دليل المدونين المصريين: المقـــالات - عمارة عيروط
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     فبراير 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    عمارة عيروط
    صفاء زكي مراد
      راسل الكاتب

    بلطجية جهلاء، ومتاجرون بالدين وبالمقدسات، وسياسيون عشوائيون نهمون للثروة والسلطة،ورجال أمن متفرجين باسترخاء على كل ما يهدد أمن الناس طالما لا يمس أمن الحاكم، إنها خلطة الحكم الفاسد المستبد الذي يتلظى بناره المصريون.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1135
    عمارة عيروط


    عمارة عيروط هي عمارة كائنة  بشارع رمسيس مملوكة للمهندس حبيب عيروط ، وقد بناها سنة 1957 المهندس شارل عيروط المعماري المصري اللبناني الأصل الذي شيد عددا من مباني القاهرة بأسلوب معماري وفني متميز وفريد، يسكنها عدد من المهنيين ممن يطلق عليهم "الصفوة" في المجتمعات المحترمة أطباء ومحامون ومهندسون وأساتذة الجامعات وإعلاميون بارزون، لكل منهم في موقعه بصمته الحقيقية المنتجة والمؤثرة بقوة رغم تراجع قيم  الجدية والاجتهاد والفعل الإيجابي الصحيح في زمن الانحطاط المرير الذي يعيشه المصريون الآن.  هذه الباقة من صفوة "المجتمعات المحترمة" تتعرض منذ شهور لسيل من الاعتداءات من قبل نجوم هذا العهد .

    وقد بدأـت مشاكلهم منذ عشرة أشهر حين وقع تاجر قطع غيار سيارات عقد بيع لم يكتمل لعدم سداد الثمن مع مالك العقار السيد حبيب عيروط ، ورغم قيام الأخير برفع دعوى قضائية لفسخ العقد الابتدائي إلا أن تاجر قطع غيار المعروف بعلاقاته بالحزب الوطني وبمرشحيه في الانتخابات قام بتعليق لافتة على مدخل العمارة تحمل اسمه كمالك للعقار ثم بدأ في تغيير ملامح مدخل العمارة وأعلن أنه ينوي بناء "مول تجاري"  على أرض الحديقة الداخلية للعمارة التي هي حق اتفاق بين ثلاث عمارات كما أنها مساحة خضراء لا يجوز البناء عليها، لذلك فقد تصدى له السكان وعارضوا مشروعه هذا ، فتفتق ذهنه عن خطة خبيثة للاستيلاء على أرض الحديقة بالإعلان عن تحويلها إلى مصلى داخل ممر العمارات رغم أن المنطقة بها ثلاثة جوامع كبيرة وسبع زوايا صغيرة !

    وشرع في تجريف الأرض الخضراء وتبليطها، وإزاء  استمراره في عمليات الهدم والبناء دون ترخيص ، فقد قام سكان العمارة بتقديم الشكاوى وبتحرير المحاضر بما يجري بالعقار كما قام مالك العقار الأصلي باتخاذ الإجراءات القانونية لوقف التعديات وإزالتها وحصل على القرار ولكن الغريب أن التعديات استمرت، وكلما أتت لجنة للمعاينة علم بها هذا التاجر وبطانته  فيوقفون العمل قبل وصول اللجنة بما يوحي بمدى صلاتهم بالحي وداخل القسم ، ولإرهاب سكان العمارة ومالكها الشرعي لإثنائهم عن متابعة تنفيذ قرارات الإزالة قام المعتدين بوضع صورة السيد رئيس الجمهورية على العمارة وعلى تعدياتهم في إشارة لمدى سطوتهم ونفوذهم . ومع ذلك استمرالسكان في تقديم الشكاوى إلى أن تم تعيين حراسة على العمارة وتوقفت التعديات، لكن الأمور تجددت مرة أخرى عندما قام الحي بتنفيذ قرار الإزالة تنفيذا جزئيا دون إزالة التعديلات التي تمت داخل العمارة ودون إزالة "التعريشة الخشبية" التي يزعم ذلك التاجر أنه قد أقامها كمصلى في حديقة العقار رغم عدم حصوله على تراخيص لا من الحي ولا من وزارة الأوقاف، ورغم عدم تملكه للأرض مخالفا بذلك القانون وقرار مجلس الوزراء والفتاوى الشرعية التي لا تبيح بناء المساجد على أراض مغتصبة أو متنازع عليها.

    تحضرني هنا كلمات بسيطة وكاشفة جاءت بتعليق أحد القراء على هذا الموضوع في شبكة العربية قال فيها: "  يعني هو عمل المسجد وهدفه الأساسي هو التضييق على السكان وخنقهم أدبا لهم على وقفتهم في وجهه ومعارضتهم لبناء مول تجاري مكان حديقة عمارتهم،  طيب لو وافقوا إنه يبني المول هايعمل إيه في المسجد؟ طبعا ولا كانه كان فيه مسجد حتي لو جاله واحد عاوز يصلي في المسجد ها يقوله شطبنا يا حبيبي أنت أهبل ولا إيه؟ تصلي فين دا كان زمان ؟

    حين عاود عمال هذا التاجر أعمال الهدم والبناء بالعمارة رغم صدور قرارات وقف الأعمال والإزالة كان ذلك تحت أعين قوة الحراسة المعينة من الشرطة وقام بالتهجم على بعض السكان ومنهم الإعلامية البارزة بثينة كامل التي كال لها زورا اتهاما دنيئا بتدنيس المسجد والاعتداء على المصلين في تلك المصلى التي أقامها بالعمارة مغرضا ، كل ذلك تحت سمع وبصر قوة الشرطة التي لم تحرك ساكنا في مشهد يذكرك بما حدث يوم الاستفتاء على تعديلات المادة 76 من الدستور في 25/ 5/ 2005 حين قام بلطجية الحزب الوطني بتقطيع ملابس النساء اللائي اشتركن في التظاهر ضد هذه التعديلات وتحرشوا بهن تحت سمع وبصر قوات الأمن التي لعبت دور المتفرج بإتقان شديد .

    بلطجية جهلاء، ومتاجرون بالدين وبالمقدسات، وسياسيون عشوائيون نهمون للثروة والسلطة،ورجال أمن متفرجين باسترخاء على كل ما يهدد أمن الناس طالما لا يمس أمن الحاكم، إنها خلطة الحكم الفاسد المستبد الذي يتلظى بناره المصريون.  

    أسفي على ما يتعرض له سكان عمارة عيروط لا يقارن بقدر أسفي على ما يتعرض له الوطن والدين والمقدسات على يد الحاكمين المتحكمين في رقاب العباد ومصائر البلاد.         


    صفاء زكي مراد


    جريدة البديل6/ 9/ 2008


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/09/06]

    إجمالي القــراءات: [381] حـتى تــاريخ [2018/02/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: عمارة عيروط
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]