دليل المدونين المصريين: المقـــالات - ماذا يريد الحكام العرب؟
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     يولية 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    ماذا يريد الحكام العرب؟
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    في كل المجتمعات القبلية والمتحضرة يسعى الحاكم أن يكون ذا هيبة ووقار بين بني شعبه، وإن كان يعلم أنه لا يستحق، وأنه من اللصوص المحترفين الذين لا يجوز عليهم إلا الإعدام في ميدان عام، أو الرمي في غياهب السجون.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?11

    ماذا يريد الحكام العرب؟

     

    سؤال ساذج. الكل يعرف أنهم يريدون السلطة والثروة، كيف؟
    في كل المجتمعات القبلية والمتحضرة يسعى الحاكم أن يكون ذا هيبة ووقار بين بني شعبه، وإن كان يعلم أنه لا يستحق، وأنه من اللصوص المحترفين الذين لا يجوز عليهم إلا الإعدام في ميدان عام، أو الرمي في غياهب السجون.
    حتى فضيلة الهيبة الزائفة لا يريد الحكام العرب التحلي بها. ترى الذلة في مسلكهم تجاه أعداء الأمة، والتجبر على شعوبهم، والسماجة فى تقولهم على المناضلين الشرفاء القابضين على جمر زناد المقاومة، بكلام أقرب لبائعات الهوى، وعاهرات المدن الغربية. وهل يوجد عهر ودعارة أكثر من إدانة المقاومة اللبنانية، واتهام زعيمها السيد حسن نصر الله بالتهور وعدم تقدير الأمور؟
    يتظاهر المصريون في القاهرة تضامنا مع المقاومة اللبنانية والفلسطينية، وعلى الفور تحاصر قوات أمن الحاكم المتظاهرين، تسحلهم في الشوارع، وتضرب الدكتورة عايدة سيف الدولة أستاذة الجامعة والناشطة السياسية، والمذيعة بثينة كامل، ومعهم كثير من الشباب والشيوخ. يتظاهر الأطفال المصريون للتضامن مع المقاومة اللبنانية والفلسطينية، فيلقى أمن الحاكم القبض عليهم ويودعهم السجون. يتظاهر الناس في عمان بالأردن ضد الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وفلسطين، وتعتقل السلطات الأردنية الناشط عبد العزيز محمد خليل علي. وكان الله في عون أهل الجزيرة العربية التى احتل أرضهم ألسعود وسموها السعودية على اسم جدهم، واستعبدوا أهلها باسم الدين، ويقفون الآن ضد المقاومة اللبنانية باسم السنة، يا سبحان الله لصوص وحماة.
    الحكام العرب يقمعون المظاهرات المضادة لإسرائيل، في الوقت الذي يتظاهر فيه اليهود ضد الحرب على لبنان، وفي أثناء مشاركتي في مظاهرة لندن 22/7/2006 رأيت بعض اليهود يدينون ويرفضون الاعتداءات الأسرائيلية على لبنان، وألقى مندوب الجالية اليهودية الأوربية كلمة في المظاهرة أدان فيه الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، وقال أنها ليست المرة الأولى التى يدينون فيها الاعتداءات الإسرائيلية، بل سبق لهم أن نظموا مظاهرات فى الولايات المتحدة وفي أوربا احتجاجا على الممارسات القمعية ضد الفلسطينيين.
    هاجم كل المتظاهرين وبالذات الانجليز تونى بلير واتهموه بأنه لا يمثل الرأى العام البريطانى ولا يمثل حزب العمال وأنه تابع لأمريكا. وكانت أوقح الألفاظ من نصيب جورج بوش، وأسوأ الصور له في شكل شيطان. وعلت أصوات المتظاهرين بسقوط أمريكا أمام السفارة الأمريكية ونالت أقذع الهتافات، ولم تقفل الشوارع المحيطة بالسفارة كما يقفل حى جاردن سيتى بالقاهرة حماية لها. في ذات اليوم قامت 22 مظاهرة تأييد للمقاومة الفلسطينية في المدن البريطانية، وتلاها مظاهرة يوم الأحد 30/7/2006 بميدان "ترافلجر" في قلب العاصمة البريطانية لندن أدانت الاعتداءات الهمجية على لبنان، رافضة وصف حزب الله بالإرهاب، وسيعقبها مظاهرة أخرى يوم 23/9/2006 بمدينة مانشستر بانجلترا.
    ألا نخجل من أنفسنا؟! الغرب واليهود يتظاهرون ضد العدوان الإسرائيلي، وحكامنا يقمعون المظاهرات؟ هل اكتشفوا أنهم صهاينة أكثر من بنى صهيون، وحريصون على وجود إسرائيل أكثر من اليهود؟ المؤكد أنهم يخشون عدوى المقاومة إلى دولهم، ويريدون حماية اسرائيلية-امريكية لإذلال شعوبهم، وقتل النخوة فيهم، وكسر شوكة الكرامة لديهم، حتى يسهل لهم امتطاء العروش العربية بغير مقاومة، وتوريثها لبنيهم بغير معارضة.

    الدكتور يحيى القزاز

     


    نشــرها [عزت هلال صيام] بتــاريخ: [2006/08/01]

    إجمالي القــراءات: [189] حـتى تــاريخ [2017/07/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: ماذا يريد الحكام العرب؟
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]