دليل المدونين المصريين: المقـــالات - استراتيجية الضاحية - الطبيعة الاسرائيلية...!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  شفيق السعيد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    استراتيجية الضاحية - الطبيعة الاسرائيلية...!
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    فلا يتوقعن احد اذن ان يخرج الشارونات الصغار /الذين فرخهم الفكر والنهج الشاروني مثل اولمرت وموفاز وتسيفني وباراك ونتنياهو من جلدهم وعن طبيعتهم ...او عن ذلك الثراث الارهابي الدموي وعن ذلك المجتمع العنصري الملوث بلوثة الشارونية وتفريخاتها الارهابية ...؟!!!!
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1220
    استراتيجية الضاحية - الطبيعة الاسرائيلية...!


    امتلأت الصحافة العبرية في الأسبوع الماضي بسلسة تصريحات لقادة عسكريين إسرائيليين تحمل التهديد والوعيد بالدمار والخراب والمذابح والابادة الجماعية ضد لبنان وسوريا والعرب، فتحدث ثلاثة جنرالات عن "أن العقيدة الحربية الإسرائيلية تجاه لبنان تحمل عنوانا واحدا وهو «الدمار والتدمير» ، فقد جاء على لسان غيورا آيلاند، الرئيس السابق لشعبة التخطيط والعمليات في القيادة العامة " في مقالة نشرها معهد بحوث الأمن القومي الاسرائيلي:"في الحرب القادمة سيتم تدمير جيش لبنان وستدمر البنى التحتية المدنية وسيعاني السكان اللبنانيون، فلا يمكنهم في بيروت الذهاب إلى البحر بينما في حيفا يجلسون في الملاجئ/ الصحف العبرية// 5/ 10/ 2008 ".

    وعرض قائد منطقة الشمال في الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، من جهته"عقيدة الحرب الاسرائيلية المتجددة" وهدد بتطبيق "نموذج الضاحية الجنوبية" في التدمير ضد القرى الجنوبية، مؤكدا في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت /2008/10/3"في الحرب القادمة ستفعّل إسرائيل في لبنان ستُفعل "عقيدة الضاحية"، ضد أي قرية تنطلق منها صواريخ باتجاهنا، وما حل بالضاحية الجنوبية عام 2006 سيحل في كل قرية تطلق الصواريخ على إسرائيل، وسنوجه إليها قوة غير متكافئة –تناسبية- ونلحق بها أضرارا ودمارا هائلا"، واضاف: من ناحيتنا سنعتبر تلك القرى قواعد عسكرية وليست مناطق مدنية، ولن نفرق كما في الحرب الأخيرة بين أهداف لحزب الله وأخرى للحكومة".

    وينضم الكولونيل غابي سيبوني، صديق آيزنكوت ورفيقه في قيادة منطقة الشمال اليهما قائلا: "فور اندلاع مواجهات سيتطلب من الجيش العمل بسرعة وحزم واستخدام قوة هائلة غير متكافئة لإلحاق الأذى وإنزال عقاب يتطلب مسيرة ترميم طويلة وباهظة".

    ويقول المحلل يارون لندن عن دلالات وتداعيات "استراتيجية الضاحية اذ كتب في يديعوت احرونوت 6/ 10/ 2008:"ان استراتيجية الضاحية"هو تعبير مرشح لان يتجذر في الخطاب الامني الاسرائيلي".
    وكان المحلل السياسي الإسرائيلي البارز، ألوف بن، اعد مؤخراً تقريراً مطولاً نشره في صحيفته "هآرتس/
    28 / 9 / 2008 تحدث فيه عن شهوة الارهاب والعمليات الخطيرة لدى اولمرت ورئيس "الموساد" مئير دغان، مشيرا الى ما قاله أولمرت في جلسة الحكومة التي أعلن فيها استقالته إذ قال "إن سجل التاريخ سيتحدث يوما ما عما أنجزته حكومته، وهي إنجازات لا يمكن البوح بها في هذه المرحلة- ولربما بعد 50 عاما سنعرف ماذا فعل دغان وأولمرت معا، إن إنجازات جهاز الموساد مذهلة، وأكثر من الخيال".

    فما الذي سيتحدث عنه التاريخ اذن عن الثنائي اولمرت-دغان سوى الارهاب والاغتيالات ...؟!

    تحملنا هذه اللغة الحربية الارهابية مرة اخرى لنستحضر تلك الادبيات التي تشكل جذور البلطجة الارهابية الاسرائيلية، وجذور اللوثة الشارونية الابادية وسياسة قطع رؤوس الفلسطينيين والعرب ...! فكثيرة هي نصوص "العهد القديم" التي تتحدث عن الحرب والقتل والتدمير والابادة كأساس لاخلاقياتهم في التعامل مع "الاغياز" وهنا (الجبابرة) عرب فلسطين، وهي نصوص تحمل مضمون الوصايا والتوجيهات لما يجب ان يكون عليه سلوك الغزاة اليهود، حيث تحض على الحقد والكراهية والقتل والابادة.

    وترتقي نزعة العنف والقتل والارهاب لديهم الى مستوى فلسفي مع جابوتنسكي وتلاميذه من امثال بيغن وشارون ونتنياهو وباراك وموفاز ويعلون وغيرهم حيث جاء في ادبيات هؤلاء مثلا: "ان قوة التقدم في التاريخ ليست للسلام بل للسيف" و"انا احارب اذن انا موجود"، و"اولا وقبل كل شيء يجب ان نقوم بالهجوم عليهم - اي على العرب"، و"لا يمكن الوثوق بالعربي باي حال من الاحوال، وبالتالي فان الطريقة الوحيدة للتعامل معه هي قتله".

    وفي هذا الصدد نذكر بما كان الجنرال موفاز وزير الحرب الاسبق والمرشح لمنصب قيادي كبير في حكومة ليفني القادمة- ان تشكلت- قد صرح به قائلا: "ان غزة ستهتز وترتعد"، و "ان الزهار  وهنية سيلحقان  بالشيخ ياسين والرنتيسي "،  وخاطب ضباط وجنرالات الجيش موجها :"  لا ترحموا احدا من العرب لان امن اسرائيل فوق كل شيء /يديعوت /2005/9/6 " ثم ليأتي "آفي ايتام" المتشدد عن حزب "هئيحود هليؤومي" ليطالب ب" قطع رؤوس الفلسطينيين /عن موقع عرب 48 /2006/6/19 "، يضاف الى ذلك سلسة لا حصر لها من التهديدات  والعربدات  الحربية  على لسان كبار جنرالات الجيش والسياسة في " اسرائيل " في سياق  الحروب الاسرائيلية الشاملة ضد فلسطين ولبنان، الى ان وصلت فتواهم الدموية الى مستوى تشريع "قتل الاطفال والاجنة الفلسطينيين حتى وهم في بطون امهاتهم".

    وثق "د.يحيعام شورك" الكاتب والمؤرخ والمحاضر الاسرائيلي في" بيت بيرل " في دراسة حملت عنوان
     " جذور البلطجة والقوة في المجتمع الاسرائيلي" قائلا: " ان نزعة القوة في المجتمع الاسرائيلي ليست وليدة الامس فهي ترجع الى زوايا الماضي المعتمة  قبل تجسيد الفكرة الصهيونية ..."،ويؤكد : " لقد تجندت كتب التعليم من جهة وبرامج العمل من جهة اخرى لصالح تحسين وتنمية ال"نحن" وتحطيم ال "هم" او شرعنةال"نحن" وشيطنة ال"هم "، ويختتم شورك بحثه مؤكدا:" اذا كانت الحال كذلك ..لماذا لا نفهم بذور البلطجة الكامنة داخلنا وبين ظهرانينا ...؟!.. عن موقع المشهد الاسرائيلي -2005/9/25 "....؟!!!!

    ولذلك نثبت في الخلاصة المفيدة:

    اذن - هذه هي الطبيعة الارهابية الاجرامية الاسرائيلية في اوج تجلياتها...!

    واستراتيجية الضاحية التي يلوحون بها اليوم انما هي نتاج واستمرار لتلك الادبيات...!.

    ويبقى السؤال الكبير عربيا :

    لماذا يتهافت العرب في ضوء كل ذلك اذن على التطبيع الشامل مع تلك الدولة ومع ذلك المجتمع الذي لا يرى فيهم سوى نمل وديدان يجب سحقها ...؟!!!

    ولماذا يلتزمون الصمت والفرجة على التصعيدات الارهابية والاستباحات المفتوحة لفلسطين ولبنان...؟!

    فلا يتوقعن احد اذن ان يخرج الشارونات الصغار /الذين فرخهم الفكر والنهج الشاروني مثل اولمرت وموفاز وتسيفني وباراك ونتنياهو من جلدهم وعن طبيعتهم ...او عن ذلك الثراث الارهابي الدموي وعن ذلك المجتمع العنصري الملوث بلوثة الشارونية وتفريخاتها الارهابية  ...؟!!!!


    نواف الزرو


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/10/18]

    إجمالي القــراءات: [134] حـتى تــاريخ [2017/11/19]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: استراتيجية الضاحية - الطبيعة الاسرائيلية...!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]