دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الشرطة تغتال امرأة في قفط
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الشرطة تغتال امرأة في قفط
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    قتل امرأة معتصمة في بيتها عمل إجرامي ضد القانون، وقضية عامة تخص كل مصري، وليست قضية خاصة لأهل الشهيدة، ومقالي بلاغ للنائب العام للتحقيق مع الضابطين، مع سرعة نقلهما حفاظا على حياتهما، فالتهديد والترويع والعناد الشرطي وتلفيق القضايا، لايمنع الضعيف المجروح
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1282
    الشرطة تغتال امرأة في قفط
    ***
     الصورة لراشيل كوري التي ماتت تحت جرافة إسرائيلية


    في ظهيرة يوم الاثنين العاشر من نوفمبر 2008، والرجال مشغولون في عملهم والنساء في منازلهن، توجهت قوة من شرطة مركز "قفط" بمحافظة قنا بقيادة نائب مأمور المركز  محمد أبوزيد، ورئيس المباحث أحمد يسري، مصحوبة بجرافة "اللودر" لتنفيذ قرار إزالة لمنزل مخالف بُني فوق أرض زراعية بناحية "الظافرية" بمركز "قفط". تقيم بالمنزل سيدتان –أمال حسين أبو العلا عروس 24  سنة وأم زوجها رضا عبدالمالك 48 سنة- اعترضتا على الإزالة واعتصمتا في المنزل. استشاط الضابطان غضبا فكيف لامرأتين أن تكسر أوامرهما (!!)، وهما من جهاز بسط سيادته اللاشرعية على وطن بأكمله، يعز من يشاء ويذل من يشاء بغير حساب. نهرا الضابطان سائق "اللودر" وأمراه بهدم المنزل فوق  السيدتين المعتصمتين. سائق اللودر مستقدم من خارج مركز "قفط"  حتى لا يكون على علاقة ومعرفة بأهلها، ولا تأخذه شفقة فيتردد في تنفيذ أمر الهدم، جريمة مبيت النية لإتمامها.  انهار جدار واستشهدت تحته العروس في التو واللحظة، ونقلت "حماتها" إلى المستشفى في حالة خطيرة. مشهد يذكرنا بهدم جرافات العدو الصهيوني لبيوت فلسطين المحتلة.

    المخالفون سلكوا الطريق القانوني  وطعنوا على قرار الإزالة الذي لم تظهر نتيجته بعد،  وفي مثل هذه الحالات ينظم القانون كيفية التعامل معها وينص على  أن "اعتصام أهالي داخل منزل يراد هدمه يقضي بتحرير محضر مخالفة لهم تحقق فيه النيابة دون أن تمسهم السلطة بسوء". وللأسف عز على الضابطين تحرير محضر بالمخالفة (الاعتصام) وإرساله للنيابة للتحقيق، وقاموا باستخدام نفوذهما وتحرير محضر ضد سائق اللودر يحملانه مسئولية هدم الجدار ووفاة السيدة، واستبعدت النيابة الضابطين بالرغم من شهادة الشهود بأنهما السبب فيما حدث. إنها الحالة الوحيدة في مصر التي يهدم فيها منزل فوق رءوس أصحابه البسطاء. كلام كثير يقال عن رشاوى ومشاركات وتصفية حسابات بالإنابة لصالح طرف ضد آخر، والقائمون عليه ليسوا فوق مستوى الشبهات، وعلى الجهات المختصة التحري والتحقيق في ذلك.

    يعجب المرء لأمر شرطة أزالت منزلا لا تتعدى مساحته 200 متر مربع وتعجز عن الاقتراب – لإزالة التعديات - من أراضي الدولة المنهوبة بطريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي لمغتصبيها الأقوياء أصحاب الثروة والسلطة: محمود الجمال صهر جمال مبارك 32 ألف فدان، شهاب مظهر صهر محمود الجمال 5 آلاف فدان، مجدي راسخ صهر علاء مبارك 2250 فدان، مجدي راضي 60 فدان، ياسين منصور 9 آلاف فدان، إبراهيم نافع 1250 فدان، أحمد محمد حسنين هيكل 800 فدان، سليمان الأشقر 15 ألف فدان، سليمان عامر 6 آلاف فدان (صحيفة الطريق  29/ 10/ 2008).

    لنفترض أن ما حدث في مركز "قفط" هو نتيجة غباء ضابطين أساءا استخدام السلطة لغرض ما، وأقل ما يجب فعله هو نقلهما الفوري ومحاكمتهما لتهدئة وتنقية الأجواء، احتراما لمشاعر أهل الشهيدة والصعيد الذي يعرف قدر حرمة النساء والحفاظ عليهن وعدم التعرض لهن فرادى إلا من فاجر تعود على هتك عرض الضعفاء، وتربى وترعرع على شرب الدم واستنشاقه كالماء والهواء.

    قتل امرأة معتصمة في بيتها عمل إجرامي ضد القانون، وقضية عامة تخص كل مصري، وليست قضية خاصة لأهل الشهيدة، ومقالي بلاغ للنائب العام للتحقيق مع الضابطين، مع سرعة نقلهما حفاظا على حياتهما، فالتهديد والترويع والعناد الشرطي وتلفيق القضايا، لايمنع الضعيف المجروح من الثأر والانتقام تحت جنح الظلام. أرجو ألا نحتقر كيد الضعيف.


    د. يحيى القزاز

    صوت الأمة 17/ 11/ 2008


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/11/17]

    إجمالي القــراءات: [246] حـتى تــاريخ [2017/11/22]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الشرطة تغتال امرأة في قفط
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]