واقبح واشد ارهابية وانفلاتا...!.

    ولا شك اننا  هنا امام سياسة الإرهاب الشامل ضد أهل الخليل، وان تلك السياسة راسخة محمومة متصلة تقف وراءها كافة الحكومات والقوى السياسية الإسرائيلية، وتتكامل فيها ممارسات دويلة المستوطنين الإرهابية ، مع سياسة الانتهاكات والاعتداءات والعقوبات الجماعية التي تنفذها أذرع الدولة الاحتلالية .

    فاين رجع صدى صرخة الخليل لدى العرب..؟!


    نواف الزرو


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/12/13]

    إجمالي القــراءات: [110] حـتى تــاريخ [2017/11/18]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الغرب الجامح في قلب خليل الرحمن ...!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]