دليل المدونين المصريين: المقـــالات - عام على انابوليس-اين الدولة الفلسطينية...!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  محمد حرش 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    عام على انابوليس-اين الدولة الفلسطينية...!
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    فالحقيقة الصارخة اليوم اذن وبعد عشرين عاما على الاستقلال "الإعلامي" ، ان الفلسطينون يعيشون واقعا يجعلهم أبعد من أي وقت مضى عن الاستقلال، اذ وصلت عملية المفاوضات السياسية الى طريق مغلق، بينما يبتلع الاستيطان ما تبقى من الأرض، وتتعرض المدينة المقدسة الى
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1292
    عام على انابوليس-اين الدولة الفلسطينية...!
    ***


    بينما صادفت قبل ايام ذكرى مرور 20 عاما على اعلان المجلس الوطني الفلسطيني عن قيام دولة فلسطين،  في دورته الخامسة عشر التي عقدت في الخامس عشر من تشرين ثاني/1988 في الجزائر، كذلك تصادف الذكرى الاولى لمؤتمر انابوليس الذي حمل شعار"دولة فلسطينية حتى نهاية العام/2008...!
     
    ولذلك نتساءل ويتساءل الجميع في فلسطين والخارج:

    اين نحن اليوم عمليا من الدولة الفلسطينية بعد عشرين عاما على اعلانها رسميا، وبعد ان اعترفت أكثر من مائة دولة في العالم بالدولة الجديدة..؟!.

    ثم اين الدولة الفلسطينية اليوم بعد عام كامل على انابوليس الذي احتشدت كل الامكانات الامريكية والاوروبية والاسرائيلية والعربية وراء انعقاده وتعهداته باقامة الدولة...!؟


    كان بسام ابو شريف بدأ مسيرة التفاؤل الفلسطينية/ العربية ازاء مؤتمر انابوليس حين اعرب عن تفاؤله الشديد ب"ان 2008 سيكون عام قيام الدولة المستقلة "الحياةالجديدة"/2007/8/18"، ليأتي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ليعلن بدوره:"ان المؤتمر الدولي في انابوليس وضع القطار "على السكة" لقيام دولة فلسطينية مستقلة/ ا.ف.ب -2007/11/29 "، ثم ليأتي صائب عريقات "كبير المفاوضين" ليذهب ابعد من كل ذلك باعلانه "أن مرحلة جديدة قد بدأت في التاريخ الفلسطيني بعد مؤتمر أنابوليس، حيث أن مفاوضات التسوية الدائمة ستبدأ بشكل متواصل ومن دون علاقة بأية شروط إسرائيلية مسبقة/ فلسطين برس- 29/ 11/ 2007".

    فما الذي جرى اذن منذ اعلان الدولة قبل عشرين عاما...؟

    وما الذي جرى منذ انابوليس حتى اليوم...؟!

    وهل تقدمت الاوضاع على الارض الفلسطينية يا ترى سنتمترا واحدا...؟!

    وهل تم تفكيك مستعمرة او نقطة استيطانية غير قانونية كما يزعمون...؟!

    واين اصبح حلم الدولة الفلسطينية التي وضع انابوليس قطارها على السكة...؟!

    ام الذي حدث هو العكس تماما...؟!

    اي ان الاستيطان الصهيوني تضاعف عشرات المرات...؟!.

    والدولة الفلسطينية على ذلك اصبحت ابعد من كل التوقعات...؟!


    الدكتور مصطفى البرغوثي، وصف عام 2008 ب"أنه العام الأكثر استفحالاً في النشاطات الاستيطانية الصهيونية في الأراضي الفلسطينية منذ عشرة أعوام"، وأضاف" أن وتيرة التوسع الاستيطاني زادت منذ أنابوليس بمقدار عشرين ضعفاً مما كان عليه الحال قبل ذلك".

    ولذلك لا عجب في ان يعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى من جهته أن عملية انابوليس للسلام انتهت ولا توجد لها اى نتيجة ولا توجد عملية سلام وهناك تدمير لكل فرص اقامة الدولة الفلسطينية من خلال عملية الاستيطان/وكالات/17 / 9 / 2008".

    وليس ذلك فحسب / بل يذهب لاحقا الى ابعد من ذلك ب"وصف جهود اقامة دولة فلسطينية بانه مجرد وهم وسراب نظرا لعدم انجاز أي من ملفات القضية الاساسية/ وكالات/2008/10/17"، مؤكدا"ان التغييرات الجغرافية والسكانية التي تجري في الاراضي الفلسطينية تجعل من الصعب اقامة دولة بالمعنى الحقيقي للكلمة" مضيفاً "وارى ان انتشار المستوطنات بالارض الفلسطينية لم يبق مساحة لاقامة الدولة".

    ولكن- وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني تصر على عبثية العملية محاولة تضليل الفلسطينيين ب"أن المفاوضات يجب أن تتواصل كما حُددت في أنابوليس"، مضيفة "ان لا شيء متفق عليه إلى أن يتم الاتفاق حول كل شيء"، فيرد عليها وزير الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية، رياض المالكي قائلا:"إن إسرائيل تخرق أنابوليس/ يديعوت أحرونوت/ 6/ 10/ 2008 "، موضحا:" ان إسرائيل لا تحترم تعهداتها التي قطعتها على نفسها في لقاء أنابوليس بإقامة دولة فلسطينية بنهاية عام 2008".

    ويفضح الكاتب الاسرائيلي المعروف عكيفا الدار الاكذوبة في هآرتس-2008/10/7 قائلا: "الوعود والتصريات الاسرائيلية شيء وما يجري على ارض الواقع شيء آخر مختلف تماما".

    ويعزز المحلل الاسرائيلي اليكس فيشمان بدوره "خلاصة الدار" في يديعوت احرونوت/ 12/ 9/ 2008/ متحدثا عن القانون الحديدي الخفي الذي يتحكم بالمفاوضات فيقول:" الامريكيون يبدأون في فهم القانون الحديدي الذي تجذر منذ اوسلو: السياسيون في الشرق الاوسط ملزمون بإجراء مفاوضات ولكن من المحظور عليهم الوصول الى الهدف، فالتفاوض يعني البقاء والحكم اما اتخاذ القرارات فيعني الموت السياسي، الوصفه الموثوقة لضمان حياة طويلة للسياسيين هي مفاوضات عقيمة".

    وحسب معاريف فانه "إذا أردنا انتظار السلام الذي ستصنعه ليفني فإننا سنضطر إلى الانتظار لوقت طويل، وسيستغرق هذا الأمر مع الفلسطينيين قرابة نصف قرن 2008/9/16".

    كان اسحق شامير اعلن في حينه ب"ان المفاوضات قد تستمر عشر سنوات"، وكان اسحق رابين تحدث عن"عدم وجود مواعيد مقدسة"، ونتنياهو قال"اذا اعطوا فانهم يأخذوا، واذا لم يعطوا فلن يأخذوا شيئا"، وما اعلنه باراك في عهده كرئيس للوزراء من:"انه لا يوجد شرك فلسطيني للسلام"، وما اعلنه شارون :" من ان السلام مستحيل مع الفلسطينيين"، وما اعلنه اولمرت: من ان المفاوضات مع الفلسطينيين قد تستمر عشرين عاما"، وهكذا...!.

    فهل هناك اوضح وابلغ من هكذا شهادات...؟!.

    فكما قالت صحيفة هآرتس العبرية(3. 11. 2008 ) " حتى لو تحول الفلسطينيون إلى "فنلنديين" ولفظوا حركة حماس من بين صفوفهم فان أي حكومة اسرائيلية لن توقع للفلسطينيين على اتفاق سلام"، واضافت"ان السلام مع الفلسطينيين يعني الانسحاب من الأراضي المحتلة بما فيها القدس إضافة إلى عودة اللاجئين الأمر الذي لا يمكن أن تقبل به أية حكومة إسرائيلية قادمة".

    فالحقيقة الصارخة اليوم اذن وبعد عشرين عاما على الاستقلال "الإعلامي" ، ان الفلسطينون يعيشون واقعا يجعلهم أبعد من أي وقت مضى عن الاستقلال، اذ وصلت عملية المفاوضات السياسية الى طريق مغلق، بينما يبتلع الاستيطان ما تبقى من الأرض، وتتعرض المدينة المقدسة الى اخطر هجوم تهويدي، بينما يعيش الفلسطينون على المستوى الداخلي انقساما سياسيا وجغرافيا يوصف بأنه الأسوأ في تاريخهم.

    - فكفى اذن لاكذوبة انابوليس....!

    - كفى للمفاوضات العبثية التي لا تسفر عمليا الا عن تكريس وتطبيع "اسرائيل"...!

    - كفى ل 15 عاما من المفاوضات العبثية منذ التوقيع على اوسلو....!

    - كفى للتعاطي العربي مع هذه الاكذوبة....!


    ففلسطين على طريق الضياع الكامل، وهي تحتاج  في مقدمة ما تحتاجه الى صياغة جديدة للاجندات والاولويات والمسؤوليات الفلسطينية –العربية ...!


    نواف الزرو


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/11/21]

    إجمالي القــراءات: [90] حـتى تــاريخ [2017/09/24]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: عام على انابوليس-اين الدولة الفلسطينية...!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]