دليل المدونين المصريين: المقـــالات - مستشفيات بير السلم
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    مستشفيات بير السلم
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    إذا كان هذا حال أستاذ الجامعة الفاعل والمفعول به، فما حال عموم أبناء الوطن؟ من يحاسب هذا الطبيب ومن على شاكلته؟ ومن المسئول عن تخريب مستشفى "قصر العيني" الفرنساوي والتوسع في مستشفيات "بير السلم" الخاصة التي تقام في ألأحياء الراقية؟ مستشفيات تفتقر
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1310
    مستشفيات "بير" السلم


    "تكهَف العصب البصري.. أنت بحاجة إلى عملية تُصَحِحُ ما أفسدته العمليات الثلاث السابقة ولا تعيد لك الرؤية ثانية في العين اليمنى" قالها الطبيب بحرج وأنا أرفض البوح باسم من أجرى لي العمليات.

    الحكاية في ملامحها تبدو خاصة –وهي بالفعل كذلك- وفي مضمونها عامة، وتحتاج إلى شجاعة وأمانة في روايتها، فحمل السلاح ومواجهة العدو أسهل كثيرا من تعرية الذات ومواجهتها. ترددت في الإفصاح عنها لسببين الأول خاص، والثاني احتراما وتقديرا لأساتذة  في الطب –كي لا يصيبهم رزاز المخطئين من زملائهم- مازالوا قابضين على جمر شرف المهنة رافعين رايات الخلق والأمانة والتطوع المجاني في الملمات من أمثال الدكاترة عبدالجليل مصطفى، محمد أبو الغار، عمرو حلمي، أميمة الحناوي، منال المنياوي، عايدة سيف الدولة.. ومن على شاكلتهم.

    أخبرني طبيب العيون بانفصال في الشبكية، وبحاجة  لعملية زرع جسم زجاجي وحقن سليكون فورا.. وغدا، الطبيب المعالج أستاذ بطب القاهرة مشهود له بالكفاءة والخلق الرفيع. رغبت في إجراء العملية في مستشفى "قصر العيني" الفرنساوي، وهو مستشفي استثماري –حديث- يتبع كلية الطب بجامعة القاهرة، حيث التأمين الصحي لأساتذة جامعة حلوان يقع في حوزته. برفق وابتسامة كالبرق أجاب أنه لا يعمل في مستشفي "قصر العيني" الفرنساوي لنقص في إمكانياته. كتمت زفيرا احرق القلب والرئتين، وتمدد لهيبه إلى بقية الأحشاء فشواها، وتدافع السؤال منكسرا في غيظ مكظوم يستعلم عن اسم المستشفى الخاص وأجر العملية فيه.. عشرة آلاف جنيه.. حاولت التأكد من القيمة إن كانت مضبوطة أم تقريبية؟ أكد الطبيب ضبطها، وإن زادت فسيخضعها للاتفاق.

    يا إلهي عشرة آلاف جنيه.. وغدا.. الفارق بين تلك اللحظة والغد ساعات، والجيب والمنزل خاويان إلا من دراهم بالكاد تفي بنفقات المنزل لمدة أسبوع، ونحن في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2008 . الحرج كان باديا في تلعثم لساني، وأنا أحاول تأجيل العملية لحين تدبير نفقاتها. لحظات ثقيلة.. ثقل الجبال على الكتفين وأستاذ الجامعة في وضع (براق!!) يعجز عن تحقيق متطلباته الأساسية، شأنه شأن عموم المصرين الذين سحقهم النظام الفاسد، لكن لا أحد يصدق أن أستاذ الجامعة يعاني.

    عزت على نفسي، وأنا أحاول استقامة عودها وعدم خدش صلابته، وأنا أقترب من نهايات العمر. اتصلت بشقيقي الأصغر في الصعيد (حامد) حامل هَم أشقائه، كان كريما وأرسل لي 12 ألف جنيه، ذهبت لطبيب آخر بسبب سفر الأول، وتعثري في تدبير المبلغ في حينه. أجرى لي الطبيب الثاني أستاذ العيون في مستشفاه الخاص -سليل الأستاذين الوارث عنهما المهنة- في الفترة من 9 يونيو حتى 23 سبتمبر ثلاث عمليات في العين اليمنى بدأت بالانفصال الشبكي تلاها، الكتراكت (المياه البيضاء) ثم الجلوكوما (المياه الزرقاء)، والنتيجة لهذه العمليات: ارتخاء في الجفن، وحول ملحوظ في العين، وازدواجية في الرؤية -لم تفلح معها نظارة طبية- كانت سببا في حادث لسيارتي أثناء قيادتها كلفني بضع آلاف من الجنيهات، أصلحت سيارتي بما أنفقت، وأتلفت عيني بما أنفقت.

    إذا كان هذا حال أستاذ الجامعة الفاعل والمفعول به،  فما حال عموم أبناء الوطن؟ من يحاسب هذا الطبيب ومن على شاكلته؟ ومن المسئول عن تخريب مستشفى "قصر العيني" الفرنساوي والتوسع في مستشفيات "بير السلم" الخاصة التي تقام في ألأحياء الراقية؟ مستشفيات تفتقر الإمكانيات الطبية الضرورية، وتعج بالإمكانات الفندقية الفاخرة.


    د. يحيى القزاز

    صوت الأمة 1122008


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/12/01]

    إجمالي القــراءات: [133] حـتى تــاريخ [2017/11/23]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: مستشفيات بير السلم
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]