دليل المدونين المصريين: المقـــالات - مقاطعة حماس لحوار القاهرة و أسئلة مشروعة !!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  hassan omran   mohammed1997 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    مقاطعة حماس لحوار القاهرة و أسئلة مشروعة !!
    محمد السروجي
      راسل الكاتب

    وصمود مدهش لشعبنا في غزة والضفة أمام الاحتلال والحصار وأجهزة أمن السلطة سواء بسواء ، ونجاحات مبهرة للمقاومة أوجدت توازناً أمنياً غير مسبوق، وإعلام مقاوم في كل المنطقة يسعي لاستعادة الوعي المفقود ، ماذا يُرتب لحماس وللساحة الفلسطينية بل وللمنطقة ؟
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1258
    مقاطعة حماس لحوار القاهرة و أسئلة مشروعة !!


    ماذا يُرتب للساحة الفلسطينية؟ هل حدث ما كان متوقعاً من سيناريو إفشال الحوار بأيدي الشريك الثاني"فتح" والراعي الرسمي"مصر" ؟ ولماذا انهالت الاحداث دفعة واحدة وفي كل الاتجاهات؟ مزيد من الاعتقالات السياسية لأعضاء وكوادر حماس في الضفة، وإصرار مصري غريب على صيغة واحدة لوثيقة الحوار ! وحضور شرفي لعباس جلسة الافتتاح ثم المغادرة ، وحرمان كوادر حماس بالضفة من حضور جلسات التفاوض ،لماذا لم تتدخل مصر بالضغط على عباس للإفراج عن معتقلي حماس في سجون الضفة كتبادل حسن النوايا وصدق الإرادات التي بدأته حماس ؟ أم أن ما يتم من اعتقالات الضفة يتم بالتنسيق المصري لتنفيذ ما عجزت القاهرة عليه ولتمتد اعتقالات إخوان مصر لإخوان فلسطين بل لأي إخوان في العالم ؟ ومتى سيبرأ النظام المصري من الإخوان فوبيا التي حولت أحلامه إلى كوابيس؟ ولماذا الإصرار على صيغة وحيدة لوثيقة الحوار والرد المصري الصادم  take it or leave it ؟هل ظنت مصر أنها تتعامل مع فصيل سياسي مصري ومجرد التعامل معه منحة رئاسية ؟ وهل ستمارس مصر هذا النمط الاستبدادي الإقصائي حتى على حماس ولماذا؟ هل تحولت مصر من راعي للحوار إلى شريك متضامن مع حركة فتح؟ ولماذا التأييد غير المفهوم لعدم استكمال عباس جلسات الحوار وتوكيل نبيل شعث للتفاوض والجميع يعلم أن شعث وغيره لا يملك قراراً ؟ وتجربة مبادرة صنعاء ليست ببعيد! ولماذا هذا الاستعلاء من عباس وهو ما زال يلهس حول اللقاءات العبثية مع أولمرت ورايس بل ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم؟ وما هي انشغالات الرئيس عباس التي ستجبره لحضور كلمة الافتتاح ثم الانصراف ،والرجل يتحرك من وإلى الضفة بجواز سفر مؤقت يمكن إلغاؤه في أي لحظة ليتحول من رئيس للسلطة إلى أسير؟ ما الذي تغير فجأة فتغيرت معه كل معطيات ملف الحوار؟ هل تدخلت إسرائيل مرة أخرى وهددت عباس بسيناريو الشهيد عرفات إذا ما هو ساهم في إنجاح الحوار؟ أم أن تيار الخصومة والعداء المدعوم من الصهاينة بقيادة دحلان والطيراوي ودياب العلي وغيرهم قد هددو عباس بملفات حرجة أو تداعيات خطرة؟ أم أن هناك سيناريوهات جديدة وبديلة ظهرت في الأفق بالتزامن مع نجاح الرئيس الأمريكي أوباما؟ وما مدى صحة ما طرح في صحيفة "آسيا تايمز"على لسان المحلل السياسي السوري مبيض من أن سوريا على استعداد أن تتخلى عن دعمها للمقاومة في لبنان وفلسطين إذا ما تحسنت العلاقات السورية الأمريكية؟ وهل بدأ تنفيذ هذا السيناريو بالتزامن مع المجزرة الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة والتي استشهد فيها سبعة مقاومين رغم سريان التهدئة الهشة ؟ هل يرتب لتكسير ألواح الزجاج كلها دفعت واحدة ؟ انهيار التهدئة وإفشال الحوار وإحكام الحصار والتخلي العربي الرسمي عن المقاومة؟ لماذا كل هذا؟ والمناخ العام صار أكثر جاهزية لصالح قضايانا من ذي قبل ؟ أزمة صهيونية داخلية على المستوى السياسي والاقتصادي والعسكري والأمني، وأزمة مالية عالمية  شغلت الداعم للكيان الصهيوني بنفسه، ويقظة شعبية عربية وإسلامية فهمت القضية وآمنت بالحق الفلسطيني في الأرض والدولة والمقدسات،وتعاطف إنساني عالمي لفت أنظار الدنيا أن لغزة بحراً تدخل منه السفن ويُكسر به الحصار، وصمود مدهش لشعبنا في غزة والضفة أمام الاحتلال والحصار وأجهزة أمن السلطة سواء بسواء ، ونجاحات مبهرة للمقاومة أوجدت توازناً أمنياً غير مسبوق، وإعلام مقاوم في كل المنطقة يسعي لاستعادة الوعي المفقود ، ماذا يُرتب لحماس وللساحة الفلسطينية بل وللمنطقة ؟ سؤال مشروع ومطروح بالتزامن مع مقاطعة حماس لحوار القاهرة .


    محمد السروجي
    مدير مركز الفجر للدراسات والتنمية
    مصر


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/11/08]

    إجمالي القــراءات: [115] حـتى تــاريخ [2017/11/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: مقاطعة حماس لحوار القاهرة و أسئلة مشروعة !!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]