دليل المدونين المصريين: المقـــالات - هاني هلال وزير التعليم العالي يخشى الكسل ولا يخشى السرقة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  Dr Ibrahim Samaha   princess   بنية آدم 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    هاني هلال وزير التعليم العالي يخشى الكسل ولا يخشى السرقة
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    لما انت راجل مؤمن وغيور على الإسلام: لماذا لم تصرف ال 130% التى قررتها الوزارة للهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات مع مرتب شهر يوليو، ولماذا تدعى ظلما أنك تشاورت مع الأساتذة ووافقوا على لائحة ربط زيادة الدخل بالجودة، بذمتك هل يمكن أن يقود سائق
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1058
    هاني هلال وزير التعليم العالي يخشى الكسل ولا يخشى السرقة
     
    ***


    "بعد انتظار وجدل طويلين، حسم الدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي، أمره وأعلن رفضه تأجيل بدء الموسم الدراسي، متذرعاً بأن الدولة لو فعلت ذلك ستمنح الغرب فرصة اتهام العالم الإسلامي بالكسل"، هذا هو تصريح د. هاني هلال وزير التعليم العالي المنشور في المصري اليوم بتاريخ 30/7/2008، لكن هل الغرب رقيب علينا وأن السيد هلال يعمل مندوبا ساميا للغرب في مصر   ويتقاضى راتبه منهم، أم أنه مواطن مصري بدرجة وزير بعمل لصالح المصريين؟

    المشكلة الحقيقة في أخونا د. هاني هلال هي إصابته بالزهايمر وفقدان الذاكرة، وعمى البصر والبصيرة في عدم القدرة على قراءة الواقع المصري التعيس. أولياء الأمور يا د. هلال يطالبون بتأجيل الدراسة لمدة أسبوع أو عشرة أيام حتى نهاية شهر رمضان في أول أكتوبر ليس لكسل فيهم، وإنما لفقر أعياهم وهد حيلهم، والجميع يعلم –عفوا أنت ونظامك لا تعلمون شيئا لأنكم متسببون في المأساة- أن شهر رمضان يحتاج إلى نفقات إضافية، وبداية العام الدراسي تحتاج إلى مصاريف إضافية لمواجهة أعباء الدراسة من مصاريف المدارس وشراء الزي المدرسي والكتب وخلافه، فهل دخل المواطن المحترم–غير المرتشي- الذي تمنحه له حكومتكم وعلى درجة مدير عام يستطيع أن يفي بمتطلبات شهر رمضان والعيد والعام الدراسي مجتمعين، كل الناس المحترمة تخلت رغما عن أنفها عن شراء ملابس جديدة في العيدين لتسيير الأمور وتخفيف الأعباء وتوفيق الأوضاع.

    بربك يا سعادة الوزير كن مرة صادقا مع النفس وعادلا مع الناس وقل الحق، لكن لن تفعل شيئا لأنك تعمل من أجل الغرب وتتقاضى راتب وزير وبدلات كثيرة، وراتب الإشراف على جامعة سنجور غير ما يدره عليك عملك الخاص مع مصلحة الآثار، لذلك فأنت لا تعاني مرارة العوز وشظف العيش وتعلم ولديك بسهولة ويسر في كندا حفظهما لك الله وبارك لك فيهما –أقولها بصدق فأنا أب وأعرف معزة فلذة الأكباد- وأذل الله ملكك وملك رئيسك وعائلته ونظامه، ومجموعة الأفاقين اللصوص ناهبي مصر والمتحكمين في أقدارها. كيف تشعر بهؤلاء وأنت الذي سافرت كندا هذا العام ست مرات لزيارة أولادك؟ ولا نعلم حقيقة دخلك.

    يا خفير أبعدية "التقليم الآلي والتجهيل العلمي" (التعليم العالي والبحث العلمي)، ترفض تأجيل الدراسة لمدة عشرة أيام حتى لا يتهم الغرب المسلمين بالكسل، وقبلت في العام الماضي سرقة واختلاس ثلاثة أسابيع من نهاية الفصل الدراسي الثاني (الترم الثاني) بالرغم من شكاوى أساتذة الجامعات والطلاب الرافضين للسرقة والاختلاس، ولم تخش اتهام الغرب للمسلمين بالاختلاس والسرقة. غريب أمرك، وأول مرة أعرف أنك عضو في جماعة الإخوان المسلمين وتستخدم الدين مطية للوصول إلى هدفك، هل هذا نتيجة تأثير الأصدقاء أم الدخول في الجماعة الشرعية وغير المحظورة شعبيا. وبغض النظر عن تباري فقهاء السلطة في تعضيد كلام الوزير فضيلة الشيخ هاني هلال. طب لما انتم حكومة إسلامية وغيورين على الإسلام والمسلمين أكثر من جماعة الإخوان المسلمين، لماذا تلفقون لهم التهم وتلقون بهم في غياهب المعتقلات وتيتمون أولادهم وترملون زوجاتهم وهم على قيد الحياة. اتقى الله يا شيخ هلال، وارحم الناس المطحونة الله لا يرحمكم . لما انت راجل مؤمن وغيور على الإسلام:  لماذا لم تصرف ال 130% التى قررتها الوزارة للهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات مع مرتب شهر يوليو، ولماذا تدعى ظلما أنك تشاورت مع الأساتذة ووافقوا على لائحة ربط زيادة الدخل بالجودة، بذمتك  هل يمكن أن يقود سائق سيارته بسلام وهو يفكر فى همومه وكيفية تدبير نفقات أهله؟ فكيف تطالبون بجودة في الأداء قبل تحسين أوضاع أساتذة الجامعة؟ وهل يجود من يكون ذهنه مشتت، و هل من الإسلام عدم الالتزام  بالعهد وعدم الوفاء بالوعد.

    معلش الكداب نساي. وخيرها في غيرها، ولا حرمنا الله من تجاوزاتك. أعرف أنه نظام لا يسعى إلا لذل المواطن المصري حتى يُلهيه في لقمة عيشه كي لا يمنحه فرصة المطالبة بحقوقه السياسية ومحاسبة حكامه على ما اقترفوه من آثام في حق الوطن.


    يحيى القزاز

    جامعة حلوان
    الخميس 31/ 7 /2008


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/07/31]

    إجمالي القــراءات: [179] حـتى تــاريخ [2018/12/11]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: هاني هلال وزير التعليم العالي يخشى الكسل ولا يخشى السرقة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]