دليل المدونين المصريين: المقـــالات - وزير (الوراء)!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  سالم نقد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    وزير (الوراء)!
    محمود سلطان
      راسل الكاتب

    حسني يطالبنا ألا يشغلنا إلا التفكير في (الأمام) ولن ننجز هذا التفكير (الحلو) إلا إذا كانت البلد (ملط) من (الوراء) ! حتى تحلى في عيون العرب، ويحسبونها من أوروبا (البلبوصة) وليس من بلاد العرب (المستورة) من الأمام ومن الوراء !
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?101
    وزير &quot;الوراء&quot;!
    محمود سلطان
    المصريون 17 - 11 &ndash; 2006
    &nbsp;لا أدري سر ولع وزير الثقافة فاروق حسني بكلمة &quot;وراء&quot; ! ، عادة ما تتفلت منه هذه الكلمة بشكل لافت ولا ندري ما إذا كانت تتفلت تحت تأثير &quot;اللاوعي&quot; كتعبير عن &quot;مكبوت&quot; يتحرق ولعا داخل الوزير؟! .. الحكاية فعلا تحتاج إلى تفكير!
    &nbsp;
    الوزير حسني وصف انتشار &quot;الحجاب&quot; بأنه عودة إلى &quot;الوراء&quot; ! ولم يقل لـ&quot;الخلف&quot; مثلا نسبة إلى &quot;التخلف&quot; ، رغم أن الثانية هي الأدق من الأولى إذا كان يريد هجاء الحجاب مثلا !
    &nbsp;
    فاروق حسني دافع في مجلس الشعب عام 2000 عن رواية &quot;وليمة لأعشاب البحر&quot; التي وصفت القرءان بـ&quot;الخراء&quot; وقال عنها أنها رواية &quot;إسلامية&quot; تدعو إلى &quot;فضائل الأخلاق&quot;!.. فيما زاغت العيون وبلغت القلوب الحناجر من هول ما رأته رأي العين حين وقف النظام &quot;وراء&quot; الوزير وألقت بالصحيفة التي هاجمته &quot;وراء&quot; الشمس !فيما كان &quot;العقلاء&quot; هم الأكثر سكينة لدقة ملاحظتهم بأن لفظ &quot;الخراء&quot; ربما تكون له وشائج قرابة أو نسب بكلمة &quot;وراء&quot;.. فالأولى والأخيرة يتبادلان المعنى والدلالة في بعض الأحيان!
    &nbsp;
    الوزير قال &quot;لابد أن تعود مصر جميلة كما كانت ، وتتوقف عن تقليد العرب الذين كانوا يعتبرون مصر في وقت من الأوقات قطعة من أوروبا&quot;
    &nbsp;
    حسني يطالبنا ألا يشغلنا إلا التفكير في &quot;الأمام&quot; ولن ننجز هذا التفكير &quot; الحلو&quot; إلا إذا كانت البلد &quot;ملط&quot; من &quot;الوراء&quot; ! حتى تحلى في عيون العرب، ويحسبونها من أوروبا &quot;البلبوصة&quot; وليس من بلاد العرب &quot;المستورة&quot; من الأمام ومن الوراء !
    &nbsp;
    الوزير الفنان قال أيضا :: &quot;إن الجرائم اليوم ترتكب باسم النقاب والحجاب&quot; . وأضاف : العالم يسير للأمام ، ونحن لن نتقدم طالما بقينا نفكر في الخلف&quot; .
    &nbsp;
    النكتة .. أن الوزير اعتبر &quot;الحجاب&quot; هو المسئول عن كل كوارث مصر! وهو الذي عاد بها إلى &quot;الوراء&quot; ـ بالمعنى الذي يفهمه الأسوياء ـ يعني الحجاب هو الذي أغرق مصر بالمبيدات المسرطنة وهو الذي قتل المصريين بفيروس &quot;سي &quot; وقتلهم مثل الفئران في قطارات الحكومة أو في مسارح وقصور ثقافة الوزير حرقا أو في عبارات &quot;أصدقاء&quot; النظام غرقا في عرض البحر!
    الحجاب في نظر الوزير ..هو الذي نهب أموال البنوك وهو الذي هربها من المطارات والموانئ وعلى الحدود إلى خارج البلد مستخدما &quot;طاقية الإخفاء&quot; التي خدعت نظام يملك عددا من الأجهزة الأمنية تفوق عدد شعر رأسه!
    &nbsp;
    الحجاب هو سبب &quot;صفر&quot; الفيفا الشهير، و&quot;صفر&quot; الجامعات الأشهر .. أقصد خلو قائمة أفضل 500 جامعة في العالم من أي جامعة مصرية !
    &nbsp;
    الحجاب هو الذي قام بتزوير الانتخابات وقتل 14 ناخبا رميا بالرصاص وهو الذي فصّل القانون مواد الدستور على مقاس الباب العالي وهو من أودع 25 ألف مصري في المعتقلات بلا محاكمات .. الحجاب هو الذي عرض معتقلات المحروسة للإيجار.. وعذب معتقلين بالنيابة عن المخابرات الأمريكية !
    &nbsp;
    الحجاب .. هو الذي ضرب القضاة وسحلهم في الشارع .. الحجاب هو الذي زور الانتخابات الطلابية والعمالية وجعل صورتنا على المستوى الدولي والإقليمي &quot;مسخرة&quot; وموضوعا لتوليد النكات واالققشات .
    &nbsp;
    حقا لقد أعادنا الوزير بكلامه مرة أخرى إلى &quot;الوراء&quot; .. لنرى ونشم ونتذكر وندعو على من كانوا السبب: الله يقرفكم !
    &nbsp;

    نشــرها [عزت عبد المنعم هلال] بتــاريخ: [2006/11/18]

    إجمالي القــراءات: [163] حـتى تــاريخ [2017/09/23]
    التقييم: [50%] المشاركين: [4]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: وزير (الوراء)!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 50%
                                                               
    المشاركين: 4
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]