دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الكعبة مزارا سياحيا
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  mohamed saad   noor 7amza 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أكتوبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الكعبة مزارا سياحيا
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    ضعف حكم "آل السعود" في شبه الجزيرة العربية، واعتماد حكمهم في الحماية والوجود على الولايات المتحدة الأمريكية الحليف الرئيسي لإسرائيل، وقيامهم بالعمالة لصالح العدو الصهيوني، وانهماكهم في تجريف ثروات البترول وتهريبها للخارج، وانتهاك حقوق الإنسان، كل هذا لا
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1169
    الكعبة مزارا سياحيا
    ***


    كان صديقي قلقا، وهو يصف ما رآه في رحلته الأخيرة لأداء "العمرة" بالبلاد الحجازية، وما آل إليه حال زوار بيت الله العتيق "الكعبة المشرفة" حاليا. الزيارات تتم في أفواج سياحية بها من ذوات الأعمار الصغيرة من الجنسين، يصاحبها نوع من التحرر في الملبس والحركة وعدم الالتزام داخل الكعبة، واستخدام الكاميرات ذات التقنيات العالية والهواتف الجوالة لالتقاط الصور والمحادثات.  تحفظتُ على ابتسامتي وأنا استمع إليه، فأنا أعرفه محبا للحياة وغير متزمت.

    المشهد لم يرق صديقي، توجه إلى أحد الواقفين من جماعة الأمر بالمعروف، وطلب منه ضبط إلزام الزوار بما يتناسب مع جلال المكان ورهبته، ومنع استخدام الكاميرات وغلق "المحمول" كما كان متبعا من قبل. في لغة ممطوطة متراخية الوجدان أجابه الآمر بالمعروف: يا "مصري" منذ دخل الأمريكان المنطقة، وازدادت حدة الكلام عن حقوق الإنسان، قُلمت أظافر "جماعة الأمر بالمعروف"، وصار كل ما تراه حقا من حقوق الإنسان، وليس بوسعنا عمل شيء وإلا صرنا ننتهك حقوق الإنسان.

    صديقي لا علاقة له بتأويل القول ولا الحكي في بالسياسة، ولم يضف أكثر مما ذكرت أنفا. اعتراني شيئا من الكدر.. سألته: هل تقصد أن الكعبة المشرفة أصبحت مزارا سياحيا؟ قفز في الهواء صائحا: بالضبط  هذا ما يحدث، وتابعته وماذا عن مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم؟ أجاب: بخير لم يمسسه سوء (مفارقة تؤخذ في الحسبان). طافت بي ألاعيب الإسرائيليين، وادعاءاتهم الكاذبة عن حقهم في الأهرامات، والشيخ "أبوحصيرة"، وقد تطالب غدا بحقها في الكعبة المشرفة وتحويلها إلى مزار سياحي، بذريعة أن  الذي بدأ بنائها إبراهيم عليه السلام, وساعده ابنه إسماعيل في بنائها, ولما اكتملت أمر الله تعالى نبيه إبراهيم أن يؤذن في الناس كافة بأن يزوروها ويحجوا إليها، وأن إبراهيم هو جد "إسرائيل"، وهم بنو إسرائيل. وذريعة أخرى أن اليهود عاشوا طويلا في تلك المناطق قبل الإسلام، بجانب اكتشاف حقائق علمية جديدة تؤكد أن الكعبة مركز الأرض، وهي "منطقة الزوال المغناطيسي، حيث يقل بها تأثير الجاذبية الأرضية، مما يعني علميا استزادة من يدور حول الكعبة بحجم كبير من الطاقة المتجددة" (ماجدة أباظة الدستور 5/ 9/ 2008.)


    الخطر ليس بعيدا، والمؤامرة لا يمكن تجاهلها في ظل عالمنا العربي والإسلامي الضعيفين، وأسرة "سعودية" حاكمة ضعيفة احتلت معظم شبه الجزيرة العربية بأماكنها المقدسة ونسيتها لنفسها وأطلقت عليها اسم مؤسس المملكة "السعود"، في وقت لم يعرف التاريخ فيه انتساب دولة إلى فرد في العصر الحديثـ باستثناء الدولة العثمانية وقد زالت وأصبحت "تركيا" الآن.
     
    ضعف حكم "آل السعود" في شبه الجزيرة العربية، واعتماد حكمهم في الحماية والوجود على الولايات المتحدة الأمريكية الحليف الرئيسي لإسرائيل، وقيامهم بالعمالة لصالح العدو الصهيوني، وانهماكهم في تجريف ثروات البترول وتهريبها للخارج، وانتهاك حقوق الإنسان، كل هذا لا يمكنهم من حماية أنفسهم، ولا الحفاظ على ملكهم. ومن لا يحمى نفسه لا يستطيع حماية ما بحوزته من الأماكن المقدسة. شبه الجزيرة العربية شأن أبنائها، وقضية تحريرها من المغتصب "السعودي" قضية تخصهم وحدهم، أما الأماكن المقدسة فهي مسؤولية المسلمين على اختلاف ألسنتهم وألوانهم، ويجب أن تكون الأماكن المقدسة في شبه الجزيرة العربية دولة مستقلة على غرار "دولة الفاتيكان" قبل أن تتحول إلى مزار سياحي، وتضيع كما ضاعت القدس.



    د.يحيى القزاز


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/09/22]

    إجمالي القــراءات: [153] حـتى تــاريخ [2017/10/22]
    التقييم: [50%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الكعبة مزارا سياحيا
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 50%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]