دليل المدونين المصريين: المقـــالات - بازار الخرائط السياسية الاسرائيلية...!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    بازار الخرائط السياسية الاسرائيلية...!
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    ليتبين لنا في الخلاصة المكثفة الواضحة الصارخة لمن يريد أن يقرأ جيدا : اننا عمليا أمام خرائط تستهدف تكريس مضامين المشروع الصهيوني بالهيمنة على أكبر مساحة ممكنة من الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية وتهويدها، إلى جانب فصل وعزل الشعب الفلسطيني وتقطيع اوصاله
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1138
    بازار الخرائط السياسية الاسرائيلية...!
    ***


    من كثرة تلك الافكار والمقترحات والعروض البازارية المتعلقة بالمفاوضات التسووية، ربما لم يعد بقدرة حتى المختصون بهذه المسالة متابعة كل التفاصيل والمشاريع، فربما يمكننا ان نتحدث  هنا عن "الف خارطة وخارطة" للحل والتسوية او ربما التصفية...!

    فهاهو "معهد السلام في الشرق الأوسط"، الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له يقول:" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت اعد  خريطة لحل الحدود في الضفة المحتلة مع السلطة الفلسطينية".

    وطبقاً للخارطة، التي تستثني مدينة القدس، فإن "إسرائيل تريد الاحتفاظ بما مساحته 8.9 % من مساحة الضفة التي تضم المستوطنات الإسرائيلية الواقعة إلى الغرب من جدار الفصل الذي أقامته بالإضافة إلى  2.6 % من المنطقة الواقعة إلى الشرق من غور الأردن/30/ 05/ 2008".

    وحسب مصادر فلسطينية فأن "أولمرت طرح أفكاراً على الرئيس الفلسطيني من خلال خريطة اعدها مكتبه، تستثني ما يسمّى منطقة "القدس الكبرى" من أراضي الدولة الفلسطينية المرتقبة، باعتبار أن "القدس الكبرى" جزء من أراضي إسرائيل، وهي تمتد من تخوم مدينة رام الله إلى تخوم مدينة بيت لحم.
    وبحسب "خريطة أولمرت"، فإن الكتل الاستيطانية تُضَمّ إلى إسرائيل، وتُوَسَّع أفقيّاً لتحقيق التواصل مع كل كتلة استيطانية. ويعرض أولمرت لحل مشكلة ترابط وتواصل أراضي الدولة الفلسطينية البحث في بناء سلسلة من الجسور والأنفاق/2008/4/29/.

    وتقتطع خريطة أولمرت لإعلان المبادئ 15% من الضفّة وتستبعد الأغوار من الحل"ووفق مسؤولون في السلطة الفلسطينية لاحقا ف"أن ما تعرضه اسرائيل على الفلسطينيين لا يزيد عن كونه "دويلة مكونة من كانتونات" غير متصلة جغرافياً في انحاء الضفة الغربية/06-05-2008 ".

    ونعود قليلا للوراء لنتذكر: ان هناك تراكما من الخرائط الاسرائيلية منها :خرائط شامير ثم رابين، ثم بيريز، ثم نتنياهو ثم شارون ، ثم خرائط الجنرال باراك بعدهم، ثم خرائط  رامون وبيلين  وشلومو بن عامي، ثم وهذه الاهم خرائط الجيش الاسرائيلي التي ترسم خطوط وشروط وآفاق التسوية  ان تمت وفق التصور الامني الاسرائيلي....!

    كان الكاتب والمحلل الاسرائيلي زئيف شيف المعلق العسكري في صحيفة هآرتس قد كتب حول "المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية بشأن الوضع الدائم وخاصة ما يتعلق بموقف إسرائيل التي تسعى إلى تقاسم أراضي الضفة مع الفلسطينيين" قائلا:" في الماضي غير البعيد كان رئيس الوزراء يرد كل اقتراح يتضمن عرضاً على الفلسطينيين حول حجم المنطقة التي يبدي استعداده لنقلها في إطار الاتفاق النهائي معهم ، كما وعارض البحث الداخلي للموضوع ،  وقد انتهت هذه المرحلة ، فمهمة إعداد الخرائط ألقيت على عاتق قسم التخطيط في هيئة الأركان ، وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في الماضي خرائط تناولت المفاوضات مع الفلسطينيين بيد أن التشديد تركز في حينه على ترسيم المصالح الأمنية والفارق هو أن الخرائط الجديدة تتناول اقتراحات الحل ، وتقسيم المناطق بين إسرائيل والفلسطينيين والبدائل الإقليمية".
    وهاهي خرائط اولمرت تطل علينا في هذه الايام تباعا...!

    ونقول في هذا السياق:إذا كانت الخرائط والمشاريع السياسية الإسرائيلية التي تتابعت على مدى سنوات ما قبل مدريد وأوسلو ، قد أجمعت على الإطلاق، على تصفية المقاومة المسلحة الفلسطينية ، وإجهاض وتقويض الانتفاضة الفلسطينية الاولى من جهة أولى ، وعلى تصفية الحقوق والطموحات والأهداف الوطنية الفلسطينية المشروعة عبر جملة الخطوط الحمراء واللاءات والأطواق والإملاءات التي طفحت تلك الخرائط والمشاريع بها وشكلت قواسم مشتركة إلى حد كبير بين كافة الأحزاب والقوى والتيارات السياسية في المجتمع الإسرائيلي من جهة ثانية .. نقول إذا كانت تلك الخرائط والمشاريع تميزت بجملة من القواسم المشتركة الجامعة ما بين أطراف وجهات الخريطة السياسية الإسرائيلية ، فهل تختلف الخرائط والمشاريع السياسية الإسرائيلية التي تظهر وتعرض في هذه المرحلة عن تلك من حيث الجوهر …؟

    وهل يمكننا القول أن المجتمع السياسي الإسرائيلي تغير في هذه المرحلة عن المراحل السابقة ، وأصبح أكثر جاهزية للتعاطي مع القضايا والحقوق الفلسطينية والعربية المشروعة ..؟

    أم أن تلك القواسم المشتركة المتمثلة بالخطوط الحمراء واللاءات والأطواق والإملاءات ما تزال قائمة ومستمرة جوهريا واستراتيجياً … ؟

    وهل نقرأ اليوم افكار وخرائط اولمرت او ليفني او موفاز اوالجنرال باراك او نتنياهو يا ترى بصورة مختلفة عن قراءتنا مثلاً لبيغن او رابين أو شامير …؟

    الواضح فلسطينيا ان ما تجمع عليه الخرائط الاسرائيلية على اختلافها:

    - تكريس الأهداف والمضامين الاستراتيجية الاستيطانية للمشروع الصهيوني على كامل مساحة فلسطين.

    - تكريس السيطرة الاستراتيجية الاسرائيلية الشاملة على كامل المنطقة الواقعة بين البحر والنهر.

    - محاصرة وعزل من تبقى من الشعب العربي الفلسطيني في فلسطين وفصلهم خارجيا بانتزاعهم من جسمهم وعمقهم العربي، وفصلهم داخليا أيضا عن بعضهم البعض، الضفة والقطاع مثلا عن فلسطين 1948، والضفة عن القطاع، اضافة إلى تقطيع اوصال جسم الضفة بواسطة الكتل الاستيطانية والجدران الأساسية والالتفافية، وعدم اتاحة أي تواصل بين هذه المناطق الا عبر عدد قليل من الجسور والانفاق والطرق الخاضعة للسيطرة الأمنية الاسرائيلية.

    - انهاء كافة المطالب والطموحات الوطنية الاستقلالية الفلسطينية وانهاء النزاع استنادا إلى هذه الخريطة الاستيطانية، وبعد أن يستسلم الفلسطينيون حسب مخططه استسلاما كاملا لآلة الحرب والاجتياحات والدم والدمار الاسرائيلية.

    - ارساء وفرض المحددات الجغرافية والسياسية لـ"اتفاق انتقالي طويل الأمد" حمله شارون في جعبته من سنوات طويلة، ويواصله من بعده اولمرت وباراك وليفني...!

    ليتبين لنا في الخلاصة المكثفة الواضحة الصارخة لمن يريد أن يقرأ جيدا : اننا عمليا أمام خرائط تستهدف تكريس مضامين المشروع الصهيوني بالهيمنة على أكبر مساحة ممكنة من الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية وتهويدها، إلى جانب فصل وعزل الشعب الفلسطيني وتقطيع اوصاله في اطار "معازله" في اضيق مساحة ممكنة تبقى مفاتيحها مرهونة بيد دولة وقوات الاحتلال، وصولا بذلك إلى اعدام مقومات بناء الدولة الفلسطينية السيادية.


    نواف الزرو


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/09/07]

    إجمالي القــراءات: [158] حـتى تــاريخ [2018/12/15]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: بازار الخرائط السياسية الاسرائيلية...!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]