دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الجمعية القبطية الأمريكية
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  إلهامي الميرغني   إلهامي الميرغني 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     يونية 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الجمعية القبطية الأمريكية
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    لا يساورني شك في أن الأغلبية المسيحية ترفض هذا الطرح، ويسئ لها ما ينسب إليها من حصولها على حقوقها بفضل المحتل الأجنبي، ولن يقبلوا بدواعي الوطنية المصرية الترحيب بالتدخل الخارجي، ولن يكتوي بنيران الطرح غير الصادق سوى عموم أبناء هذا الوطن المهمشين الطامحين
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1144
    الجمعية القبطية الأمريكية


    لا ينكر منصف أن هناك غبن واقع من النظام الحاكم على جميع المصريين بلا استثناء، وهناك تجاوزات من قلة متطرفة مسلمة ومسيحية. والسبب فساد النظام الحاكم وضعفه. وقد نتفهم شرود قطيع للخارج يبكي على حائط الكونجرس الأمريكي استدرارا لعطف وجلبا لمنفعة، وهذا يحدث في كل التجمعات ذات الأعداد القليلة نسبيا والجذور الراسخة في عمق الوطن، عندما تشعر أن ظلما حاق بها. إلا أنه في الآونة الأخيرة لاحظت نبرة عداء للإسلام في خطاب إخواننا مسيحيي المهجر،  بُحت به لصديقي الوطني الغيور والمفكر السياسي "جمال أسعد عبدالملاك" درءا للفتنة. ولاحظت وكثيرون من خلال إدارة أزمتي "دير البحر الأحمر" ودير "أبوفانا" أن هناك دولة داخل دولة، واحدة برئاسة "حسني مبارك" عاجزة عن إعمال قانون لا تحترمه، والأخرى بزعامة "البابا شنوده" لديها القدرة على تحقيق ما تريد. كل هذا طبيعي ولا يدعو للقلق في نهاية النظم الحاكمة وتحللها.

    لم يقلقني –وإن كان يدعو للقلق حقا- التطاول على القيادات الإسلامية فحقهم محفوظ،، ولكن ما أرق مضجعي وشدني للكتابة هو الدعوة الصريحة للاحتلال الأجنبي والتدخل الخارجي. وزادت خشيتي على بني وطني أجمعين، عندما قرأت مقالا يهين الإسلام وقادته ويصفهم بالبرابرة وأبناء العاهرات، ويمجد الاحتلال ويطالب بإعادة تعريفه. المقال للأستاذ  "موريس صادق" المحامي لدى محكمة النقض المصرية، والمستشار القانوني بالولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس الجمعية الوطنية القبطية بالولايات المتحدة الأمريكية (National American Coptic Assembly)  هذه صفاته حسب ماورد في مقاله "الغزو العربي الإسلامي لمصر في مواجهة الاحتلال الروماني والفرنسي والبريطاني والإسرائيلي" المرسل من بريده الإلكتروني msadek.copts@gmail.com بتاريخ 19/ 8/ 2008.

    وقبل أن نخوض في التفاصيل نلفت النظر إلى ملاحظة أولية وهي إن الترجمة الحقيقية ل (National American Coptic Assembly) هي الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية، وليس كما صاغها ترجمة موريس صادق "الجمعية الوطنية القبطية بالولايات المتحدة الأمريكية"، وترجمتها National Coptic Assembly in USA  ، فارق كبير بين الترجمتين والمعنيين، وهل يمكن إسباغ صفة الوطنية على جمعية مزدوجة التكوين والولاء (قبطية-أمريكية)؟ أم تم التوحد بين الأقباط والأمريكان وصارت وطنيتهما واحدة؟

    ونستطرد في ملاحظاتنا فيصف "موريس صادق" في مقاله صلاح الدين الأيوبي بالمجرم السفاح، وعمرو ابن العاص بابن العاهرة الإرهابي السفاح. ويقول موريس "وبدون التدخل الخارجي لن يحصل الأقباط على المواطنة"، و "لولا تدخل الانجليز وهزيمتهم لعرابي لانتهى كل المسيحيين.. والانجليز عينوا بطرس باشا غالي رئيسا للوزراء". ويطالب "بتغيير مفهوم الشعب لكلمة الاحتلال، فلولا الاحتلال الفرنسي والبريطاني والإسرائيلي لما كانت مصر العظيمة..". قد يلتمس المرء العذر لزلة قلم وخطأ عابر، ولا يقبل أى وطني –مهما بلغت خصومته مع مبارك ونظامه- الدعوة للاحتلال والتدخل الخارجي. وما ذكره وطالب به "موريس صادق" يسئ لتاريخ إخواننا المسيحيين، والأمريكان لا يعنيهم إلا مصالحهم، فهم حلفاء موريس صادق و حسني مبارك في نفس الوقت!!.

    لا يساورني شك في أن الأغلبية المسيحية ترفض هذا الطرح، ويسئ لها ما ينسب إليها من حصولها على حقوقها بفضل المحتل الأجنبي، ولن يقبلوا بدواعي الوطنية المصرية الترحيب بالتدخل الخارجي، ولن يكتوي بنيران الطرح غير الصادق  سوى عموم أبناء هذا الوطن المهمشين الطامحين لغد أفضل. وها نرى بيزنس أحمد عز يفوقه بيزنس "ساويرس"، الأغنياء تقاسموا الوطن بلا تفرقة، والفقراء يدفعون الثمن بلا تفرقة.


    د. يحيى القزاز

    صوت الأمة 8/ 9/ 2008



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/09/09]

    إجمالي القــراءات: [221] حـتى تــاريخ [2018/06/23]
    التقييم: [10%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الجمعية القبطية الأمريكية
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 10%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]