دليل المدونين المصريين: المقـــالات - مثلث برمودا الاستيطاني يبتلع المدينة المقدسة...!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    مثلث برمودا الاستيطاني يبتلع المدينة المقدسة...!
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    فلا الشريك الفلسطيني في المفاوضات قادر على تعطيل اجتياحات بلدوزر الاحتلال، ولا "خيار السلام" العربي و"النوايا العربية الطيبة" للتطبيع الشامل، ولا حتى الامم والشرعية الدولية تحظى باي تاثير اخلاقي على دولة الاحتلال بهذا الصدد...!.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1111
    مثلث برمودا الاستيطاني يبتلع المدينة المقدسة...!
    ***


    لا نبالغ ان قلنا ان دولة الاحتلال الصهيوني تعمل على اختطاف المدينة المقدسة مرة واحدة والى الابد...!
    ف"التهويد الكبير في المدينة قد بدأ" حسب احدث وثيقة عبرية، وان هناك ما يمكن ان نسميه"مثلث برمودا الاستيطاني الذي يبتلع المدينة المقدس"....!

    فقد اعلنت تلك الدولة عن "ثورة في الاستيطان حول القدس"في اطار اتفاق تم بين اولمرت وحركة شاس الدينية/ الصحف العبرية"، بعد ان كانت اعلنت  منذ مطلع العام عن "ان عام/2008 سيكون عام البناء الاستيطاني في القدس".

    ويصعد الاحتلال حرب ابتلاع القدس، اذ تتعرض المدينة في هذه الأيام لأخطر وأشرس حملة تهويدية منذ احتلالها عام 1967 ، وعمل ليلاً نهاراً على فرض الأمر الواقع الاحتلالي فوق القدس عبر تزوير وثائق ملكية المنازل والعقارات ومنع الفلسطينيين من البناء وترميم منازلهم، وتحت المدينة عبر مواصلة حفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى والأحياء القديمة، سعياً لتكريس خرافات الهيكل وخزعبلات المنظمات اليهودية.
    فدولة الاحتلال تتحرك على مدار الساعة على امتداد المساحة المقدسية  بهدف احكام قبضتها الاستراتيجية على المدينة واخراجها من كل الحسابات الفلسطينية والعربية والدولية ...!

    وهي ايضا في سباق مع الزمن ومع المفاوضات مستثمرة حالة التشظي والتفكك والضعف والسبات العربية من اجل استكمال مخططاتها ومشاريعها قبل ان تأتي الصحوة العربية الاسلامية ...!

    وليس ذلك فحسب، فقد حظيت قبل ايام بغطاء حتى من قبل " لجنة التراث العالمي" التابعة لليونسكو باتخاذها قرارا يخول "اسرائيل" بالاشراف على باب المغاربة وببناء الجسر وفقا لمخططاها" بما ينطوي عليه ذلك من ضوء اخضر لدولة الاحتلال بان تفعل ما تريد في المدية المقدسة ..!.

    وها هو الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، ورائد التصدي لهستيريا التهويد في القدس، يكشف النقاب في اقرب تحذير  له عن "خمسة مخططات ووثائق وخرائط تنوي الحكومة الإسرائيلية تنفيذها في ساحة البراق وباب المغاربة في داخل المسجد الأقصى المبارك، بهدف تهويد المنطقة وبناء مجموعة من الكنس اليهودية في الجهة الغربية الجنوبية وبناء جسر عسكري إسرائيلي بعرض 18 مترا واعتبار جميع ساحات المسجد الأقصى المبارك ساحات عامة يحق للجميع دخولها تمهيداً للسيطرة عليها وبناء الهيكل الثالث المزعوم/ وكالات – 2008/8/14".

    وكشف مركزٌ للدراسات التوثيقية النقاب عن وثيقة أعدها قادة الاحتلال موجهة إلى العالم أجمع تتحدث عن ما أسموه "التغيير قادمٌ لا محالة ... وأن مشروع التهويد الكبير قد بدأ، وأن بناء الهيكل ما هو إلا جزء من مشروع يشمل البلدة القديمة بأكملها"، وتعرض الوثيقة المعنونة بـ "القدس أولاً" ترجمة لمصطلح "كيدم يروشلايم" مصطلحاً جديداً أسموه "الحوض المقدس"، وهو تجسيد لإيجاد واقع جديد على الأرض، في القدس والمسجد الأقصى وما جاوره.

    وتمضي دولة الاحتلال في هجومها على المدينة المقدسة في اطار ما يطلق عليه الفلسطينيون هناك سياسات التطهير العرقي، اذ أكدت منظمة "بيتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان مثلا:"أن دولة الاحتلال تمارس سياسة التطهير العرقي ضد المقدسيين منذ سنوات، ومنها سحب هويات حق المواطنة ومنع البناء والسكن لإجبارهم على الإقامة خارج حدود المدينة/16/ 6/ 2008"، كما اتهم تقرير حقوقي "إسرائيل" ب "ممارسة التهجير والتطهير العرقي ضد الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة".

    ولذلك حينما اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس" اسرائيل" أمام قمة منظمة المؤتمر الاسلامي التي تضم 57 دولة والتي عقدت في العاصمة السنغالية دكار قبل شهور قليلة قائلا "ان شعبنا في المدينة يواجه حملة تطهير عرقي عبر مجموعة من القرارات الاسرائيلية كفرض الضرائب الباهظة ومنع البناء واغلاق المؤسسات الفلسطينية مضافا الى ذلك عزل المدينة عن محيطها في الضفة الغربية نتيجة بناء جدار الفصل العنصري"، فقد كانت تلك اشارة بالغة الاهمية على ما يجري وما يقترفه الاحتلال في المدينة المقدسة...!

    يضاف الى ذلك- في سياسة سحب الهويات على سبيل المثال أوضح تقريرفلسطيني" أن ممارسات الاحتلال تضاعفت لدرجة خطيرة ولعدة مرات حيث أنه في عام 2006 سحبت الهوية من 1363 مواطناً الأمر الذي يعني ارتفاع نسبة سحب الهويات من المقدسيين إلى نسبة 500 % منذ عام 1985".

    كما تقوم تلك الدولة بتزوير وثائق ملكية المنازل والعقارات وتمنع الفلسطينيين من البناء وترميم منازلهم، وفي هذا السياق أكد حاتم عبدالقادر مستشار رئيس حكومة تسيير الأعمال سلام فياض لشؤون القدس"أن الجيش الإسرائيلي يسيطر على منازل الفلسطينيين في القدس بقوة الاحتلال والاغتصاب"، مضيفا في اتصال مع إذاعة "صوت فلسطين" "إن الاستيلاء على منازل المقدسيين جزء من الحرب الإسرائيلية على المدينة وجزء من التهويد الذي لم يسبق له مثيل".

    ناهيك عن" أن السلطات الإسرائيلية تنوي إسقاط الهوية المقدسية عن نحو 40% من المقدسيين خارج الجدار الفاصل، عبر استعدادها للبدء في فرض بطاقات على جزء من المقدسيين الموجودين داخل الجدار/
    /عن سما  / 15-4-2008".

    فالواضح اذن ان لاشيء حتى الآن  يردع الاحتلال عن "التطهير العرقي" وعن اجتياحاته التدميرية والمجازرية والاستيطانية التهويدية على حد سواء..!

    فلا الشريك الفلسطيني في المفاوضات قادر على تعطيل اجتياحات بلدوزر الاحتلال، ولا "خيار السلام" العربي و"النوايا العربية الطيبة" للتطبيع الشامل، ولا حتى الامم والشرعية الدولية  تحظى باي تاثير اخلاقي على دولة الاحتلال بهذا الصدد...!.

    والملفت للانتباه في هذا السياق ذلك الهجوم الاستراتيجي التهويدي على المدينة المقدسة الرامي الى اختطاف المدينة وانهاء ملفها كي لا يبقى للفلسطينيين والعرب او للعالم فرصة للمطالبة بالتفاوض عليها وكي لا يبقى بالاصل شيء يتفاوض عليه، وكل ذلك يتم في سباق مع الزمن وفي ظل غبار المعارك الفلسطينية الاخرى منها الداخلية الصراعية ومنها  على امتداد مدن وقرى ومخيمات الضفة ، ومنها تلك المعارك المحتدمة هناك على معابر وحدود غزة ...!

    والاخطر ان كل ذلك  يتم في ظل سبات عربي واسلامي غريب عجيب لا يصدق...!


    نواف الزرو


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/08/24]

    إجمالي القــراءات: [149] حـتى تــاريخ [2018/11/18]
    التقييم: [10%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: مثلث برمودا الاستيطاني يبتلع المدينة المقدسة...!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 10%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]